مراجعة سيارات

جي ام سي أكاديا 2022 .. مواصفات وسعر وكل شيء عنها

2022 GMC Acadia

test 4 motor

تختبئ جي ام سي أكاديا 2022 وراء ستار من الصلابة، وهي تبذل قصارى جهده لتجنب حالة الميني فان البديلة ويعمل الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات كمحرك مبتدئ لكن محرك V-6 بقوة 310 حصان.

ستعجب العائلات بالصفين الأول والثاني من أكاديا، لكن أولئك الذين انتقلوا إلى الصف الثالث قد يشعرون بالضيق و يتم تقديم مجموعة من تقنيات المعلومات والترفيه ومساعدة السائق بشكل قياسي، والتي سترضي أولئك الذين يبحثون عن وسائل الراحة الحديثة.

على الرغم من القائمة الطويلة من الإيجابيات، لا تزال جي ام سي أكاديا 2022 تتفوق على العديد من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الأخرى التي توفر ببساطة قيمة أكبر، وديناميكيات قيادة أفضل، ومساحة أكبر للشحن، أو قدرات متزايدة.

اقرأ أيضاً: لينكون افياتور 2022 .. مراجعة شاملة سعر ومواصفات وميزات

test 5 motor

مواصفات وسعر سيارة جي ام سي أكاديا 2022

تم قطع طراز SL للمبتدئين من التشكيلة لعام 2022، مما يجعل SLE المجهزة بشكل أفضل هي الطراز الأساسي الجديد , كما اختفت القاعدة ذات الأربع أسطوانات سعة 2.5 لتر، تاركة محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ومحرك V-6 سعة 3.6 لتر كمحركات متوفرة.

تتوفر الآن مجموعة من ميزات مساعدة السائق بشكل قياسي عبر التشكيلة، بما في ذلك الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، ومساعدة الحفاظ على المسار، ومراقبة النقاط العمياء ويوجد تصميمان جديدان للعجلات مقاس 18 و 20 بوصة ولون جديد – Light Stone Metallic – هما من الميزات الاختيارية.

طراز SLT متوسط المستوى، والذي يضيف التفاصيل الدقيقة إلى قائمة المعدات مثل التنجيد الجلدي، والتشغيل عن بُعد، والمقاعد الأمامية المُدفأة، ونظام التنقل داخل لوحة العدادات، والباب الخلفي الذي لا يستخدم اليدين.

بالإضافة إلى إضافات SLT، يأتي هذا الطراز مع مصابيح أمامية LED قياسية، ومرايا قابلة للتدفئة وقابلة للتعديل كهربائياً، ودخول بدون مفتاح وتشغيل بضغطة زر.

اقرأ أيضاً: جيب لكزس 2022 .. مراجعة شاملة سعر ومواصفات

المحرك وناقل الحركة والأداء

المحرك الأساسي في جي ام سي أكاديا 2022 هو محرك توربو 2.0 لتر رباعي الأسطوانات جيد لـ 228 حصان، ومحرك V-6 الاختياري سعة 3.6 ليتر يجعل 310 حصان و يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي تسع سرعات ومحرك أمامي بشكل قياسي مع أي محرك، ونظام الدفع الرباعي اختياري.

بينما لن تنسى أبداً أنك تقود سيارة دفع رباعي، فإن جي ام سي أكاديا 2022 مؤهلة بشكل معقول وتشعر أكاديا بالثقل أثناء الانعطاف بسرعة عالية، ولكن عند القيادة بطريقة أقل عدوانية (حيث يقود معظم الناس معظم الوقت) فإن الركوب يكون متسامح ومستقر ويعمل نظام التعليق التكيفي – القياسي في دينالي والاختياري في فئة SLT مع الدفع الرباعي – على ضبط المخمدات كل مللي ثانية للمساعدة في تخفيف الركوب على المطبات أو لتشديد الأشياء إذا بدأ السائق يشعر بالارتباك.

اقرأ أيضاً: سيارة bmw i8 .. مراجعة سعر ومواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي ضمن جي ام سي أكاديا 2022

تقدر وكالة حماية البيئة أن إصدار الدفع الأمامي مع محرك توربو رباعي الأسطوانات سيكسب 22 ميل في الغالون في المدينة و 29 على الطريق السريع ويقدر محرك V-6 مع الدفع بالعجلات الأمامية بـ 19 ميل في الغالون في المدينة و 27 على الطريق السريع.

ومع ذلك لم تختبر أكاديا مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي التسع سرعات في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة بسرعة 75 ميلاً في الساعة.

اقرأ أيضاً: شفروليه بليزر 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات

المعلومات والترفيه والاتصال

عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا، فإن جي ام سي أكاديا 2022 تقدم الكثير لجميع أفراد الأسرة من عدد كبير من منافذ USB إلى نقطة اتصال Wi-Fi، يمكن للمسافرين البقاء على اتصال بسهولة ونظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس بديهي وسريع الاستجابة وقد يمثل شحن أكثر من جهاز يتطلب منفذ بقوة 12 فولت تحدي، حيث يتم توفير منفذ واحد فقط من هذه المنافذ.

اقرأ أيضاً: جاكوار F-type 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم أكاديا العديد من التقنيات القياسية لمساعدة السائق، مثل الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، والمصابيح الأمامية عالية الشعاع الأوتوماتيكية، ومراقبة النقاط العمياء، ومساعدة الحفاظ على المسار وتشمل ميزات السلامة الرئيسية:

  • نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ القياسي مع الكشف عن المشاة.
  • تحذير قياسي لمغادرة المسار مع مساعدة في الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: لوتس إميرا 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم