سيارات 2023سيارات جديدة

كيا سبورتاج 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات

Kia Sportage 2023

test 4 motor

تشرح سيارة كيا سبورتاج 2023 نفسها بالمقارنة مع الكثير من سيارات الكروس أوفر المدمجة بتصميمها المنفتح و يتميز الوجه غير التقليدي لكيا بمجموعة من المصابيح الأمامية ذات المظهر الغريب وتصميم شبكي مميز.

كما أن هيكلها الأكثر جرأة أكبر من حيث الأبعاد من ذي قبل، مما يُترجم إلى مساحة تخزين أكبر ومساحة داخلية أكثر اتساعاً، من الداخل، فإن سبورتاج الجديدة جذابة ومليئة بالتكنولوجيا التي تتضمن شاشة ضخمة مثبتة على لوحة العدادات.

يأتي الدافع من محرك رباعي الأسطوانات بقوة 187 حصاناً، أو محرك هجين بقوة 226 حصانًا، أو طراز هجين أكثر قوة مع نطاق كهربائي يقدر بـ 32 ميلاً.

المنافسة صعبة من الشركات القوية مثل Mazda CX-5 و Honda CR-V، لكن سبورتاج 2023 تثبت أن لديها الكثير لتقدمه أكثر من مجرد مظهر خارجي بري.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: مراجعة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد .. مواصفات وسعر وميزات

Kia Sportage 2023

سعر ومواصفات سيارة كيا سبورتاج 2023

تدخل Sportage جيلاً جديداً لعام 2023 وتقدم مجموعة نقل الحركة الهجينة والهجينة المتوفرة حديثاً.

تمنح الإضافة الأخيرة كيا منافساً لبدائل المكونات الإضافية مثل Hyundai Tucson plug-in hybrid و Toyota RAV4 Prime .

يقترح مجموعة نقل الحركة الهجينة الاختيارية، حيث تشعر بأنها أكثر استجابة على الطريق وتوفر الاقتصاد في استهلاك الوقود.

يبدو أن طراز EX الهجين متوسط ​​المدى يقدم أعلى قيمة هنا، مضيفاً ميزات مرغوبة مثل شاشة المعلومات والترفيه الأكبر حجماً مقاس 12.3 بوصة، وشحن الهاتف الذكي اللاسلكي، والمقاعد الأمامية المدفأة.

قد تكون حزمة Premium أيضاً محل اهتمام بعض المشترين، حيث إنها تضيف فتحة سقف بانوراميه وإضاءة داخلية LED وباب خلفي كهربائي.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة سيدان 2022 حتى الآن

Sportage 2023

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن كيا سبورتاج 2023

إن مجموعة نقل الحركة الافتراضية في سبورتاج هي محرك رباعي الأسطوانات بقوة 187 حصاناً سعة 2.5 لتراً يتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

يمزج النوع الهجين بين محرك توربيني سعة 1.6 لتر وأربعة محرك كهربائي واحد يولد 226 حصاناً و يمكن إقران مجموعة نقل الحركة بمحرك دفع أمامي أو دفع رباعي.

هناك أيضاً محرك هجين يعمل بنظام الدفع الرباعي فقط يشترك في محرك البنزين مع المحرك الهجين العادي ولكنه يضيف محركاً كهربائياً أكثر قوة وحزمة بطارية أكبر.

تم اتخاذ عينات من كل من المحرك الأساسي رباعي الأسطوانات ومجموعة نقل الحركة الهجينة أثناء اختبار القيادة الأولية وكانوا أفضل بكثير عن السابق.

تجعل القوة الإضافية للهجين والدفع المنخفض من المحرك الكهربائي يشعر باستجابة أكبر و تنطلق سبورتاج على منصة جديدة ذات قاعدة عجلات أطول، ونتيجة لذلك تم تحسين راحة الركوب.

إن تقديم الزخارف ذات المظهر القوي مثل X-Line يمنح السيارة المدمجة مظهراً رائعاً للطرق الوعرة، لكن X-Pro يحتوي في الواقع على بعض المعدات للمساعدة في معالجة الأشياء الخشنة.

يركب على عجلات سوداء مقاس 17 بوصة وإطارات لجميع التضاريس، ويتميز بمجموعة مختارة من أوضاع القيادة.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة اقتصادية 2022 .. القائمة الأحدث حتى الآن

كيا Sportage 2023

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تم تصنيف سبورتاج مع قاعدة 2.5 لتر ذات أربع أسطوانات لـ 25 ميلا في الغالون في المدينة و 32 ميلا في الجالون على الطريق السريع عند تجهيزها بالدفع بالعجلات الأمامية، تم تصنيف طرازات الدفع الرباعي لـ 23 ميلا في الغالون في المدينة و 28 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

تم تصنيف الهجين لما يصل إلى 42 ميلا في الغالون في المدينة و 44 ميلا في الغالون على الطريق السريع لم تصدر وكالة حماية البيئة تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود للطراز الهجين المزود بقابس.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة صغيرة ورخيصة 2022 .. الخيارات الأحدث سعراً ونوعاً

Kia سبورتاج 2023

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن كيا سبورتاج 2023

على صعيد المعلومات والترفيه، تأتي Sportage بشكل قياسي مع ميزات مرغوبة مثل Apple CarPlay و Android Auto و تعد شاشة المعلومات والترفيه مقاس 8.0 بوصات قياسية وتأتي جميع الطرز مزودة بشاشة قياس رقمية أيضاً.

يقترح الترقية إلى شاشة عرض المعلومات والترفيه الأكبر، التي يبلغ قطرها 12.3 بوصة وتوفر مزيداً من الاتصال ورسومات أكثر وضوحاً و توجد أيضاً عناصر تحكم أنيقة حساسة للمس أسفل واجهة المعلومات والترفيه التي تتناوب بين نظام المناخ والستيريو.

تتوفر وحدة Harman / Kardon التي تمت ترقيتها بالإضافة إلى شاحن هاتف لاسلكي ونقطة اتصال Wi-Fi قائمة على الاشتراك.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2022 .. قائمة افضل سيارات الكيا

كيا سبورتاج 2023 من الداخل

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تتميز سبورتاج الجديدة بمجموعة متنوعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية والاختيارية و تتضمن القائمة كل شيء بدءاً من نظام تثبيت السرعة التكيفي القائم على نظام الملاحة وميزة وقوف السيارات عن بُعد التي تشبه بشكل أساسي نظام Smart Park الخاص بشركة Hyundai و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • نظام التحذير القياسي عند مغادرة المسار ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • يتوفر نظام مراقبة النقطة العمياء والتنبيه الخلفي لحركة المرور.  

اقرأ أيضاً: كيا نيرو 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم