مراجعة سيارات

كاديلاك CT5 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات و سعر

2022 Cadillac CT5

test 4 motor

مع تقدم سيارات السيدان الرياضية لا تتمتع كاديلاك CT5 2022 بأعلى مستوى من التحكم وليست الأكثر فخامة ولكن شكلها الخارجي الأنيق ومحركاتها الاختيارية الشغوفة تبقيها في مطاردة المنافسين مثل BMW 3-series و Mercedes-Benz الفئة C وجينيسيس G70.

المحرك المبتدئ هو محرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني لكن الأمور تصبح أكثر إثارة للاهتمام مع محرك التوربو المزدوج الاختياري V-6 أسفل غطاء المحرك في سيارة كاديلاك CT5 2022 و لزيادة السرعة وخفة الحركة إلى أقصى حد ضع في اعتبارك تصميم الفئة V وهو أقوى CT5 في هذا الجانب من Blackwing عالي الأداء (تمت مراجعته بشكل منفصل).

في الداخل تتميز مقصورة CT5 بأنها فسيحة ومجهزة تجهيز جيد لكن أولئك الذين يتوقعون مواد عالية الجودة وأجواء فاخرة قد يصابون بخيبة أمل مما يجدونها هنا و إذا كنت تبحث عن أحدث ميزات المعلومات والترفيه ومساعدة السائق، فستجدها في كاديلاك CT5 2022، بما في ذلك ميزة القيادة شبه المستقلة Super Cruise الرائعة من كاديلاك.

اقرأ أيضاً: كاديلاك xt4 .. مواصفات وسعر وميزات 2022

test 5 motor

مواصفت سيارة كاديلاك CT5 2022

سيكون طلب تقنية القيادة شبه المستقلة Super Cruise من جنرال موتورز على CT5 أسهل قليلاً في عام 2022، حيث يتم تضمين حزمتين اختياريتين جديدتين مع عناصر الرفاهية والراحة في Premium Luxury و Sport و يتلقى الطراز الأساسي الفاخر المزيد من ميزات مساعدة السائق القياسية – مثل مراقبة النقطة العمياء ومساعدة الحفاظ على المسار – ولكن لا يزال يتعذر الحصول عليه مع ميزة Super Cruise عالية التقنية و لم تعد النماذج المجهزة بمحرك V-6 مزدوج التوربو سعة 3.0 ليتر تأتي مع مقابض الصوت والاختيار في الكومة المركزية لسبب ما ولكن لوح شحن الهاتف الذكي اللاسلكي أصبح الآن قياسياً.

سعر كاديلاك CT5 2022

يستحق الطراز Premium Luxury المزيد من النقود، إنه يضيف ميزات مثل الإضاءة الداخلية المحيطة ومقابض الأبواب الخارجية المضيئة وإعدادات ذاكرة مقعد السائق وعجلة القيادة القابلة للتعديل كهربائياً وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية ودعم قطني كهربائي للسائق والراكب في المقعد الأمامي و نحن نوصي بذلك لكن يجب ملاحظة أنه يتطلب أيضاً تحديد حزمة الإضاءة والتي تتكون من مصابيح الانعطاف الأمامية وعتبات الأبواب المضيئة و يبلغ سعر كاديلاك CT5 2022 ما يقارب الـ 42990 دولار لطراز برينيوم من كاديلاك CT5 2022.

ميزات كاديلاك CT5 2022

محرك سيارة CT5 2022

المحرك القياسي في CT5 هو محرك رباعي الأسطوانات بقوة 237 حصان بسعة 2.0 ليتر ولكن يمكنك الترقية إلى محرك V-6 بسعة 3 ليتر بقوة 335 حصانًا. تتميز CT5-V الموجهة للأداء بإصدار 360 حصان من محرك V6 مزدوج التوربو بالإضافة إلى مخمدات تكيفية وترس تفاضلي محدود الانزلاق يتم التحكم فيه إلكترونياً.

ناقل الحركة و أداء كاديلاك سي تي 5 لعام 2022

يقترن كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات و الدفع بالعجلات الخلفية قياسي والدفع الرباعي اختياري و في الاختبار، انطلق محرك كاديلاك CT5 2022 الخلفي مع توربو رباعي الأسطوانات إلى 60 ميلاً في الساعة في 6.6 ثانية.

عندما يتعلق الأمر بالقيادة والتحكم فإن CT5 أكثر نعومة وأقل رياضية من CTS التي تحل محلها و يعتبر التحكم في الجسم أكثر إهمالاً والتحسينات التي تم إدخالها على قيادة السيارة ليست كافية لتبرير ما يبدو وكأنه خطوة إلى الوراء في ديناميكيات القيادة.

اقرأ أيضاً: كاديلاك ct6 .. مراجعة مواصفات وسعر

2022 Cadillac CT5

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تقدر وكالة حماية البيئة أن محرك سيارة كاديلاك CT5 2022 مع محرك التوربو القياسي القياسي يصل إلى 23 ميل في الغالون في المدينة و 33 ميل في الغالون على الطريق السريع و تم تصنيف محرك V-6 بقوة 335 حصان حتى 19 ميل في الغالون في المدينة و 27 على الطريق السريع، مع إصدار 360 حصان وهو متأخر قليلاً عند 18 ميلاً في الجالون في المدينة وما يصل إلى 27 ميلاً في الجالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضاً: كاديلاك إسكاليد 2021 القادمة .. مراجعة مواصفات أداء وميزات

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن كاديلاك CT5 2022

تتميز CT5 بأحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه CUE المعروض على شاشة تعمل باللمس مقاس 10.0 بوصة في وسط لوحة القيادة، إنه منظم بشكل منطقي أكثر من النظام القديم ويستبدل بعض عناصر التحكم الحساسة للمس بأخرى مادية.

يمكنك التحكم في النظام من خلال عجلة دوارة موجودة خلف ناقل الحركة أو من خلال التفاعل مع شاشة اللمس نفسها و يأتي تكامل Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي و تشمل الميزات المتاحة المرغوبة شاشة عرض رأسية وشحن الجهاز اللاسلكي ونظام صوت Bose بثمانية مكبرات صوت.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2022 .. قائمة افضل سيارات الكيا

ميزات السلامة ومساعدة السائق ضمن كاديلاك سي تي 5 العام 2022

تتوفر مجموعة من تقنيات مساعدة السائق في كاديلاك CT5 2022 بما في ذلك التحكم التكيفي في ثبات السرعة ومساعد الحفاظ على المسار و ستتوفر ميزة القيادة الذاتية Super Cruise Level 2 من جنرال موتورز – والتي يمكنها إدارة توجيه السيارة والتسارع، والفرملة دون أن يحتاج السائق إلى إبقاء يديه على عجلة القيادة – في وقت ما بعد الإطلاق و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة سيدان 2022 حتى الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم