مراجعة سيارات

سيارة فولفو XC90 .. أفضل سيارة 2021

Volvo XC90 2021

test 4 motor

سيارة فولفو XC90 ذات تصميم مذهل من الداخل والخارج، وتتضمن قائمة رائعة من الميزات، هي هجينة سريعة التوصيل، أنيقة للغاية ومتقدمة تقنياً، وتعد سيارة فولفو XC90 واحدة من أكثر سيارات الكروس أوفر الفاخرة متوسطة الحجم المرغوبة، وتحب فولفو الترويج لصورتها الواعية بالسلامة وتجعلها حقيقية من خلال تعبئة سيارات الدفع الرباعي الوحيدة ذات الصفوف الثلاثة بمساعدات السائق القياسية الغزيرة، إلى جانب الميزات المتميزة بالتكنولوجيا مثل لوحة عدادات رقمية بالكامل وشاشة لمس معلومات وترفيهية تشبه الكمبيوتر اللوحي.

توفر سيارة فولفو XC90 وضع قيادة شبه مستقل، بالمقارنة مع منافسيها الرياضيين مثل Q7 أودي و بورش كايين، لديها واحدة من أجمل التصميمات الداخلية، يتم تمييز ثلاثة محركات من أربع أسطوانات من خلال محرك هجين سريع وقوي بقوة 400 حصان.

ومع ذلك، فإن السيارة الهجينة لديها نطاق كهربائي قصير بالكامل، ومع ذلك، فإن 2021 XC90 هي سيارة فاخرة رائعة تماماً تتسع لما يصل إلى سبعة مقاعد.

اقرأ ايضاً: نيسان أريا 2021 .. كل ما تود معرفته

test 5 motor

ما الجديد لعام 2021؟

تقوم فولفو بإجراء عدد من التغييرات الطفيفة على تشكيلة 2021 XC90، حيث يأتي كل طراز الآن بشكل قياسي مع مستشعرات وقوف السيارات الأمامية، ومصابيح LED الأمامية التي تدور مع عجلة القيادة، وغسالات المصابيح الأمامية ذات الضغط العالي، والشحن اللاسلكي، ومنفذين USB-C في الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي، ومفتاح العناية الخاص بالشركة، والذي يتيح المالك لوضع قيود على السرعة القصوى للسيارة.

Volvo XC90

 يتم الآن تسمية T8 المكون الإضافي الهجين بلقب إعادة الشحن، تتضمن التحديثات الأخرى إضافة طلاء Savile Gray المعدني، ومخاريط مكبر صوت محدثة لنظام الصوت Bowers & Wilkins، وشبكة جديدة باللون الأسود اللامع لـ R-Design.

اقرأ ايضاً: سيارة دودج تشالنجر SRT هيلكات

الحركة وناقل الحركة والأداء في سيارة فولفو XC90

يمكن الحصول على سيارة فولفو XC90 بثلاثة إصدارات، وكلها تتناغم حول موضوع محرك توربو رباعي 2.0 لتر من فولفو.

يتميز الطراز الأساسي، بمحرك T5 بقوة 250 حصاناً مع دفع أمامي، في النسخة T6 الأكثر قوة يضاف شحن بالإضافة إلى نظام الشحن التوربيني والذي يؤدي إلى 316 حصاناً، إنه اختياري في تقليم الزخم الأساسي ومعيار في طرازات Inscription، أزواج المحرك فقط مع الدفع الرباعي، في 400 حصان المكونات في الهجين XC90 T8 يبدأ بمجموعة نقل الحركة T6 ويضيف محركين كهربائيين ومنفذ شحن في الخارج.

تقترن جميع أنواع محركات XC90 بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وقد تم تصنيفها لسحب 5000 رطل، وهو رقم جيد ولكنه ليس استثنائي لسيارة بهذا الحجم، كما هو الحال مع العديد من المركبات في الفئة،  تميل فولفو بشكل ملحوظ حول المنحنيات، لكن استجابات التوجيه دقيقة، كما أن للعجلة ثقلاً ممتعاً يقسم الفرق بين الوزن الخفيف والوزن الثقيل.

كانت هذه السيارة الاختبارية مزودة بنظام تعليق هوائي اختياري ويظهر بعض التشويش من الشاسيه فوق المطبات الحادة بشكل خاص عيوباً طفيفة، وهي واحدة من عدد قليل من المظالم مع XC90 الرائعة.

اقرأ ايضاً: تويوتا 4 رنر 2021 .. مراجعة مواصفات وخصائص السيارة

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

باستثناء مجموعة نقل الحركة الهجينة المكونة من مكونات إضافية، فإن سيارة فولفو XC90 تحقق تصنيفات EPA مماثلة لتلك الخاصة بمنافسيها V-6، تم تصنيف الإصدار التوربيني فقط بمعدل يصل إلى 21 ميلاً في الغالون في المدينة و 30 على الطريق السريع، ولكن الإصدار التوربيني والشاحن الفائق يرى أن هذه الأرقام تنخفض إلى 19 ميلاً في الغالون و 28 على الطريق السريع.

الحركة وناقل الحركة والأداء في سيارة فولفو XC90

تم اختبار سيارة فولفو XC90 السريع الذي يبلغ 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود، وهو جزء من نظام الاختبار الشامل، وتم ملاحظة 27 ميلاً في الغالون، وحصل الهجين المكوّن على 29 ميلا في الغالون في نفس اختبار العالم الحقيقي.

كما أن لديها 18 ميلاً من النطاق المقدر للكهرباء بالكامل، ولكن هذا أقصر من المكونات الهجينة الأخرى في هذه الفئة مثل BMX X5 (31 ميلاً) ولينكولن أفياتور (21 ميلاً).

اقرأ ايضاً: سيارة تويوتا أفالون 2021

ميزات السلامة ومساعدة السائق

حصلت 2021 XC90 على تصنيف خمس نجوم في اختبار التصادم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ( NHTSA )، وتم تصنيف الإصدار الأخير الذي تم تقييمه من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة ( IIHS ) كأفضل اختيار للسلامة، و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • مراقبة النقطة العمياء القياسية والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.
  • تحذير قياسي لمغادرة المسار.

اقرأ ايضاً: فيراري بورتوفينو إم 2021 .. مراجعة ميزات وأداء

بنتلي بنتايجا 2021 .. مراجعة المواصفات والأداء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم