سيارات 2023سيارات جديدة

تويوتا سيكويا 2023 الشكل الجديد مواصفات وسعر وميزات

2023 Toyota Sequoia

test 4 motor

لطالما كانت سيارة تويوتا سيكويا (وأيضاً تويوتا سيكويا 2023) سيارة دفع رباعي كاملة الحجم بثلاثة صفوف تعتمد على منصة شاحنة بيك أب تندرا هذا لا يتغير مع وصول الجيل الجديد لعام 2023 المُسمى تويوتا سيكويا 2023.

الطراز الجديد تويوتا سيكويا 2023 أكثر حداثة بكثير من الجيل الثاني القديم سيكويا الذي يحل محله والذي كان موجوداً منذ أكثر من عقد و تأتي سيكويا الجديدة تويوتا سيكويا 2023 بشكل قياسي مع مجموعة نقل الحركة iForce MAX الهجينة من Tundra.

والتي تجمع بين محرك V6 سعة 3.4 لتر ومحرك كهربائي بإجمالي 437 حصان و في الداخل توفر شاشة كبيرة تعمل باللمس مع أحدث البرامج إلى جانب مقصورة واسعة تتسع لما يصل إلى ثمانية ركاب و هذا من شأنه أن يجعل سيكويا أكثر قدرة على المنافسة مع المنافسين مثل سيارات تشيفي تاهو وفورد إكسبيديشن.

اقرأ أيضاً: تويوتا كامري 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وخصائص

test 5 motor
سيارة تويوتا سيكويا 2023

سعر سيارة تويوتا سيكويا 2023 والمواصفات

تم إعادة تصميم سيارة سيكويا لعام 2023 وترتكز على نفس الأسس مثل سيارة تندرا ولاند كروزر ولكزس LX600 الجديدة، إنها متوفرة فقط كسيارة هجينة وتتميز بمظهر جديد من الداخل والخارج.

بينما لم تصدر Toyota الأسعار بعد يُعتقد أن طراز Limited سيكون على الأرجح أفضل قيمة في التشكيلة و تأتي بشاشة لمس أكبر وباب خلفي كهربائي ومقاعد أمامية مدفأة ومبردة وصف ثالث قابل للطي كهربائياً.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة سيارات يابانية 2022 .. القائمة الكاملة المُحدثة باستمرار

سيكويا 2023

المحرك وناقل الحركة والأداء

تأتي تويوتا سيكويا 2023 قياسية مع مجموعة نقل الحركة iForce MAX الهجينة الاختيارية في بيك أب تندرا وتتكون مجموعة نقل الحركة هذه من محرك V-6 مزدوج التوربو سعة 3.4 لتر ومحرك كهربائي ينتج ما مجموعه 437 حصان وعزم دوران يبلغ 583 رطلاً.

ينتقل ناقل الحركة الأوتوماتيكي من 10 سرعات من تندرا إلى سيكويا SUV أيضًا. يعتبر نظام الدفع الخلفي قياسياً، مع خيار الدفع الرباعي في معظم الإصدارات – وقياسياً في طراز TRD Pro المخصص للطرق الوعرة ويأتي طراز TRD Pro مع معدات للطرق الوعرة مثل الصدمات المحسّنة ولوحة الانزلاق الأمامية والقفل التفاضلي الخلفي، وعجلات مختلفة مقاس 18 بوصة.

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2022 .. أفضل السيارات على الإطلاق

2023 Toyota Sequoia

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي ضمن تويوتا سيكويا 2023

لم تصدر وكالة حماية البيئة حتى الآن أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيكويا 2023 ولا لأخوتها من طراز تندرا هايبرد لكن لا يعتقد أن سيكويا الهجينة ستوفر دعماً كبيراً في كفاءة استهلاك الوقود مقارنة بمجموعة نقل الحركة غير الهجينة في تندرا والتي تم تصنيفها بسرعة تصل إلى 20 ميل في الغالون مجتمعة.

اقرأ أيضاً: تويوتا بريوس 2022 .. مراجعة كاملة مواصفات وسعر وخصائص

2023 Sequoia

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن سيكويا 2023

تم استبدال الشاشة القديمة التي تعمل باللمس من طراز Sequoia بشاشة لمس كبيرة مقاس 14.0 بوصة موجودة في التندرا و تأتي هذه الشاشة بشكل قياسي في جميع الطرازات باستثناء SR5 الأساسية وستستخدم أحدث برامج المعلومات والترفيه من تويوتا والتي توفر جميع أنواع النسخ المتطابق للهاتف الذكي وخيارات الاتصال الأخرى بما في ذلك نقطة اتصال Wi-Fi وخيارات بث الموسيقى المتنوعة.

اقرأ أيضاً: تويوتا ميراي 2022 .. سعر مواصفات ومراجعة شاملة

ميزات تويوتا سيكويا 2023

ميزات السلامة ومساعدة السائق داخل 2023 Toyota Sequoia

تأتي جميع ميزات مساعدة السائق المتوفرة في سيكويا بشكل قياسي في جميع المجالات و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • نظام التحذير القياسي عند مغادرة الحارة ونظام المساعدة في الحفاظ على الحارة.
  • مثبت السرعة التكيفي القياسي.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا Gr 2022 .. مواصفات سعر وخصائص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم