مراجعة سيارات

سعر كيا k8 والمواصفات وأفضل ميزات السيارة

Kia k8 price

test 4 motor

بعد سلسلة من العروض التشويقية تم إطلاق KIA K8 الجديدة بالكامل أخيراً وأصبح معروفاً سعر كيا k8 و كيا k8 كسيارة سيدان رائدة جديدة في تشكيلة كيا و سيتم توفير K8 في أسواق عالمية مختارة في وقت لاحق من هذا العام.

كما رأينا في الصور التي تمت مشاركتها سابقاً، فإن المظهر الخارجي لسيارة السيدان الفاخرة كما تقول كيا مستوحى من اليخوت الفاخرة الراقية مع واجهة أمامية تقدمية ورشيقة تتميز بشبكة Tiger Nose Grille المميزة التي تأتي بدون إطار وتتميز بنمط شبكي جديد من الألماس ويتم دمجها داخل المصد للحصول على مظهر نظيف وواسع.

اقرأ أيضاً: كيا نيرو 2022 .. سعر ومواصفات وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

كيا k8

مواصفات و ميزات كيا k8

يكتمل المظهر الجانبي لـ كيا k8 بمؤخرة “فاست باك” قوية مع أكتاف متدلية قوية و توجد زعانف مميزة على النافذة الربعية الخلفية مزينة بلمسة نهائية معدنية بنفس عمل الشبكة الماسية و يتم تنسيق النهاية الخلفية مع السلالة الجديدة من سيارات السيدان كيا مثل K5 الجديدة مع مصابيح خلفية LED رفيعة تمتد عبر عرض غطاء صندوق الأمتعة المصمم بشكل حاد وتنتهي بشكل بوميرانج عند كلا الطرفين.

test 5 motor

K8 هي سيارة سيدان كبيرة إلى حد ما فيما يتعلق بالأبعاد و كما هو معلوم سعر كيا k8 فلا بد من معرفة أبعادها حيث يبلغ طولها 5،015 ملم وهو أكثر من هوندا أكورد (4882 ملم) وتويوتا كامري (4880 ملم) وهي أطول 19 ملم من سابقتها K7 / كادينزا و ليس هذا فقط فإن K8 الجديدة هي الأخف وزناً في فئتها.

يعرض التصميم الداخلي صالة من الدرجة الأولى تمزج بين الفخامة الفاخرة والأناقة السهلة وأحدث التقنيات والراحة التي لا تضاهى و يظهر الجزء الداخلي من K8 لأول مرة على شاشة منحنية تجمع بين تقنيات الاتصال والمعلومات والترفيه المتقدمة للسيارة في تصميم واحد نحيف ومفتوح.

اقرأ أيضاً: كيا فورتي 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

ميزات كيا k8

الميزات والتصميم الداخلي ضمن kia k8

هناك شاشتان بقياس 12 بوصة إحداهما لمجموعة العدادات الرقمية والأخرى لنظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس و سيأتي K8 مع اتصال UVO. K8 هي أيضًا أول سيارة كيا على الإطلاق تتميز بتكنولوجيا الصوت الرائدة في الصناعة من Meridian – نظام صوت محيطي متطور مكون من 14 مكبر صوت – وتصميم جديد تماماً لعجلة القيادة.

وفقاً لشركة Kia فإن كل عنصر داخل مقصورة K8 سيدان وخاصة الخشب يهدف إلى تعزيز المظهر المتميز و تكتمل الألواح الخشبية بإدخالات معدنية عالية الجودة و يتم تشغيل نظام تكييف الهواء عبر لوحة اللمس مما يضيف لمسة من البساطة إلى لوحة العدادات بينما النمط الماسي على جلد نابا يجعل المقصورة تبدو فاخرة.

تتميز K8 بمقعد السائق المتقدم هندسياً والذي يستخدم ما لا يقل عن سبعة جيوب هوائية – بما في ذلك في مسند الظهر والجانبين ومناطق الورك – لتحقيق وضعية جلوس وشعور مثاليين أثناء القيادة و يُطلق عليه مقعد Ergo Motion، ويتمتع مقعد السائق الرائد بوضعية “التمدد المريح” التي تتحكم بشكل فردي في الجيوب الهوائية في الورك ومناطق مسند الظهر في المقعد مما يخلق تأثير التمدد أثناء الجلوس.

هناك أيضًا وظيفة “دعم ذكي” تعمل على شد المقعد مقابل جسم السائق مما يخلق انسجام ويساعد على إلهام الثقة الكاملة في القيادة و يتم تنشيط وظيفة “الدعم الذكي” للمقعد عندما تشترك K8 في وضع القيادة الرياضية أو عندما تتجاوز السيارة 130 كم / ساعة.

يقلل من ارتفاع منطقة الورك بالمقعد ويقوي دعم الدعامات الجانبية. وضع مبتكر ثالث – “المساعدة على الموقف” – يضبط الأكياس الهوائية الموجودة حول منطقة الورك والظهر من المقعد عند القيادة لأكثر من ساعة لتوفير وضعية جلوس فاخرة.

اقرأ أيضاً: كيار ريو 2022 .. سعر ومواصفات وميزات ومراجعة شاملة لأحدث سيارات كيا للعام الجديد

kia k8 2022

المحرك وناقل الحركة

في كيا k8 يوجد مسند ذراع مركزي متعدد الوظائف متصل بالكامل يتميز بمنفذ شحن USB وحوامل أكواب منزلقة وجهاز تحكم في الوسائط و هناك 4 مجموعات نقل حركة متوفرة مع K8 الجديدة كلياً وقد تم تطويرها جميعاً لتوفير توصيل سلس للطاقة مع تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات وفقاً لشركة KIA.

يتم تقديم مجموعة نقل الحركة Smartstream سعة 3.5 لتر في شكلين: مشتق GDI (الحقن المباشر للبنزين) بقوة 296 حصانًا وعزم دوران 359 نيوتن متر، و LPI (حقن البروبان السائل) بقوة 237 حصان وعزم دوران 314 نيوتن متر.

ثم هناك محرك 2.5 لتر GDI يولد 195 حصان وعزم دوران 248 نيوتن متر و أخيراً، ستكون مجموعة نقل الحركة على مستوى الدخول في K8 الجديدة نسخة محدثة من محرك KIA T-GDI سعة 1.6 لتر الحائز على جائزة والذي سيتوفر اعتبارًا من النصف الأول من هذا العام و يتم إقران جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بـ 8 سرعات.

اقرأ أيضاً: كيا سول 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وميزات

kia k8

أنظمة السلامة والأمان

تأتي سيارة K8 الجديدة كلياً غنية بأنظمة السلامة مع نظام المساعدة المتقدم للسائق الشهير (ADAS) من كيا والذي يتضمن نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي (FCA) ومساعد تحديد السرعة الذكي (ISLA) ونظام التحكم الذكي في التطواف (NSCC) والطريق السريع. يساعد نظام المساعدة في القيادة 2 (HDA 2) وشاشة الرؤية المحيطة (SVM) ومساعد تجنب الاصطدام عند الرجوع للخلف (PCA) بالإضافة إلى مساعد الركن الذكي عن بُعد (RSPA)، السائق على ركن السيارة عن بُعد.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2022 .. القائمة الأحدث من موتور فيو

ما هو سعر كيا k8

ما هو سعر كيا k8؟

إذا كنت من محبي سيارات كيا و تنجذب إليها فلا بد ان تعلم ما هو سعر كيا k8 و وفقاً للأخبار فإن سعر كيا k8 يبلغ 170 ألفاً و 198 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: كيا كرنفال 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم