مراجعة سيارات

تويوتا سيينا 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

2022 Toyota Sienna

test 4 motor

إذا كنت تعتقد أن سيارة تويوتا سيينا 2022 تشبه سيارات الدفع الرباعي أكثر من كونها شاحنة صغيرة فهذا هو هدف تويوتا و على الرغم من أن الأبواب الجانبية المنزلقة هي هدية مجانية إلا أن جوانب جسم الشاحنة ورف السقف وغطاء المحرك المسطح تساعدها على الاندماج مع سيارات الدفع الرباعي الأخرى للعلامة التجارية مثل Highlander متوسطة الحجم وسيكويا بالحجم الكامل.

ما لن تجده هنا في سيارات الدفع الرباعي هو محرك V-6 أو V-8 و بدلاً من ذلك يتم تقديم تويوتا سيينا 2022 حصرياً كطراز هجين والدفع بالعجلات الأمامية قياسي والدفع الرباعي اختياري و نتيجة لذلك، يكون الاقتصاد في استهلاك الوقود أعلى من المتوسط بالنسبة لفئة الميني فان، ولكن للأسف فإن تسارع سيينا يتخلف عن منافسيها غير الهجينين.

اقرأ أيضاً: تويوتا سيكويا 2023 الشكل الجديد مواصفات وسعر وميزات

سيارة تويوتا سيينا 2022

سعر سيارة تويوتا سيينا 2022 والمواصفات

أضافت تويوتا طراز Woodland Edition إلى تشكيلة تويوتا سيينا 2022 وهي تأتي بشكل قياسي مع دفع رباعي وتضم مجموعة رفع 0.6 بوصة لمنحها خلوص أرضي أفضل و يتضمن Woodland Edition أيضاً مجموعة من الملحقات التي تهدف إلى تسهيل الحياة للمشترين المغامرين بما في ذلك رف على السطح، ووصلة جر، ومنفذ طاقة 1500 واط.

test 5 motor

الأكثر تميزاً في سلسلة تويوتا سيينا 2022 هو طراز XSE الرياضي الذي يأتي بعجلات 20 بوصة ومصدات أمامية وخلفية أكثر عدوانية ومقاعد أمامية رياضية و يأتي طراز XSE بشكل قياسي مع نظام الملاحة في لوحة القيادة وكراسي الكابتن في الصف الثاني كما يأتي طراز XSE مثل جميع حواف Sienna قياسياً مع الدفع بالعجلات الأمامية لكن إضافة الدفع الرباعي تكلف 760 دولار فقط وهو ما يبدو وكأنه ترقية جديرة.

اقرأ أيضاً: تويوتا كامري 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وخصائص

2022 Sienna

المحرك وناقل الحركة والأداء في تويوتا سيينا 2022

على عكس الإصدارات السابقة لعائلة Toyota يتم تقديم 2022 Sienna حصرياً كسيارة هجينة و تتكون مجموعة نقل الحركة من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يعمل بالبنزين وزوج من المحركات الكهربائية التي تتحد لتنتج 243 حصان.

يتوفر نظام الدفع الرباعي ويضيف محرك كهربائي ثالث في الخلف يقود العجلات الخلفية و يتم تقديم المنافس الرئيسي لسيينا – كرايسلر باسيفيكا هايبرد – فقط مع الدفع بالعجلات الأمامية لكن محركها V6 والمحركات الكهربائية تولد 260 حصان.

فشلت Sienna Platinum ذات الدفع الرباعي في إثارة الحماسة أثناء اختبار التسارع حيث تطلبت 7.7 ثانية للوصول إلى 60 ميلاً في الساعة وإكمال ربع ميل في 15.8 ثانية عند 88 ميلاً في الساعة فقط و تشبه هذه النتائج ما تمكنت Pacifica Hybrid من إدارتها ولكنها أبطأ بكثير من الأمثلة غير الهجينة لـ Pacifica التي تم اختبارها وكذلك Honda Odyssey.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة سيارات يابانية 2022 .. القائمة الكاملة المُحدثة باستمرار

ميزات تويوتا سيينا 2022

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي سيينا 2022

تقدر وكالة حماية البيئة (EPA) أن إصدارات الدفع الأمامي من Sienna يجب أن تقدم 36 ميل في الغالون في المدينة بالإضافة إلى 36 ميل في الغالون على الطريق السريع مع أمثلة الدفع الرباعي التي تحمل تصنيفات 1 ميل في الجالون أقل عند 35 ميل في الغالون و في مزيج من القيادة في المدينة والطرق السريعة، تمكنت السيارة من إدارة 29 ميل في الغالون من خلال مركبة اختبار البلاتين ذات الدفع الرباعي.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة متوسطة الحجم 2022 .. القائمة الكاملة

أداء تويوتا سيينا 2022

المعلومات والترفيه والاتصال سيينا 2022

أحدث واجهة للمعلومات والترفيه من تويوتا هي شاشة تعمل باللمس مقاس 9.0 بوصات تقف منتصبة على لوحة القيادة فوق أدوات التحكم في المناخ. تعد ميزات اتصال Apple CarPlay و Android Auto و Amazon Alexa جميعها قياسية وهناك سبعة منافذ USB منتشرة في مقصورة الشاحنة. توفر تويوتا راديو القمر الصناعي SiriusXM ونقطة اتصال Wi-Fi على متن الطائرة أيضاً.

الاستريو الأساسي عبارة عن إعداد مكون من 6 مكبرات صوت وتحصل طرز XLE على ثمانية مكبرات صوت و يعد نظام الاستريو JBL المكون من 12 مكبر صوت اختياري في XLE و XSE ومعيار في الإصدارين المحدود والبلاتيني و يعد نظام التنقل داخل لوحة القيادة قياسياً بدءاً من طراز XSE و يعد نظام الترفيه للمقاعد الخلفية بشاشة مقاس 11.6 بوصة اختيارياً على جميع طرازات LE باستثناء طراز LE الأساسي.

اقرأ أيضاً: أفضل شركات السيارات العالمية 2022

تويوتا سيينا 2022 من الداخل

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم تويوتا مراقبة النقاط العمياء وحزمة Safety Sense 2.0 الخاصة بمساعدة السائق القياسية في Sienna الجديدة، في حين أن عناصر الراحة مثل مستشعرات وقوف السيارات ونظام الكاميرا الخارجية بزاوية 360 درجة اختيارية و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة رياضية 2022 .. القائمة الكاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم