مراجعة سيارات

شفروليه سبارك 2021 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

Chevrolet Spark 2021

test 4 motor

تقدم سيارة شفروليه سبارك 2021 بديلاً أقل تكلفة وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لعمليات الانتقال الصغيرة و تعتبر هاتشباك صغيرة الحجم من تشيفي واحدة من أرخص السيارات الجديدة المعروضة للبيع لكن سعرها المنخفض لا يترجم إلى جودة منخفضة.

يحتوي الجزء الداخلي من Spark على مواد أجمل من المتوقع ونظام معلومات ترفيهي محمل مع Apple CarPlay القياسي و Android Auto و لسوء الحظ فإن المقعد الخلفي لهاتشباك صغير ومساحة الأمتعة محدودة ما لم يتم طي المقاعد الخلفية، وهي عملية مرهقة.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مواصفات وسعر متوقعين

مواصفات وسعر شفروليه سبارك 2021

يتلقى طراز شفروليه سبارك 2021 أصغر التحديثات، زوجان من خيارات الطلاء الجديدة ذات التكلفة الإضافية هما كاين أورانج ميتاليك والأزرق ميستيك ميتاليك وإن الشحن الإضافي إلى طراز 1LT يجلب ميزات مفيدة بما في ذلك الراديو عبر الأقمار الصناعية والدخول بدون مفتاح وبالنسبة لأسعار طازات سيارة شفروليه سبارك 2021 فهي LS (14,595 $) و 1LT (16,4 $) و ACTIV (17,595 $) و 2LT (17,995 $).

test 5 motor

اقرأ ايضاً: افضل سيارة كروس اوفر 2021 .. القائمة الكاملة

المحرك وناقل الحركة والأداء

تحتوي كل سيارة شفروليه سبارك 2021 على محرك ضعيف رباعي الأسطوانات يقود العجلات الأمامية إما من خلال ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).

لحسن الحظ، يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي بدون تروس على إدارة الطاقة بشكل جيد دون ضجيج المحرك و بينما كان الإصدار الذي اختبر مستجيب بسرعات منخفضة في جميع أنحاء المدينة، يجب الاستعداد للانتظار لأنه يصل إلى سرعات أعلى.

هذه الهاتشباك ليست مصممة بالتأكيد للرحلات الطويلة لكنها فعالة وهادئة في المدينة ومن السهل تمرير Spark خلال حركة المرور البطيئة، مع حركات جانبية سريعة وحركات مستقرة.

تساعد قاعدة عجلاتها القصيرة على المناورة في المساحات الضيقة دون المساس بجودة الركوب ومع ذلك، كانت الشيفي نطاطة (قفزات متتالية) على الأسطح غير المستوية، وكانت أقسى المطبات معزولة بالكاد.

ومع ذلك كانت ضوضاء الطريق أكثر هدوء من السيارات الاقتصادية المنافسة و يشعر توجيه سبارك بأنه مباشر ووصل سطح الطريق بيد السائق وكانت لدواسة الفرامل القوية استجابات قوية ساعدت في فرك السرعة بسرعة وثبات.

اقرأ ايضاً: أفضل سيارة للمبتدئين 2021 قائمة كاملة سعر ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

على الرغم من حجمها الصغير ومحركها الصغير إلا أن Spark لا تحصل على تقديرات EPA رائعة و في القيادة في المدينة، تم تصنيفها على 29 ميل في الغالون مع ناقل الحركة اليدوي و 30 مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

تقديرات الطريق السريع هي 37 ميل في الغالون على طرز Activ و 38 على الطرازات الأخرى وهذه الأرقام تفوق عليها تصنيف Mitsubishi Mirage الذي يصل إلى 36 ميل في الغالون في المدينة و 43 على الطريق السريع.

سبارك LT الأوتوماتيكي الذي تم تشغيله على طريقنا السريع الذي يمتد على 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود، والذي يعد جزء من نظام الاختبار الشامل، أعاد 37 ميلاً في الغالون.

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل انواع السيارات الكورية القائمة الكاملة سعر ومواصفات

المعلومات والترفيه والاتصال في سيارة شفروليه سبارك 2021

حتى جهاز Spark للمبتدئين يحتوي على شاشة لمس قياسية مقاس 7.0 بوصات مع نقطة اتصال Wi-Fi، بالإضافة إلى إمكانات Apple CarPlay و Android Auto و يتم التحكم في شاشة المعلومات والترفيه بشكل أساسي عن طريق اللمس ولكن يوجد مقبض صوت دوار مفيد وأزرار زائدة عن الحاجة في مكان ملائم و يوجد زوج من منافذ USB ومنفذ 12 فولت أسفل الكومة المركزية.

اقرأ أيضاً: شيفروليه كمارو 2021 .. مراجعة كاملة سعر ومواصفات وميزات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

في حين أن هاتشباك الصغيرة متوفرة مع بعض تقنيات مساعدة السائق، فإن أبرز الخيارات محجوزة للطراز الأغلى ثمناً و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • يتوفر تحذير من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • متاح تحذير مغادرة المسار.
  • أجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية متوفرة.

اقرأ أيضاً: سيارة bentley continental gt 2021 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم