مراجعة سيارات

تويوتا ميراي 2022 .. سعر مواصفات ومراجعة شاملة

2022 Toyota Mirai

test 4 motor

تبدو سيارة ميراي 2022 التي تمتلك أحد أجمل تصميمات تويوتا وكأنها تأتي مباشرة من المستقبل حيث أصبحت سيارات الدفع الرباعي الصندوقية قديمة للغاية وخطوطها الانسيابية ومظهرها الراقي يصرف الانتباه عن مكوناتها، وهي تعل وفق نظام الدفع الذي يعمل بالهيدروجين.

تتسارع السيارة على مهل من المحرك الكهربائي الموجود على متنها لكن تويوتا ميراي 2022 خيار عديم الانبعاثات يتيح للسائقين إعادة التزود بالوقود في دقائق معدودة بدلاً من الانتظار في مكان يتواجد به شاحن EV والمقصورة الداخلية فاخرة وركوبها مميز.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا Gr 2022 .. مواصفات سعر وخصائص

تصميم و مواصفات تويوتا ميراي 2022

سعر ومواصفات تويوتا ميراي 2022

تنتقل Mirai إلى عام 2022 دون أي تغييرات وحتى سعر السيارة التي تعمل بالهيدروجين لا يزال كما هو و يتم تقديم Mirai إما في طراز XLE الأساسي أو المظهر المحدود وتشمل الميزات الداخلية القياسية مقاعد قابلة للتدفئة وقابلة للتعديل كهربائياً.

test 5 motor

ودخول وإشعال بدون مفتاح وتنجيد من الجلد الصناعي وشاشة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة وتأتي جميع طرازات ميراي مع رصيد وقود بقيمة 15000 دولار.

اقرأ أيضاً: سيارات تويوتا 2022 .. القائمة الأفضل والمُحدثة باستمرار

سعر تويوتا ميراي 2022

المحرك وناقل الحركة والأداء

يتم تشغيل Toyota Mirai بواسطة ما يسمى مجموعة نقل الحركة الكهربائية لخلية الوقود مما يعني أن الهيدروجين يتم تحويله إلى كهرباء بواسطة خلية الوقود الموجودة على متن الطائرة – وهي بالأساس مختبر كيميائي على عجلات.

تولد خلايا الوقود الكهرباء عن طريق تجريد الإلكترونات من ذرات الهيدروجين ثم يرتبط الهيدروجين بالأكسجين لتكوين الماء بينما تعمل الإلكترونات على تشغيل المحرك الكهربائي.

والنتيجة هي مركبة كهربائية يتم تغذيتها بالهيدروجين من مضخة بدلاً من الإلكترونات المسحوبة من شبكة الطاقة الكهربائية وينتج المحرك الكهربائي الذي يعمل على تشغيل تويوتا ميراي 182 حصان، يتم إرسالها جميعاً من خلال ناقل حركة مباشر بسرعة واحدة إلى العجلات الخلفية.

على الرغم من أن تويوتا تدعي أن ميراي تتطلب 9.1 ثانية على مهل لتصل إلى 60 ميلاً في الساعة فإن الطبيعة المباشرة لتوصيل طاقة المحرك الكهربائي تجعله يشعر بالراحة أكثر من ذلك عند القيادة في جميع أنحاء المدينة وبالمثل فإن شاسيه الدفع الخلفي يوفر مستوى مذهلاً من و الرياضة مع الحفاظ على قيادة متقنة ومركبة.

اقرأ أيضاً: تويوتا 2022 BZ4X .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

تويوتا ميراي 2022 الأحدث

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

لم تصدر وكالة حماية البيئة تقديرات بشأن الاقتصاد في استهلاك الوقود في تويوتا ميراي 2022 حتى الآن لكن طراز الجيل السابق حصل على تصنيفات تبلغ 67 ميل في الغالون لكل من القيادة في المدينة والطرق السريعة ووفقاً لشركة Toyota تعد سيارة ميراي 2021 جيدة لمسافة تصل إلى 402 ميلاً لكل عملية تعبئة للهيدروجين.

اقرأ أيضاً: سعر تويوتا فينزا 2021 والمواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

ميراي 2022

المعلومات والترفيه والاتصال في تويوتا ميراي 2022

يأتي طراز تويوتا ميراي 2022 قياسياً مع نظام معلومات ترفيهي كبير بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة مشابه للنظام الموجود في الإصدارات الراقية من Toyota Highlander SUV.

وتتضمن السيارة ميزات مثل نقطة اتصال Wi-Fi ونظام صوت JBL بسعة 14 مكبر وراديو القمر الصناعي SiriusXM، والتنقل في لوحة القيادة كلها قياسية، مثل Apple CarPlay و Android Auto.

اقرأ أيضاً: تويوتا سوبرا 2021 .. سعر ومواصفات وميزات

2022 Toyota Mirai

ميزات السلامة ومساعدة السائق

مثل معظم تشكيلة Toyota، تقدم Mirai مجموعة قياسية من ميزات مساعدة السائق و وتتضمن ميزات الأمان الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة.
  • تحذير قياسي للمغادرة مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي القياسي.

اقرأ أيضاً: سعر تويوتا هايلاندر 2021 والمواصفات والأداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم