مراجعة سيارات

لكزس LQ 2022 .. سعر و مواصفات و ميزات ومراجعة كاملة

2022 Lexus LQ

test 4 motor

يُشاع أن سيارة 2022 لكزس LQ أو لكزس LQ 2022 هي سيارة كروس أوفر فاخرة رائعة تهدف إلى استعادة السحر الذي كانت تمتلكه الشركة بسيارتها الأصلية RX SUV منذ أكثر من عقدين.

كانت سيارة لكزس التقدمية مميزة لأنها ساعدت في وضع توقعات جديدة لما يمكن أن تكون عليه السيارة الرياضية النفعية الممتازة وتتطلع لكزس LQ 2022 إلى إعادة تأسيس تلك السابقة بتجربة أكثر فخامة.

بينما لا يسعنا إلا التكهن بالتفاصيل يُعتقد أن تصميمها سيكون جريء وأنيق، كما يتوقع أنها ستركب على منصة دفع خلفي و إلى جانب مجموعة نقل الحركة التقليدية التي تعمل بالبنزين وخيار الدفع الرباعي الإلزامي من المحتمل أن تكون الكروس أوفر القادمة متاحة بتقنية هجينة أيضاً.

اقرأ أيضاً: لماذا تريد شراء جيب لكزس 2022؟

test 5 motor
سيارة 2022 لكزس LQ

سعر و مواصفات سيارة 2022 لكزس LQ

ستكون لكزس LQ 2022 جديدة كلياً لعام 2022 ومن المتوقع أن تحل محل سيارة لكزس LX القديمة باعتبارها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة للشركة و بينما يبدو أن تصميمها مستوحى من سيارة LC الرياضية فمن المتوقع أن تشارك منصة ومحركات مع سيارة LS سيدان.

لم تذكر لكزس كم سيكلف طراز LQ أو ما هي مستويات القطع التي سيتم تقديمها و يتوقع أن يكون سعره الأولي عدة آلاف من الدولارات أكثر من LS، والذي يجب أن يضعه عند حوالي 80،000 دولار عندما يتم طرحه للبيع في النهاية.

اقرأ أيضاً: لكزس NX 2022 .. مراجعة كاملة مواصفات و سعر وميزات

2022 Lexus LQ

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن لكزس LQ 2022

يُعتقد أن لكزس LQ 2022 سترث مجموعة نقل الحركة من LS مما يعني أنه يمكن أن يكون هناك محرك بنزين تقليدي بالإضافة إلى متغير هجين.

من المحتمل أن يكون الأول محرك توربيني مزدوج بقوة 416 حصان سعة 3.4 لتر V-6 مقترن بـ 10 سرعات أوتوماتيكي و يمكن أن تكون المجموعة الأخيرة عبارة عن محرك V-6 سعة 3.5 لتر ومحركين كهربائيين يولدان مجتمعة 354 حصان.

سيدير ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) طاقة الهجين و من المتوقع أن يكون كلا الإعدادين متاحين مع الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي.

بينما يُتوقع أن تقدم لكزس طراز F Sport والذي يشتمل تقليدياً على أجهزة الأداء والضبط الفريد للهيكل فإن LQ سيركز في الغالب على الفخامة و يجب أن يكون لها ركوب دسم وشخصية قيادة مريحة.

اقرأ أيضاً: لكزس LC 2022 .. سعر ومواصفات وميزات ومراجعة كاملة

2022 LQ

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPGe في العالم الحقيقي

لم تصدر أي من وكالة حماية البيئة ولا لكزس تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارة لكزس LQ 2022 ونظراً للاعتقاد السائد أن الكروس أوفر يمكن أن يشترك في توليد القوة مع LS، فإن تصنيفاتها يمكن أن تقترب من تلك الخاصة بسيارة السيدان.

من المتوقع حالياً أن تكسب LS التي تعمل بالغاز ما يصل إلى 19 ميل في الغالون في المدينة و 30 ميل في الغالون على الطريق السريع و تم تصنيف الهجين حتى 25 ميل في الغالون في المدينة و 33 على الطريق السريع و بمجرد الحصول على أرقام رسمية لـ LQ وتحصيل فرصة لاختبار كلا المحركين على طريقنا السريع البالغ طوله 200 ميل، يمكن تقييم كم ميل للجالون في العالم الحقيقي.

اقرأ أيضاً: لكزس جي اكس ار 2022 .. مراجعة مواصفات وخصائص

2022 Lexus

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن سيارة لكزس LQ 2022

إذا تأثرت لكزس LQ 2022 بطرازات Lexus الأحدث (مثل LS سيدان)، فيمكنها مشاركة نظام المعلومات والترفيه وميزات الاتصال. يشير ذلك إلى شاشة مركزية مقاس 12.3 بوصة مزودة بوحدة تحكم بلوحة لمس وعدد قليل من الأزرار المادية الأخرى.

يُأمل أن تستجيب الشاشة على LQ لمدخلات اللمس لأن الإعداد على LS لا يستجيب مما يعني أن المستخدم يجب أن يتعامل بشكل أساسي مع نظام المعلومات والترفيه من خلال لوحة لمس غير بديهية ومع ذلك يُتوقع أن يحتوي التقاطع أيضاً على محتوى مرغوب فيه يتضمن Apple CarPlay و Android Auto وتوافق Amazon Alexa والتنقل المدمج ونقطة اتصال Wi-Fi والمزيد.

اقرأ أيضاً: لكزس is 2021 .. سعر، مواصفات وخصائص وكل ما ترغب بمعرفته

سعر لكزس LQ 2022

ميزات السلامة ومساعدة السائق

يتوقع أن تقوم لكزس بتعبئة كروسها الرائدة مع كل قطعة من تقنية مساعدة السائق التي تقدمها الشركة وفي حين أن هذا قد يعني مستوى معين من قدرات القيادة الذاتية إلا أنه سيشمل على الأقل ميزات أمان مثل التحكم في التطواف التكيفي ، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ ومساعدة الحفاظ على المسار.

اقرأ أيضاً: لكزس es 2022 .. سعر، مواصفات، خصائص وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم