مراجعة سيارات

مازدا MX-5 مياتا 2021 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

2021 Mazda MX-5 Miata

test 4 motor

الدعوة إلى شراء سيارة مازدا MX-5 مياتا 2021 أيقونة السيارات ليست مبالغة، حيث يمتد تراثها بأكثر من 30 عام ويسلم محرك Miata ذو الأربعة أسطوانات قوة كافية فقط لجعلها سيارة سريعة وإن هيكله متوازن بشكل مبهج.

يتم تقديم كل من الطراز القابل للتحويل ذي السقف الناعم والسطح الصلب القابل للطي الذي يُطلق عليه اسم RF ، لذلك يمكن لأي من المشترين للاستمتاع بأشعة الشمس ومقصورة مازدا MX-5 مياتا 2021 ضيقة لشخصين ومساحة الشحن محدودة لكنها لم تصنع للرحلات البرية.

إن مازدا MX-5 مياتا 2021 مصممة للقيادة الحماسية المشمسة و حقيقة أنها لا تزال واحدة من أرخص الطرق للوصول إلى سيارة رياضية قابلة للتحويل تضيف فقط إلى جاذبيتها وتجعلها اختيار مميز للكثير من محبي سيارات مازدا.

اقرأ أيضاً: جاكوار F-type 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات

test 5 motor

مواصفات وسعر مازدا MX-5 مياتا 2021

يعد كل من Apple CarPlay و Android Auto معيار جديد لعام 2021، وقد قدمت Mazda خيار تنجيد td مازدا MX-5 مياتا 2021 من جلد nappa الأبيض الاختياري الذي يتناغم بشكل رائع مع اللون الخارجي Deep Crystal Blue الجديد.

تحقق مقصورة Club متوسطة المدى أفضل توازن بين الميزات والأداء هنا لأنها تأتي مع عجلات مقاس 17 بوصة وترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق ومقاعد مُدفأة ونظام استريو Bose بتسعة مكبرات صوت.

على الرغم من أن مازدا MX-5 مياتا 2021 متاحة مع ناقل حركة أوتوماتيكي إلا أنه يعتقد أنه أفضل تجهيز بدليل من ست سرعات واضح ومبهج وبالنسبة للجدل بين الطراز القابل للتحويل ونموذج RF الثابت.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

المحرك وناقل الحركة والأداء

يدور محرك 2021 Mazda MX-5 Miata بسلاسة وهو قوي بما يكفي لتقديم تسارع مثير و يتم التشجيع على استكشاف شخصية المحرك عالية الدوران من خلال ناقل الحركة اليدوي المباشر السهل التبديل.

حتى النواقل الأوتوماتيكية الاختيارية تكون مثيرة الإعجاب، مع التحولات السريعة والبرمجة الرياضية وانتقل الطراز العلوي الناعم من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 5.7 ثانية فقط في الاختبار ويحتاج طراز RF ذو السقف الثابت الأثقل قليلاً إلى 5.8.

اقرأ أيضاً: تويوتا 4 رنر 2021 .. مراجعة مواصفات وخصائص السيارة

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

يدير المحرك سعة 2.0 لتر أرقام عالية نسبياً للاقتصاد في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة (EPA) تبلغ 26 ميل في الغالون في المدينة و 35 ميل في الجالون على الطريق السريع (مع ناقل حركة أوتوماتيكي) ويتفوق عليها في العالم الحقيقي.

على طريق اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع الذي يبلغ طوله 200 ميل، قدم طراز جراند تورينغ ذو القمة الناعمة 36 ميلاً في الجالون، بينما تمكن RF ذو السقف الصلب من إدارة 37 ميلاً في الغالون، وكلاهما مجهز بناقل الحركة اليدوي الممتاز بست سرعات من مازدا.

اقرأ أيضاً: اودي A8 2021 .. مراجعة مواصفات وميزات وعيوب

المعلومات والترفيه والاتصال في مازدا MX-5 مياتا 2021

يتميز طراز Miata بنظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس تم تحسينه من خلال مقبض تحكم يسهل الوصول إليه وأزرار صلبة في الكونسول الوسطي ويأتي كل طراز مازدا MX-5 مياتا 2021 قياسياً مع اتصال Bluetooth (لكل من وظائف الهاتف وتدفق الصوت)، بالإضافة إلى مشغل الأقراص المضغوطة.

نظام الملاحة قياسي في Grand Touring وملحق مثبت من قبل الوكيل على طرازات Club – تمت إضافته عبر بطاقة Mazda SD و يشمل أيضاً التوافق مع الراديو عالي الدقة و تعد Apple CarPlay و Android Auto قياسية في جميع الطرازات.

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع تحذير الاصطدام الأمامي.
  • مراقبة النقطة العمياء القياسية مع تنبيه حركة المرور الخلفية.
  • تحذير قياسي لمغادرة المسار.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم