سيارات 2023سيارات جديدة

اودي Q8 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

Audi Q8 2023

test 4 motor

مع ثلاثة صفوف من المقاعد والتحكم الرشيق تتميز سيارة اودي Q8 2023، وإن Q8 هي السيارة التوأم الأكثر أناقة من والتي تشترك في نفس الأسس.

أبعاد اودي Q8 2023 أعرض وأقصر وأقل، لكن التصميم الدراماتيكي يضحي بمساحة المقعد الخلفي وسعة الركاب ومنطقة الشحن إلى Q7 حيث يتم تقديم Q8 فقط كخمسة مقاعد مع صفين.

تأتي القوة من محرك V-6 بقوة 335 حصاناً مزود بشاحن توربيني مع ثماني سرعات أوتوماتيكي ودفع رباعي، وهو نفس مجموعة نقل الحركة كما في مستويات القطع العلوية في Q7.

تتم مراجعة محرك SQ8 بقوة 500 حصان وحتى RS Q8 الأكثر جنوناً 591 حصانًا بشكل منفصل والمتعة التي تشعر بها أثناء قيادة Q8 هي ميزة مشاركة المنصات مع بنتلي بينتايجا وبورش كايينسيارات الدفع الرباعي.

test 5 motor

يوازن هيكل Q8 بين النقاء، والطمأنينة في التعامل مع القيادة المرنة، حتى لو لم تكن رياضية مثل “كوبيه SUV” الأخرى مثل BMW X6 أو مرسيدس بنز GLE كوبيه، فإنها لا تزال ممتعة بالقيادة، وبالتأكيد تبدو أقل غرابة، إنها أيضاً بديل أرخص لسيارة السيدان الفاخرة كاملة الحجم A8 بأكثر من 15000 دولار.

اقرأ أيضاً: اودي Q4 e-tron 2022 .. مراجعة مواصفات و سعر و ميزات

سعر ومواصفات سيارة اودي Q8 2023

تستقبل أودي Q8 2023 تجهيزات قياسية إضافية مثل المصابيح الأمامية المصفوفة LED، وغسالات المصابيح الأمامية، بالإضافة إلى الرسوم المتحركة للإضاءة عند الاقتراب أو المغادرة، مما يعني أن عناصر الإضاءة الخارجية تقدم لك إضاءة رائعة.

تتضمن حزمة الراحة Q8 Premium الآن التحكم التكيفي في ثبات السرعة مع المساعدة في الحفاظ على المسار و تضيف الحزمة التنفيذية لـ Q8 Premium Plus زجاجاً مزدوجاً للمساعدة في تهدئة المقصورة.

تضيف الحزم الداخلية الجديدة جلداً إلى لوحة القيادة لطرازات Premium، بالإضافة إلى مساند الذراعين والكونسول الوسطي إلى Premium Plus و أصبح نظام المساعدة عن بعد من أودي الآن قياسياً في طرازات Prestige.

والألوان الجديدة المميزة عن العام الماضي التي تكون  باللون الأزرق المعدني ويتومو لتحل محل اللون الأزرق الجلاكسي المعدني، والبني التمراني المعدني الذي يصطدم باللون البني المعدني.

تشمل ميزاتها القياسية البارزة بالفعل مجموعة عدادات رقمية بالكامل، ونظام ملاحة مدمج، وتنجيد جلدي، ومقاعد أمامية مدفأة، وفتحة سقف بانوراميه، وباب خلفي يعمل بالطاقة على الرغم من أن الحافات مقاس 21 بوصة قياسية، إلا أننا ما زلنا نحدد حزمة Black Optic لمظهرها الرياضي.

نضيف أيضاً حزمة الراحة (مراقبة النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، الشحن اللاسلكي، والمزيد) وحزمة السحب و هذا الأخير يفتح الحد الأقصى لتصنيف القطر لـ Q8 البالغ 7700 رطل.

اقرأ أيضاً: اودي ار اس كيو 8 2022 .. مراجعة مواصفات و سعر وميزات

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن Audi Q8 2023

تزود أودي كل Q8 بمحرك توربيني 3.0 لتر V-6 بقوة 335 حصاناً وعزم دوران 369 رطلاً , يتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام الدفع الرباعي Quattro.

يساعد نظام المساعدة الهجينة بجهد 48 فولت في عملية إيقاف التشغيل، والتي كانت سلسة وهادئة خلال التجارب. بينما كان لدى Audi الكثير من القوة العابرة على الطريق السريع.

كان ناقل الحركة في الغالب له ردود أفعال مريحة، لكنه يكون بشكل أفضل مع المحرك في الوضع الديناميكي، مما أثار استجابات أكثر سرعة , على الرغم من أنها تغير الاتجاهات بسرعة وتتنقل براحة حول الزوايا، إلا أنها أقل جاذبية من سيارات أودي السيدان، مثل A7 الأنيقة.

يتميز توجيه Q8 بجهد خفيف وردود فعل خطية، والتي كانت مريحة في الرحلات الطويلة ولكنها مملة على الطرق السريعة , كانت السيارة التي وضعت تحت الاختبار مزودة بنظام تعليق هوائي اختياري وارتدت عجلات مقاس 22 بوصة، مقاس 21 بوصة قياسي.

كانت هذه البكرات الكبيرة هادئة في الغالب حتى على الأسطح المتكتلة.

مع ارتفاع الركوب القابل للتعديل والتوجيه بالعجلات الأربع (المضمنة في حزمة الهيكل المتكيف)، كانت Q8  سريعة ومريحة في المساحات الضيقة وتكون قادرة على التعامل مع التضاريس الوعرة.

كان من السهل تعديل دواسة الفرامل بسرعة على الطريق السريع ولكنها عانت من ردود فعل غير متسقة في حركة المرور ومع ذلك، فقد نقلت التقاطع الضخم من 70 ميلاً في الساعة إلى الصفر في 170 قدماً تنافسية أثناء اختبار الكبح في حالات الطوارئ.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة سيدان 2022 حتى الآن

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي ضمن كيو 8 اودي 2023

اودي Q8 2023 لديها تقديرات متوسطة من وكالة حماية البيئة (EPA) أقل من غيرها من منافسي الدفع الرباعي و تقدر الحكومة أن أودي تحصل على 18 ميل في الغالون في المدينة و 23 على الطريق السريع، وهو ما يماثل Q7 مع نفس المحرك ومع ذلك.

إن سيارة Q8 التي تم تجربتها على الطريق السريع للاقتصاد في استهلاك الوقود تجاوزت بدرجة كبيرة تصنيفها على الطريق السريع وفقاً لوكالة حماية البيئة.

لقد حصل على 28 ميلا في الغالون على مدى 200 ميل، في حين أن آخر Q7 الذي تم اختباره شهد 24 ميلا في الغالون في نفس الاختبار و عادت سيارة BMW X6 المجهزة بالمثل 29 ميلا في الغالون.

اقرأ أيضاً: اودي A6 2023 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن أودي Q8

مع زوج من شاشات اللمس النابضة بالحياة المدمجة في لوحة القيادة والكونسول الوسطي، تتميز كل Q8 بنظام معلومات ترفيهي متطور.

بدلاً من وحدة التحكم الدوارة البديهية الموجودة في طرز Audi الأخرى، تستجيب الشاشات لمدخلات اللمس مع ردود فعل لمسية.

تم معرفة بسرعة قوائمها المنطقية وأيقوناتها الكبيرة، لكن كان لا مفر من الإلهاءات و لحسن الحظ، توفر الأوامر الصوتية المستقبلة وأدوات التحكم في عجلة القيادة عملية بديلة.

تشمل الميزات القياسية نقطة اتصال Wi-Fi و Apple CarPlay و Android Auto و يُعد الشحن اللاسلكي ونظامان صوتيان مختلفان من Bang & Olufsen اختيارياً.

لكن الأفضل كان بمجموعة المقاييس الرقمية القياسية (تسمى Virtual Cockpit)، مع إعداداتها القابلة للتكوين والتنقل الرائع.

اقرأ أيضاً: اودي A7 2023 .. مراجعة مواصفات وسعر وخصائص

ميزات السلامة ومساعدة السائق

بينما يتوفر الطراز الأساسي مع العديد من أدوات المساعدة للسائق، فإن الخيارات الأكثر تقدماً، مثل التحكم التكيفي في ثبات السرعة مع تقنية التوقف والانطلاق والرؤية الليلية مع اكتشاف المشاة مخصصة للزخارف الأعلى و تحتوي السيارة على نظام الكاميرا الاختياري بزاوية 360 درجة الذي ساعد على اجتياز ممرات القيادة الضيقة وتجنب خدش الحافات الضخمة و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • مراقبة النقطة العمياء القياسية والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.
  • يتوفر تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.

اقرأ أيضاً: اودي Q7 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم