سيارات 2023سيارات جديدة

كيا سول 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات

Kia Soul 2023

test 4 motor

إن اختيارك سيارة كيا سول 2023 من أفضل الخيارات التي سوف تقوم بها، حيث إن تصميمها الغير تقليدي والرائع تضفي عليها ميزة خاصة بها.

في حين أنه من الصحيح أن سيارة سول لا تشبه سيارة أُخرى، فإن هيكلها الصندوقي يخفي مقصورة عملية بشكل خاص، مع مساحة كبيرة لكل من الأشخاص والبضائع على الرغم من صغر حجمها.

إنها أيضاً ذات سعر رائع، حيث أن سعرها أقل من المنافسين مثل شيفروليه تريل بليزر وجيب رينيجيد وكيا سيلتوس.

إنها ليست السيارة الأكثر إثارة في القيادة، وتأتي هذه السيارة ذات الأربع أسطوانات بقوة 147 حصاناً مقترنة فقط بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار ودفع أمامي، ولكن توفر قيادة مريحة وخصائص متعددة تجعلها خيار رائع.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: كيا سبورتاج 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات

Kia Soul 2023

سعر ومواصفات كيا سول 2023

تلقت سيارة كيا سول الصغيرة ذات الدفع الرباعي الصغيرة التي تشبه الصندوق تغييراً خفيفاً لعام 2023 مع تصميمات جديدة للشبكة والمصد.

تم إعادة تشكيل المصابيح الأمامية وهناك أيضاً عجلات جديدة مقاس 17 و 18 بوصة للاختيار من بينها.

لسوء الحظ، تم إسقاط المحرك ذو الشاحن التوربيني بقوة 201 حصان وسعة 1.6 ليتر من التشكيلة، تاركاً المحرك رباعي الأسطوانات بسعة 147 حصاناً سعة 2.0 لتراً كمحرك وحيد، كما تم إيقاف طراز X-Line المتين.

يفضل طراز GT-Line، الذي يقدم مظهراً مختلفاً لمظهر السيارة الغريب و تبدو رياضية أكثر من السيارات الأخرى، بتصميمها الخاص للعجلات ولون الهيكل.

يأتي قياسياً مع مجموعة من وسائل المساعدة للسائق التي تشمل فرملة الطوارئ التلقائية، ومراقبة النقاط العمياء، ومساعدة الحفاظ على الممر، وتنبيه حركة المرور الخلفية.

اقرأ أيضاً: كيا نيرو 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

كيا Soul 2023

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن كيا سول 2023

المحرك الوحيد هو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 147 حصان بسعة 2.0 لتر، والذي يأتي مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) ودفع أمامي.

في مسار الاختبار، احتاجت السيارة الاختبارية إلى 8.0 ثانية لتصل إلى 60 ميلاً في الساعة، وهو ما يتخلف عن العديد من المنافسين.

لكن تشعر بالحيوية في جميع المسارات، ويختار CVT نسب تروس أقل عندما تتطلع إلى تمرير شخص ما.

المناولة ليست حادة بشكل خاص ولكن مهمة Soul ليست نحت الزوايا مثل السيارات الرياضية، بعد كل شيء و سيجد معظم المشترين أن السيارة توفر رحلة مريحة جداً.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2022 .. قائمة افضل سيارات الكيا

سول 2023 من كيا

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

يحمل Soul تصنيف EPA يصل إلى 35 ميلا في الغالون للقيادة على الطرق السريعة ومنخفض يصل إلى 28 ميلا في الغالون في المدينة، ليس سيئاً لصندوق على عجلات يبدو غير إيروديناميكي.

تقدم كل من Nissan Kicks و Hyundai Venue، منافسيهما الرئيسيين، أرقاماً متشابهة للطرق السريعة، لكن كلاهما يتفوق على كيا في المدينة، محققين 31 و 30 ميلاً في الغالون، على التوالي و في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود بسرعة 75 ميلاً في الساعة، تمكنت السيارة من إدارة 30 ميلاً في الغالون.

اقرأ أيضاً: مراجعة كيا سبورتاج 2022 الشكل الجديد .. مواصفات وسعر وميزات

سعر سول 2023 كيا

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن كيا سول 2023

تعتبر شاشة المعلومات والترفيه التي تعمل باللمس مع إمكانات Apple CarPlay و Android Auto قياسية في جميع المجالات، وجميع الزخارف باستثناء الطراز الأساسي تتلقى شاشة كبيرة مقاس 10.3 بوصة، يحصل LX ​​على وحدة بحجم 8.0 بوصة.

اختر طرازاً بحجم 10.3 بوصة وستحصل على أدق التفاصيل مثل راديو القمر الصناعي SiriusXM وتحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي والتنقل داخل لوحة القيادة ولوحة شحن الهاتف الذكي اللاسلكية و تأتي معظم الطرز مزودة بستة مكبرات صوت ستيريو، لكن إعداد Harman / Kardon قياسي في طراز Turbo عالي المواصفات.

اقرأ أيضاً: كيا تيلورايد 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

Kia 2023

ميزات السلامة ومساعدة السائق

توفر كيا عدداً قليلاً من تقنيات مساعدة السائق القياسية في طراز Soul الأساسي، ولكن يتوفر المزيد في طراز S وما فوق و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي مع فرملة طوارئ آلية.
  • تحذير قياسي للمغادرة مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام مراقبة النقطة العمياء ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الإضاءة.

اقرأ أيضاً: سعر كيا k8 والمواصفات وأفضل ميزات السيارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم