سيارات 2022سيارات جديدة

جينيسيس 2022 G70 .. سعر ومواصفات وخصائص وميزات ومراجعة شاملة

2022 Genesis G70

test 4 motor

على الرغم من أنها تشترك في دعائمها مع كيا ستينجر إلا أن جينيسيس 2022 G70 ترفع حاصل الرفاهية إلى أعلى درجة وتثبت أن ماركة جينيسيس هي منافس موثوق به في قطاع السيارات الفاخرة ويتطلب التنافس مع قادة سيارات السيدان الرياضية مثل الفئة الثالثة من BMW ومرسيدس بنز الفئة C كلاً من هيكل رياضي ومقصورة فاخرة – وهما شيئان يمثلان نقاط القوة في G70.

لا يقتصر الأمر على توفير متعة القيادة والتصميم الداخلي الجميل في سيارة جينيسيس 2022 G70 فإن أصغر سيارة جينيسيس سيدان هي نموذج لأسعار المساومة للعلامة التجارية حيث تأتي أرخص بعدة آلاف من الدولارات من منافسيها الرئيسيين من ألمانيا ناهيك عن حزمة الضمان القياسية لمدة 10 سنوات والتي تعد أكثر من ضعف ما تقدمه معظم السيارات الفاخرة.

اقرأ أيضاً: سعر جيب جينيسيس gv80 .. المواصفات والميزات

سعر ومواصفات جينيسيس 2022 G70

أعطت جينيسيس سيارة سيدان G70 الفاخرة دخولها عام 2022 والتي تتضمن تصميم أمامي وخلفي محدث بالإضافة إلى تعديلات داخلية تجعل السيارة متماشية بصرياً مع G80 سيدان الجديدة و GV80 SUV كما عالجت Genesis أيضاً إحدى الشكاوى داخل G70 لعام 2022 من خلال شاشة معلومات ترفيهية جديدة وأكبر وأكثر تميز وتوقف ناقل الحركة اليدوي الاختياري بست سرعات في G70 حتى الإصدارات الراقية من G70 تمثل قيمة جيدة عند مقارنتها بسيارات السيدان الرياضية المنافسة لذلك كنا نتفاخر على طراز Sport Prestige 3.3T.

test 5 motor

و لم يكن محرك V-6 مزدوج التوربو أكثر قوة فحسب بل كان بنفس الكفاءة في الاختبار و يجلب تصميم Sport Prestige كل الميزات المتطورة التي تمتلكها Genesis بما في ذلك شاشة عرض على الزجاج الأمامي ومكابح Brembo مطورة ونظام كاميرا خارجي بزاوية 360 درجة وتنجيد من جلد نابا وعجلة قيادة مُدفأة وبطانة أمامية فاخرة من الألياف الدقيقة كما يتوفر نظام الدفع الرباعي كخيار ولكنه يضيف 2000 دولار إلى سعر G70.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة جينيسيس 2021 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

المحرك وناقل الحركة والأداء

تتميز قاعدة G70 2.0T بشاحن توربيني سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات يرسل 252 حصان من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات إلى العجلات الخلفية و الدفع الرباعي اختياري وأوقات التسارع عادية ويأتي الطراز V-6 مزدوج التوربو سعة 3.3 لتر مع 365 حصان وعزم دوران يبلغ 376 رطلاً.

موجة الدفع للمحرك التي أرسلتها من صفر إلى 60 ميل في الساعة في 4.7 ثانية في الاختبار مذهلة وبغض النظر عن تكوين مجموعة نقل الحركة، تتمتع G70 بخصائص قيادة وتحكم متوازنة بخبرة.

قام نظام التعليق بتنعيم الأسطح غير المستوية وظلت السيارة السيدان متماسكة خلال جلسات المنعطفات المفعمة بالحيوية و يتمتع المحرك 3.3T الأقوى بميزة المخمدات التكيفية التي تسمح للسائق بإحكام الركوب إذا لزم الأمر.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة suv حتى الآن

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

وفقاً لوكالة حماية البيئة (EPA)، فإن أكثر طرازات G70 كفاءة هي نسخة الدفع الخلفي بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2. لتر و حصلت تلك السيارة على تصنيفات 22 ميل في الغالون في المدينة و 30 ميل في الغالون على الطريق السريع و 25 ميل في الغالون مجتمعة.

في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة لمسافة 200 ميل قدمت G70 ذات الأربع أسطوانات 31 ميلا في الغالون مع محرك V-6 مزدوج التوربو، وتم تسجيل 29 ميلا في الغالون.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات 2021 القائمة الكاملة يتم تحديثها باستمرار

المعلومات والترفيه والاتصال في جينيسيس 2022 G70

تم تجهيز كل سيارة G70 بنظام معلومات وترفيه قياسي بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة يبرز من لوحة القيادة النظيفة. يتضمن الإعداد ميزات مرغوبة ، مثل إمكانية Apple CarPlay و Android Auto. سنعرف المزيد عن عروض المعلومات والترفيه في 2022 G70 بالقرب من تاريخ بيع السيارة.

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تتميز G70 بالعديد من تقنيات مساعدة السائق القياسية مثل التحكم التكيفي في ثبات السرعة مع تقنية التوقف والانطلاق والتحذير من الاصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ وتشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: volkswagen tiguan 2022 .. سعر ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم