مقال اعلاني

شركة تركيب سيراميك ارضيات وحمامات

test 4 motor

عندما نتحدث عن الأرضيات، فإن أحد البدائل المفضلة للأرضيات هو بلاط السيراميك . تعد خصائصها النظيفة والصحية ، وأسعارها المعقولة ، وأنواعها الواسعة ثلاثة عوامل رئيسية تؤدي إلى كونها منتجًا مناسبًا. بشكل عام ، يمكنك الاختيار بين بلاط السيراميك المزجج أو غير المصقول. يوضح ما يلي خمسة عوامل مهمة يجب مراعاتها عند اختيار بلاط السيراميك للأرضيات .

تأكد من أن سيراميك الأرضية الخزفي يناسب أسلوب منزلك

قبل اختيار بلاط الأرضية الخزفي ، ضع في اعتبارك أسلوب المنزل. تأكد من أن البلاط الذي تختاره يتوافق مع المفهوم الكامل للمنزل. على سبيل المثال، سيبدو بالتأكيد أقل جاذبية إذا قمت بتثبيت بلاط سيراميك فيكتوري متقن للأرضيات في منزل معاصر بسيط. من الناحية المثالية ، ستجعل بلاط الأرضية الخزفي المنزل يبدو فسيحًا وبسيطًا لمساحة معيشة بسيطة.

حجم الغرفة

من الضروري أيضًا مراعاة حجم الغرفة حيث سيتم تثبيت بلاط السيراميك. ستبدو الغرفة المتوسطة أو الكبيرة أكثر اتساعًا ومفتوحة ببلاط سيراميك كبير ، على سبيل المثال 60 × 60 سم ، ولكن يتم استخدام بلاط السيراميك الصغير إلى المتوسط ​​في الغالب في الغرف الأصغر مثل الحمامات. بالنسبة للبلاط الخزفي للحمام ، فإن ترك مساحة للجص بين بلاط السيراميك الصغير يمكن أن يضيف مزيدًا من الجر للأقدام ويمكن أن يقلل من خطر الانزلاق. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام بلاط السيراميك الصغير أيضًا بشكل شائع في المطبخ باكسبلاش.

ما هي سيراميك ارضيات ؟

يتكون بلاط السيراميك من مزيج من الرمل والطين ومواد طبيعية أخرى يتم خلطها معًا وتشكيلها في بلاط. ثم يتم خبزها في درجة حرارة عالية للغاية في فرن صناعي. أرضيات السيراميك متوفرة بتكوينات زجاجية وغير مصقولة. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، يتم تلميع بلاط السيراميك المستخدم للأرضيات للتألق ويوفر خيارًا متينًا وطبيعيًا لأصحاب المنازل في منطقة جنوب فلوري

test 5 motor

أنواع سيراميك المطابخ – سيراميك الطوب العاجي

يتميز هذا النوع من السيراميك بأنه بسيط وأنيق بنفس الوقت، حيث يمكن استخدامه للأرضيات والجدران، كما يمكن اختيار الأنواع المنقوش عليها بعض أنواع الفواكه الملونة لتزيين جزء من الجدران.

السيراميك المضلع المزين بالأواني

يعتبر هذا التصميم من التصاميم الراقية جداً والبسيطة، ويوجد منه ألوان متعددة، يمكن أن يتم دمج لونين أو أكثر مع بعض لإضافة شكل مميز. 

السيراميك الطويل المزين بأكواب القهوة

يتميز هذا النوع بطول قطعة السيراميك، حيث يصل طولها إلى 50 سنتيمتر، كما أنه مرصع بأكواب القهوة، هذا النوع من السيراميك من الأنواع المميزة في الشكل ويجعل المكان يبدو أكبر وأوسع.

كيفية اختيار اشكال سيراميك ارضيات مطابخ

مراعاة الحجم حيث أنه إذا كان المطبخ واسع يستخدم فيها بلاط سيراميك كبير الحجم تكون مزخرفة أحياناً لشغل مساحات الفراغ أما المساحات المحدودة فيمكن استغلالها عن طريق استخدام بلاطات سيراميك صغيرة الحجم لإعطاء شعور اتساع المساحة.

أن يكون السيراميك من النوع قليل الامتصاص للماء حيث تكون مسامات سطحه مغلقة وذلك لمنع تسرب الرطوبة للداخل وهو مناسب جداً للأماكن التي تتعرض للرطوبة بشكل مستمر ومنها المطابخ.

اختيار ألوان سهلة التنظيف ذات مظهر هادئ حيث تعطي إحساس باتساع المطبخ وخاصة بالنسبة للمطابخ صغيرة المساحة.

تجنب اختيار السيراميك من النوع اللامع والناعم وذلك لتجنب الانزلاقات

أنواع سيراميك حمامات

بلاط السيراميك الزجاجي: وهو من أنواع السيراميك الذي يتم طلاؤه بمواد مكونة في أساسها للزجاج، ويكون هذا البلاط لامع، أو شبه لامع، أو يملك لمعة خفيفة أحياناً، ويعد من أفضل الأنواع التي تقاوم الرطوبة بالمقارنة مع السيراميك غير الزجاجي، والسيراميك اللامع قد يملك بعض السلبيات، حيث أنه بالمقارنة بين سيراميك الزجاج اللامع وغير لامع، فإن السيراميك اللامع أكثر تعرض لوضوح الخدوش فيه، وعرضة للانزلاق، في حين أن غير اللامع أقل عرضة للانزلاق، وأقل عرضة لظهور الأوساخ عليه.

بلاط السيراميك غير اللامع: يعد هذا النوع من السيراميك صلب وقاسي، ويتكون من أنسجة ومعالجات مختلفة ومتنوعة، ويكون مقاوم للانزلاق، ويستخدم عادةً خارج المنزل، ولا يوفر أي نوع من الحماية ضد البقع التي تتكون، لذلك فهو بحاجة للحماية من البقع وذلك بطلائه باستخدام نوع من المواد العازلة.

بلاط البورسلان: يندرج ضمن قائمة السيراميك، ويعد من أقسى وأكثر أنواع البلاط صلابة، ويتميز بعدم قابليته للاختراق والمقاومة العالية للخدوش، بالإضافة لتحمله درجات الحرارة العالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم