سيارات 2022سيارات جديدة

لماذا تريد شراء جيب لكزس 2022؟

Jeep Lexus 2022

test 4 motor

بعد سنوات من النماذج المختلفة والتغييرات المتنوعة عادت لكزس مع جيب لكزس 2022 إلى ملعب السيارات الفخمة بتحديث خاص بها و يعد طراز 2022 جديد تماماً وتصميمه أكثر انسيابية من الجيل السابق، حيث يتميز بمصابيح أمامية LED وزجاج أمامي.

على الرغم من أن جيب لكزس 2022 تشترك في هيكلها ومحركاتها مع Toyota RAV4، إلا أن لكزس تشبه إلى حد كبير كروس UX الصغير للعلامة التجارية، وإن كان أطول وأوسع.

من المحتمل أن تقدم لكزس طراز 2022 بمحركين مختلفين يعملان بالبنزين وأيضاً محركين هجينين مختلفين، أحدهما مكون إضافي و ستشكل سيارة جيب لكزس 2022 تهديداً أكبر لمنافسة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة ذات العلامات التجارية الفاخرة وبالتحديد أودي Q3 و BMW X1 و Mercedes-Benz GLA.

من جانب آخر، تبدو لكزس إن إكس 2022 المعاد تصميمها مثل الطراز السابق إلى حد كبير ولكن تحت هذا التصميم المألوف توجد مجموعة من التحسينات و تم تغيير المقصورة بالكامل مع لوحة عدادات أكثر حداثة وشاشة معلومات وترفيه أكبر ومساحة أكبر للركاب بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم العديد من الترقيات لأول مرة ، مثل شاشة العرض العلوية وفتحة السقف البانورامية والإضاءة المحيطة.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

سعر ومواصفات سيارة جيب لكزس 2022

أعادت لكزس تصميم سيارات الدفع الرباعي صغيرة الحجم لعام 2022 ومن المقرر أن تصل إلى الوكلاء في خريف عام 2021 ويتوقع أن تحافظ جيب لكزس 2022 المعاد تصميمها على سعر يبدأ بحوالي 40 ألف دولار، لكن هذا النموذج الأساسي قد يكون بسيط للغاية بالنسبة لبعض متسوقي المنتجات الفاخرة.

يؤدي اختيار الطراز NX350 متوسط المدى إلى توفير محرك توربيني جديد بقوة 275 حصان بسعة 2.4 لتر وأربع أسطوانات، كما أن استخدام الطراز +NX450h عالي المواصفات يوفر مجموعة نقل حركة هجينة مدمجة مستعارة من RAV4 Prime مع ما يصل إلى 36 ميلاً من القيادة الكهربائية فقط نطاق.

هناك أربع مجموعات نقل حركة متوفرة وهو رقم مذهل حيث أن معظم المركبات تقدم خيارين أو ثلاثة فقط والمحرك الأساسي أقل قوة من ذي قبل ويتوفر أيضاً محرك أقوى رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني وكذلك التكوينات الهجينة والهجينة المدمجة و يتيح ذلك لـ NX تغطية نطاق أوسع من الأسعار والمساعدة في تعويض الانخفاض في مبيعات سيارات السيدان.

اقرأ ايضاً: تويوتا لاندكروزر 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات وخصائص

هل لكزس ان اكس 2022 جديدة؟

يعد الجيل الثاني من لكزس NX جديداً تماماً لعام 2022، وينتقل إلى منصة Toyota New Global Architecture و لكزس في خضم إصلاح تشكيلة سيارات الدفع الرباعي المتقادمة و NX هي أول سيارة تحصل على هذا العلاج (و LX الجديدة الثانية) وتقدم معاينة لما سنحصل عليه في المركبات الأخرى و تشمل الميزات الجديدة مجموعة من المحركات الهجينة والهجينة والقابلة للتوصيل بالاحتراق ، ونظام معلومات ترفيهي جديد تمامًا وتصميم خارجي أكثر تقييد.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة سيارات يابانية 2022 .. القائمة الكاملة المُحدثة باستمرار

لكزس ان اكس 2022

المحرك وناقل الحركة والأداء في لكزس 2022

على عكس طراز الجيل الأخير الذي تم تقديمه مع أي من محركين سيكون لدى طراز 2022 NX من جيب لكزس 2022 أربعة خيارات لمجموعة نقل الحركة و سيأتي طراز NX250 الأساسي بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 203 حصان سعة 2.5 لتر، بينما سيتم تزويد NX350 بمحرك توربيني بقوة 275 حصان سعة 2.4 لتر.

كلاهما يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ولكن في حين أن NX250 يمكن أن يكون إما مع الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي فإن NX350 لديها معيار الدفع الرباعي.

يوجد خياران مختلفان للهجين في القائمة بدءاً من NX350h، والذي يجمع بين محركين كهربائيين مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 239 حصان و الخيار الأكثر إثارة هو +NX450h عالي المواصفات والذي يستعير مجموعة نقل الحركة الهجينة المكونة من 302 حصان من RAV4 Prime ويأتي كلا الطرازين الهجينين من جيب لكزس 2022 بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي.

اقرأ أيضاً: جيب اودي q7 2022 .. مراجعة شاملة سعر ومواصفات وميزات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

لا توجد أي معلومات حتى الآن من وكالة حماية البيئة حول تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود عن سيارة لكزس 2022 كما لم تتيح الفرصة اختبار سيارة الدفع الرباعي المعاد تصميمها على طريق اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة.

تدعي لكزس أن المكوّن الإضافي +NX450h سيوفر ما يصل إلى 36 ميلاً من القيادة الكهربائية لكل شحنة لكن وكالة حماية البيئة لم تثقل هذا التقدير حتى الآن.

اقرأ أيضاً: جيب نيسان 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

المعلومات والترفيه والاتصال في نماذج جيب لكزس 2022

تم تجهيز جميع طرازات جيب لكزس 2022 بنظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس و تأتي الطرز الأساسية مع شاشة مقاس 9.8 بوصة بينما تحصل الحواف المتطورة على وحدة كبيرة مقاس 14.0 بوصة.

يعد كل من Apple CarPlay و Android Auto قياسيين ويعملان عبر اتصال لاسلكي و لوحة شحن الهاتف الذكي اللاسلكية اختيارية كما هي شاشة عرض رأسية ولم تشارك Lexus المعلومات المتعلقة بأنظمة الصوت في لكزس 2022 لكن يتوقع أن يكون إعداد Mark Levinson المتميز خيار متاح.

اقرأ أيضاً: لينكون افياتور 2022 .. مراجعة شاملة سعر ومواصفات وميزات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم لكزس مجموعة من ميزات مساعدة السائق القياسية حيث يمكن للسائقين توقع العثور على مكابح طوارئ آلية ومساعدة في الحفاظ على الممرات والتحكم التكيفي في ثبات السرعة في جميع الطرز وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة.
  • تحذير قياسي عند مغادرة الحارة مع مساعدة في الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي القياسي.

اقرأ أيضاً: فولكس فاجن أطلس 2021 .. مراجعة شاملة سعر ومواصفات

لكزس NX

هل لكزس NX سيارة دفع رباعي جيدة؟

نعم، سيارة لكزس NX المعاد تصميمها هي سيارة SUV مدمجة وفاخرة و تتميز NX بتصميم داخلي واسع ومتميز مع مقاعد مريحة ونظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام نسبياً ومجموعة كبيرة من ميزات الأمان النشطة، إنه يشعر بالرشاقة والثبات على الطريق المفتوح، ويوفر قيادة سلسة فوق المطبات والانخفاضات و تتراوح خيارات المحرك من كفاءة استهلاك الوقود (NX 250) إلى (NX 350) ومع ذلك، فإن المحرك الأساسي مقلوب.

اقرأ أيضاً: اكثر سيارات امان وموثوقية | أفضل موديلات 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم