مراجعة سيارات

لوتس ايفورا جي تي 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

2021 Lotus Evora GT

test 4 motor

تعد قيادة لوتس ايفورا جي تي 2021 تجربة من العصور الوسطى مقارنة بالسيارات الرياضية الحديثة ذات المحرك المتوسط الأخرى ومع ذلك هذا هو بالضبط ما يميز طراز Lotus الوحيد الذي يتم بيعه حالياً في الولايات المتحدة – على الأقل حتى وصول سيارة Evija الخارقة.

في حين أن Porsche’s 718 Boxster و Cayman رائعة في القيادة وأكثر تقريباً فإن Evora GT هي أكثر مكافأة للسائقين الذين يفضلون تجربة أكثر صرامة ومع محرك V-6 فائق الشحن بقوة 416 حصان والذي يحقق فوق 4500 دورة في الدقيقة وعناصر التحكم الأساسية التي تتزامن مع هيكل ممتاز فإن الحركة خلف العجلات تكون عميقة.

على الرغم من أن الجزء الداخلي من Lotus ليس مليئ بالرفاهية ويمكن أن يرتفع سعره المبدئي المرتفع إلى أعلى مع الخيارات فإن 2021 Evora GT هي آلة مصممة لإثارة الحواس بدلاً من أن تكون منطقية.

اقرأ أيضاً: فورد برونكو 2021 .. سعر ومواصفات وكل ما تبحث عن مغرفته

test 5 motor

مواصفات وسعر لوتس ايفورا جي تي 2021

بعد تلقي تحديثات طفيفة لعام 2020، تدخل Evora GT عام 2021 دون أي تعديلات كبيرة وتأتي Evora GT بطلاء Epsom Green الفاخر الجميل وإضافة حزمة الكربون الممتد الاختيارية والتي لا تجعل السيارة تبدو رياضية فحسب، بل أخف وزن بمقدار 49 رطلاً.

هناك عجلات اختيارية مطلية باللون الأسود وملاقط مكابح صفراء تكمل هيكل سيارة جي تي الأخضر الداكن و في الداخل من المحبب كيف تبرز قطع الزخرفة الداخلية لحزمة Solid Yellow والغرز المتباين باللونين الأصفر والأبيض تنجيدنا الأسود و أخيراً يمكن اختيار التكوين ذي المقعدين (يتوفر مقعد خلفي صغير) وناقل الحركة اليدوي بست سرعات.

اقرأ أيضاً: فورد اكسبيديشن 2021 .. سعر مواصفات خصائص ومراجعة شاملة

المحرك وناقل الحركة والأداء

تتميز كل سيارة Evora GT بمحرك V-6 فائق الشحن في المنتصف وسوبرتشارج بسعة 3.5 لتر ينتج 416 حصان و 317 أو 332 رطلاً من الالتواء و السيارات ذات ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات تحصل على عزم دوران إضافي.

يتم توجيه القوة إلى العجلات الخلفية مع إضافة علبة التروس اليدوية ترس تفاضلي محدود الانزلاق لتحسين الجر وارتدت Evora GT التي اختبرت طلاء أزرق سماوي مبهر ومجهزة بعلبة تروس يدوية.

انطلقت لوتس ايفورا جي تي 2021 من صفر إلى 60 ميل في الساعة في 4.0 ثانية وتسابقت خلال ربع ميل في 12.4 ثانية بسرعة 111 ميل في الساعة ومحرك V-6 الذي تم الحصول عليه من تويوتا سلس وعزم الدوران ويصدر شاحنه الفائق عواء مثير بمجرد أن تتأرجح إبرة التاك 4500 دورة في الدقيقة.

لم تقلل حزمة الكربون الممتد الباهظة وزنها من خلال العديد من ألواح الهيكل المصنوعة من ألياف الكربون فحسب بل أضافت أيضًا قوة ديناميكية هوائية سفلية لتحسين قبضة المنعطفات عالية السرعة.

تركب Evora GT على عجلات مقاس 19 بوصة في الأمام و 20 في الخلف وملفوفة بمجموعة من إطارات Michelin Pilot Sport Cup 2 فائقة الالتصاق.

اقرأ أيضاً: نيسان زد 2023 .. سعر وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تسرد وكالة حماية البيئة تصنيفين مختلفين للمدينة والطرق السريعة لـ Evora GT ومع ناقل الحركة الأوتوماتيكي من المتوقع أن تكسب 17 ميل في الغالون في المدينة و 24 على الطريق السريع.

ترتبط النماذج المزودة بصندوق التروس اليدوي بنفس تصنيف المدينة ولكن بتقدير أعلى للطرق السريعة يبلغ 26 ميل في الغالون.

اقرأ أيضاً: فولفو 2022 C40 Recharge .. سعر ومواصفات وخصائص

المعلومات والترفيه والاتصال في لوتس ايفورا جي تي 2021

في حين أن كل طراز يأتي بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات تدعم Apple CarPlay و Android Auto بالإضافة إلى نظام الملاحة المدمج تبدو وحدة الصوت Alpine وكأنها قد تم سحبها من على الرف في متجر إلكترونيات.

فهي ليست فقط في غير مكانها في الداخل المفعم بالحيوية ولكنها تفتقر إلى الحجم البديهي أو مقابض الضبط وبدلاً من ذلك يجب على المستخدم الاعتماد على الأزرار الصغيرة التي تمتد أسفل الإطار لضبط مستوى الصوت وتغيير المحطات و يمكن لأولئك الذين يرغبون في ترقية الاستريو اختيار مكبر للصوت ومضخم الصوت، على الرغم من ذلك.

اقرأ أيضاً: مرسيدس بنز EQS في 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

ميزات السلامة ومساعدة السائق

أولئك الذين يهتمون بالحصول على أحدث تقنيات مساعدة السائق سيصابون بخيبة أمل، لأنه بصرف النظر عن مستشعرات وقوف السيارات الخلفية فإن لوتس توفر الوزن وتقلل من التعقيد من خلال ترك جميع مربيات السلامة تلك.

اقرأ أيضاً: volkswagen tiguan 2022 .. سعر ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم