سيارات 2023سيارات جديدة

نيسان باثفايندر 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات

Nissan Pathfinder 2023

test 4 motor

مع المقصورة الواسعة التي تتسع لما يصل إلى ثمانية أشخاص، فإن نيسان باثفايندر 2023 جاهزة لكي تسع أفراد العائلة كلها.

إنها كلاسيكية من الداخل وتوفر رحلة سلسة وهادئة، ستحظى بالهدوء في كل من الرحلات الطويلة على الطريق والتنقلات اليومية.

يترافق محرك V-6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ومحرك أمامي، الدفع الرباعي اختياري ويمنح الباثفايندر بعض القدرات على الطرق الوعرة، على الرغم من أنه لن يمس سيارة جيب أو برونكو على الطريق.

اقرأ أيضاً: نيسان اريا 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات و سعر

test 5 motor
باثفايندر 2023

 سعر ومواصفات نيسان باثفايندر 2023

تضيف نيسان طراز Rock Creek المتين إلى تشكيلة باثفايندر لعام 2023، إنها مزودة بتعليق مرتفع قليلاً، وإطارات 18 بوصة لجميع التضاريس على عجلات فريدة، وشبكة أمامية معدلة ومصد سفلي، ونظام دفع رباعي قياسي.

يحصل محرك V-6 على قوة دفع في طراز Rock Creek إلى 295 حصاناً و يختلف التصميم الداخلي لـ Rock Creek عن Pathfinder العادية بقطعة قماش خاصة وتنجيد من الفينيل وخياطة برتقالية وشارات Rock Creek على المقاعد ووحدة التحكم المركزية.

على الرغم من أن نيسان تقوم بتجهيز S و SV Pathfinders بميزات مساعدة السائق المرغوبة، إلا أنه يوصي بالذهاب إلى طراز SL الأكثر تكلفة إذا كان يناسب ميزانيتك.

يضيف الانتقال من SV إلى نظام المعلومات والترفيه الأكبر مقاس 9.0 بوصة ونظام الكاميرا بزاوية 360 درجة واتصال Apple CarPlay اللاسلكي.

إن إضافة حزمة SL Premium مقابل 2900 دولار تجعل باثفايندر فاخرة تماماً بعجلات 20 بوصة وفتحة سقف بانوراميه ونظام استريو Bose ومقاعد خلفية مدفأة وشحن لاسلكي للهواتف الذكية. تتضمن هذه الحزمة أيضاً جميع العناصر اللازمة لإلغاء تأمين قدرة السحب التي تبلغ 6000 رطل في باثفايندر.

اقرأ أيضاً: نيسان باترول 2022 .. مواصفات | سعر | ميزات | مراجعة شاملة

Nissan Pathfinder 2023

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن نيسان باثفايندر 2023

بينما تحتفظ باثفايندر بمحرك V-6 سعة 3.5 لتر من طراز الجيل السابق، فإنها تسقط ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) لصالح ناقل حركة أوتوماتيكي جديد بتسع سرعات.

ينتج محرك V-6 284 حصاناً في معظم الطرز، لكنه يصل إلى 295 في طراز Rock Creek و الدفع بالعجلات الأمامية قياسي ولكن يمكن تجهيز جميع الطرازات بالدفع الرباعي.

تضيف الترقية إلى نظام الدفع الرباعي أيضاً مجموعة من سبعة أوضاع للقيادة، بما في ذلك طراز Sand و Mud / Rut الذي يركز على الطرق الوعرة.

في مسار الاختبار، وصلت مركبة اختبار باثفايندر SL ذات الدفع الأمامي إلى 60 ميلاً في الساعة في 6.7 ثانية، النموذج مع الدفع الرباعي تمكن من ذلك في 6.6 ثانية.

تعني هذه النتائج أن باثفايندر ذات الدفع الرباعي أسرع من كيا تيلورايد وتويوتا هايلاندر.

قيادة السيارات من السهل نسيانها، لكن قيادة الباثفايندر سلسة إلى حد ما، كما أن اهتمام نيسان بعناصر كتم الصوت يجعل المقصورة أكثر هدوءاً أثناء القيادة.

اقرأ أيضاً: نيسان روج سبورت 2023 .. مراصفات وسعر وميزات

Pathfinder 2023

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

وفقاً لوكالة حماية البيئة، فإن باثفايندر الأكثر كفاءة هو في الواقع المزود بنظام الدفع الرباعي الاختياري، والذي حصل على تصنيفات تبلغ 21 ميلا في الغالون في المدينة، و 27 ميلا في الغالون على الطريق السريع، و 23 ميلاً في الغالون مجتمعة.

حصل طراز الدفع بالعجلات الأمامية والتقديرات المجمعة ولكن فقط 26 ميلاً في الغالون على الطريق السريع في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة بسرعة 75 ميلاً في الساعة، تفوقت مركبة اختبار الدفع الرباعي على تصنيف وكالة حماية البيئة وعادت 28 ميلاً في الغالون.

اقرأ أيضاً: نيسان باثفندر 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وخصائص

نيسان Pathfinder 2023

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن نيسان باثفايندر 2023

شاشة لمس معلومات وترفيه مقاس 8.0 بوصات قياسية وتعمل بأحدث إصدار من واجهة برنامج Nissan Connect، شاشة أكبر مقاس 9.0 بوصة قياسية في طرازي SL و Platinum و يعتبر كل من Apple CarPlay و Android Auto قياسيين ويمكن مزامنة الأولى لاسلكياً على الحواف العلوية.

شاشة عرض رقمية مقاس 12.3 بوصة، ونقطة اتصال Wi-Fi، ولوحة شحن لاسلكي للهواتف الذكية، وراديو القمر الصناعي SiriusXM، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، ونظام ملاحة داخلي كلها ميزات اختيارية.

يعتبر الاستريو الأساسي المكون من ستة مكبرات صوت قياسياً، لكن نظام Bose المكون من 13 مكبراً اختياري.

اقرأ أيضاً: نيسان زد 2023 .. سعر وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

Nissan 2023

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تأتي جميع باثفايندرز مزودة بمجموعة من ميزات مساعدة السائق بشكل قياسي، بما في ذلك فرملة الطوارئ الآلية، ومراقبة النقطة العمياء، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية عالية الشعاع و وضع القيادة شبه المستقل الذي تسميه نيسان ProPilot Assist قياسي في طرازات SV و SL و Platinum و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المسار.
  • مراقبة النقاط العمياء القياسية والتحذير من مغادرة المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي مع وضع القيادة شبه المستقل.

اقرأ أيضاً: نيسان أرمادا 2021 .. كل ما تود معرفته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم