سيارات 2023سيارات جديدة

بنتلي بينتايجا 2023 .. مواصفات و سعر و ميزات

2023 Bentley Bentayga

test 4 motor

سيارة بنتلي بينتايجا 2023 تجعل السائق أكثر عملية يومياً و يمكن أيضاً تجهيزها بمجموعة نقل حركة اختيارية هجينة تعمل بالكهرباء لتلك التنقلات الضرورية عندما تصل أسعار الغاز إلى ذروتها و يمكن أيضاً الحصول على Bentayga بمحرك V-8 مزدوج التوربو أو محرك توربو مزدوج W-12.

تتشابه تجربة Bentayga الفاخرة مع سيارة كونتي أو Flying Spur السيدان مع الجلود الغنية والخشب الأنيق والزخارف المعدنية والكثير من الميزات التقنية في جميع أنحاء مقصورتها و بالطبع إذا لم تكن مخلصًا للعلامة التجارية بشكل خاص.

إن هذا الجزء (سيارة بنتلي بينتايجا 2023) المكون من ستة أرقام من سيارات الدفع الرباعي فائقة الفخامة يشمل أيضاً مرسيدس-مايباخ GLS600 و Rolls-Royce Cullinan وكلاهما من شأنه أيضاً أن يكون منافس قوي لسيارة بنتلي بينتايجا 2023.

اقرأ أيضاً: بنتلي بينتايجا 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وسيارات

test 5 motor
سيارة بنتلي بينتايجا 2023

سعر بنتلي بينتايجا 2023 ومواصفاتها

تمت إضافة شكل هيكل قاعدة العجلات الممتدة إلى تشكيلة بنتلي بينتايجا 2023 و يتيح الهيكل الأطول مساحة أكبر في المقعد الخلفي بحيث يمكن للركاب التمدد والاسترخاء.

يأتي هذا الطراز مع نظام توجيه بالعجلات الخلفية يساعد على تقليص نصف قطر دوران سيارات الدفع الرباعي. كما أنها تتميز بنظام الإضاءة المحيطة الجديد من بنتلي Diamond Illumination الذي يضيء الأضواء من خلال الألواح الجلدية المخيطة يدوياً.

يمكن أن تنحني المقاعد الخلفية حتى 40 درجة وهناك مسند للقدمين يمتد من الجزء الخلفي لمقعد الراكب الأمامي بحيث يمكن للراكب الخلفي الأيمن أن يركل قدميه لأعلى و يمكن الحصول على المقاعد الخلفية بوظائف التدليك واختيارك من كونسول وسطي كامل الطول أو مقعد متوسط.

على الرغم من أن محرك W-12 القوي في Speed ​​سلس حريري وقوي دون عناء إلا أن سعره أعلى من V-8 كبير و يُقترح التمسك بطراز ثماني الأسطوانات وإضافة بعض التفاصيل الدقيقة إليه مثل التعليق التكيفي ونظام الترفيه في المقعد الخلفي وستيريو Naim المكون من 20 مكبر صوت.

وسيمنح اختيار حزمة Touring Specification مجموعة من ميزات مساعدة السائق و إذا كنت تتطلع إلى تحقيق أقصى قدر من الرفاهية لركاب المقعد الخلفي فانتقل إلى طراز قاعدة العجلات الممتدة الذي يوفر مساحة إضافية للأرجل والمزيد من وسائل الراحة في المقعد الخلفي.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة suv حتى الآن .. القائمة الأحدث 2022

2023 Bentley Bentayga

المحرك وناقل الحركة والأداء في 2023 Bentley Bentayga

تقدم بنتلي مجموعة متنوعة من المحركات لسيارة بنتلي بينتايجا 2023 و في النهاية المنخفضة لديك ترتيب هجين بقوة 443 حصان مع شاحن توربيني 3.0 لتر V-6 ومحرك كهربائي.

ثم هناك محرك V8 مزدوج التوربو بقدرة 542 حصان والأخير يصدر صوت رائع في طريقه إلى 60 ميلاً في الساعة، وهو ما يحدث في 3.3 ثانية فقط و ترتقي بنتايجا سبيد بمحرك W-12 بقوة 626 حصان.

مرة أخرى في عام 2017 عندما صنعت Speed ​​600 حصان صغير، أعطت هذه القوة الفائقة النعومة نتيجة 3.6 ثانية في اختبار 60 ميل في الساعة و يعتبر توصيل الطاقة في W-12 أكثر دسامة من V-8.

ويشعر أداؤه بمزيد من القوة أثناء مناورات التمرير و تدعي بنتلي أن Bentayga Speed ​​، التي تبلغ سرعتها القصوى 190 ميلاً في الساعة هي أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم (على الرغم من أن لامبورغيني أوروس قد يكون لديها ما تقوله عن ذلك).

بغض النظر عما يوجد تحت غطاء المحرك تستخدم جميع سيارات بنتايجاز و منها سيارة بنتلي بينتايجا 2023 ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات وتأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة فاخرة 2022 .. أحدث الخيارات من موتور فيو

بينتايجا 2023

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

إن تصنيفات طراز V-8 الذي يعمل بالطاقة والتي تبلغ 14 ميل في الغالون في المدينة و 23 ميل في الجالون على الطريق السريع و 17 ميل في الغالون مجتمعة ليست سيئة بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة ولكن W-12 هي كذلك.

تكسب تقديرات 12 ميل في الغالون في المدينة و 17 ميل في الغالون على الطريق السريع و 14 ميل في الغالون مجتمعة ومع ذلك فاجأت بنتايجا ذات الـ 12 أسطوانة بنتيجة 23 ميل في الغالون على طريقنا السريع الذي يبلغ 75 ميل في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود.

اقرأ أيضاً: افخم سيارات العالم .. القائمة الكاملة 2021

2023 Bentayga

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن بينتايجا 2023

تأتي جميع طرازات Bentayga بشكل قياسي مع شاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.9 بوصة مع نظام ملاحة وتكامل Apple CarPlay و Android Auto و يتكون نظام الترفيه الاختياري من شاشتين مقاس 10.2 بوصة مثبتتين على مساند الرأس في المقاعد الأمامية.

بواسطته يمكن لركاب المقاعد الخلفية تصفح الويب والتفاعل مع نظام المعلومات والترفيه في Bentayga أو تشغيل الأفلام. يتوفر جهاز استريو مكون من 12 مكبر صوت بشكل قياسي ولكن يمكنك اختيار نظام الصوت المتميز من Naim المكون من 20 مكبر صوت.

اقرأ أيضاً: سيارة bentley continental gt 2021 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

2023 Bentley

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم بنتلي العديد من ميزات مساعدة السائق ولكن لسوء الحظ تكلف جميعها تقريباً تكلفة إضافية ومن المفارقات أن مشتري سيارات الدفع الرباعي الفاخرة “الأقل” مثل BMW X7 أو كاديلاك إسكاليد سيجدون أن العديد من هذه الميزات تأتي بشكل قياسي و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام الرؤية الليلية.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 .. أحدث المعلومات و مراجعة المواصفات والسعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم