مراجعة سيارات

كيا تيلورايد 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

2022 Kia Telluride

test 4 motor

تفصل كيا تيلورايد 2022 نفسها عن قطيع سيارات الكروس أوفر ذات الثلاثة صفوف ومتوسطة الحجم بمظهرها الرائع وفخامة غير متوقعة وقيمتها التي لا تضاهى وبطبيعة الحال فإن شركة كيا تنفذ مهمتها الأساسية بشكل لا تشوبه شائبة، والتي تتمثل في نقل العائلات وحمولتها بشكل مريح.

مع المظهر الخارجي القوي والداخلي الغني لن تظهر سيارة كيا تيلورايد 2022 في غير مكانها في صالة عرض Land Rover إلى جانب مجموعة من ميزات الأمان القياسية النشطة ويحتوي كل طراز على نظام معلومات ترفيهي قوي، ويوفر الجزء العلوي رفاهيات مثل المقاعد الخلفية المهواة بسعر مناسب بشكل لا يصدق.

في حين أن طراز ute الفخم ليس مثيراً تماماً للقيادة، ومحرك V-6 بقوة 291 حصان ليس موفر للوقود بشكل خاص إلا أن قيادتها مُحسَّنة ولف الجسم مقيد كما أنها ستسحب مقطورة بوزن 5000 رطل دون عناء وستتعامل طرز الدفع الرباعي مع التضاريس غير المستوية بسهولة وكيا تيلورايد 2022 هو ببساطة المعيار الذهبي في فئته ويحتل مكانة في قائمة أفضل سيارات 2022.

اقرأ أيضاً: سعر كيا k8 والمواصفات وأفضل ميزات السيارة

test 5 motor
سعر سيارة كيا تيلورايد 2022

سعر سيارة كيا تيلورايد 2022 ومواصفاتها

بالنسبة لعام 2022، تضفي كيا شعارها الجديد على كيا تيلورايد 2022، مع ظهور شارة الشركة التي أعيدت تسميتها بشكل بارز على شبكتها المعاد تصميمها بشكل معتدل والباب الخلفي وغطاء عجلة القيادة ويستفيد الجزءان السفليان من سيارات الدفع الرباعي أيضاً من ميزات قياسية أفضل.

بما في ذلك شاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة (لتحل محل الوحدة القديمة مقاس 8.0 بوصة) والتحكم التلقائي الكامل في درجة الحرارة بالإضافة إلى ذلك يأتي كلا الطرازين الآن مزوداً بنظام تثبيت السرعة التكيفي شبه المستقل والذي يستخدم حتى نظام الملاحة لضبط سرعة السيارة بشكل فعال داخل وخارج الزوايا.

تعد كيا تيلورايد 2022 قيمة كبيرة وتأتي بشكل قياسي مع ميزات براقة مثل مقعد السائق الكهربائي الذي يتحرك في 12 اتجاه، وحافات 20 بوصة مطلية باللون الأسود، وستيريو Harman Kardon وفتحات سقف أمامية وخلفية، وكراسي الصف الثاني.

أولئك الذين يريدون الإحساس الإضافي بالأمان الذي يأتي مع الدفع الرباعي يمكنهم الحصول عليه مقابل 1900 دولار إضافي و تم تحسين سيارة Telluride الخاصة بنا مع حزمة SX Prestige التي توفر شاشة عرض على الزجاج الأمامي ومقاعد صف ثاني قابلة للتدفئة والتهوية وتنجيد من جلد nappa والمزيد و تعد وصلة الجر والتعليق الخلفي ذاتي التسوية أيضاً إضافة جديرة بالاستفادة بشكل أفضل من قدرة سحب ute.

اقرأ أيضاً: كيا نيرو 2022 .. سعر ومواصفات وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

تيلورايد 2022

المحرك وناقل الحركة والأداء

تحت غطاء كل سيارة كيا تيلورايد 2022 يوجد محرك V-6 يستنشق بشكل طبيعي ويولد 291 حصان و 262 رطلاً من عزم الدوران والأزواج محركها مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات يغذي العجلات الأمامية بالتنسيق القياسي – كما أن الدفع الرباعي اختياري في جميع المجالات.

سرعت سيارة Telluride SX الأفضل في فئتها التي اختبرناها إلى 60 ميلاً في الساعة في 7.1 ثانية ومع ذلك لم تشعر كيا الكبيرة بالاستجابة لمدخلات دواسة الوقود بسرعات منخفضة كما فعلت بعض منافسيها بشاحن توربيني و تقع رحلة Telluride على الجانب الثابت حيث يؤدي الرصيف القاسي أحياناً إلى إبعاد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف عن مسارها المقصود.

يتوفر أيضاً في كيا تيلورايد 2022 نظام تعليق هوائي خلفي ذاتي الاستواء و الفرامل ممتازة والتوجيه دقيق مع ثقل لطيف للإحساس و تتميز تيلورايد بخلوص أرضي يبلغ 8.0 بوصات للرحلات الاستكشافية على الطرق الوعرة، ويمكنها سحب ما يصل إلى 5000 رطل.

اقرأ أيضاً: كيا فورتي 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

Kia Telluride 2022

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

على عكس العديد من سيارات الدفع الرباعي المنافسة المكونة من ثلاثة صفوف، لا يتم تقديم تيلورايد إلا بمحرك V-6 و تقدر وكالة حماية البيئة (EPA) أن إصدار القيادة الأمامية هو الأكثر اقتصاداً مع تصنيفات تبلغ 20 ميل في الغالون في المدينة و 26 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

تنخفض طرازات الدفع الرباعي إلى 19 ميلاً في الغالون في المدينة و 24 ميلاً في الجالون على الطريق السريع، وهي أعلى قليلاً من منافساتها التي تعمل بمحرك V-6 مثل فولكس فاجن أطلس وأقل قليلاً من هوندا بايلوت و عادت سيارة تيلورايد ذات الدفع الرباعي التي تم اختبارها على طريقنا السريع للاقتصاد في استهلاك الوقود التي تبلغ سرعتها 75 ميلاً في الساعة 24 ميلاً في الغالون – مطابقة لتصنيفها الحكومي.

اقرأ أيضاً: كيار ريو 2022 .. سعر ومواصفات وميزات ومراجعة شاملة لأحدث سيارات كيا للعام الجديد

كيا تيلورايد 2022

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن كيا تيلورايد 2022

حتى كيا تيلورايد 2022 تفتخر بنظام معلومات ترفيهي قوي يتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة مع محتوى شائع يتضمن قدرات Apple CarPlay و Android Auto جنباً إلى جنب مع العديد من نقاط الطاقة و يتوفر أيضاً نظام صوت Harman Kardon مكون من 10 مكبرات صوت وعاكس طاقة بقوة 110 فولت وشحن لاسلكي للهواتف الذكية و مع Driver Talk المتوفر في فئتي EX و SX يتم تضخيم صوت السائق من خلال مكبرات الصوت في الصفين الخلفيين للتواصل بشكل أفضل مع أي الركاب.

اقرأ أيضاً: كيا سول 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وميزات

Telluride 2022

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقوم كيا بتعبئة مجموعة شاملة من تقنيات مساعدة السائق في جميع طرازات تيلورايد 2022 و تتوفر العديد من المساعدة التي تمت ترقيتها بما في ذلك الأشعة العالية التلقائية ونظام الكاميرا بزاوية 360 درجة وما تسميه كيا شاشة الرؤية العمياء و تعرض هذه التقنية صورة كاميرا للمركبة العمياء في شاشة مجموعة المقاييس و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • مراقبة النقطة العمياء.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2022 .. القائمة الأحدث من موتور فيو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم