سيارات 2023سيارات جديدة

جيب جراند واجونير 2023 .. سعر ومواصفات وخصائص

2023 Jeep Grand Wagoneer

test 4 motor

قبل وصول سيارة جيب جراند واجونير 2023، لم تكن Jeep قد صنعت سيارة SUV كبيرة جداً وفاخرة و يوجد داخل تصميمها الضخم ثلاثة صفوف ومقاعد تتسع لما يصل إلى ثمانية ناهيك عن المواد الجذابة والميزات الراقية في جميع الأنحاء.

تحتوي قاعدة العجلات الطويلة Grand Wagoneer L على مساحة تخزين أكبر خلف كل تلك المقاعد أيضاً و لسوء الحظ، سيكون الإصدار الأطول أيضاً أكثر صعوبة في المناورة من نظيره المرهق بالفعل وبغض النظر عن الطول فإن أكبر سيارة جيب تعاني من الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل رهيب.

حيث يبلغ معدل وكالة حماية البيئة (EPA) 16 ميل في الغالون فقط و هذا التقدير ليس لمحرك V-8 كبير الإزاحة أيضاً، ولكن لمحرك توربيني مزدوج جديد بستة أسطوانات بقوة 510 حصان و على الأقل يجب أن يحصل هذا المحرك على جيب جراند واجونير 2023 وحمولتها الثمينة في المكان الذي تحتاجه للذهاب في الوقت المحدد وبراحة استثنائية و بالنسبة لأولئك الذين لا يتطلعون إلى إنفاق ستة أرقام فإن Jeep Wagoneer هو بديل أقل تكلفة وإن كان أقل فخامة.

واجونير 2023

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 .. أحدث المعلومات و مراجعة المواصفات والسعر

test 5 motor

سعر ومواصفات سيارة جيب جراند واجونير 2023

لعام 2023، تنضم Grand Wagoneer L إلى التشكيلة و يبلغ طول قاعدة عجلاتها سبع بوصات عن سيارة واجنر القياسية وهي أطول بمقدار قدم بشكل عام.

تساهم هذه الامتدادات في توفير مساحة أكبر للشحن خلف جميع صفوف المقاعد الثلاثة و تحت غطاء المحرك يحتوي نموذج قاعدة العجلات الطويلة على محرك Stellantis الجديد Hurricane.

وهو محرك توربيني مزدوج سعة 3.0 لتر بستة لترات يولد 510 حصان و 500 رطل قدم من عزم الدوران و في حين أنه قياسي في Grand Wagoneer L الممتد لم تقل جيب ما إذا كان الإعصار سيكون أيضاً قياسياً في نظيره الأقصر والذي كان يأتي سابقاً فقط بمحرك V-8 بقوة 471 حصان سعة 6.4 لتر.

لم تعلن جيب بعد عن أسعار تشكيلة جراند واجونير 2023، لكن الشركة قالت إنها ستطرح للبيع في النصف الثاني من هذا العام مع ذلك ما زال يعتقد أن مستوى القطع من السلسلة الثانية يبدو أفضل قيمة و تأتي بشكل قياسي مع عجلات مقاس 22 بوصة.

وسقف بلونين وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة للراكب الأمامي وتنجيد أجمل بالجلد ونظام مراقبة للمقاعد الخلفية ومساعدة إضافية للسائق مثل الرؤية الليلية ونظام شبه وضع القيادة المستقلة.

2023 Jeep Grand Wagoneer

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا كروس 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

المحرك وناقل الحركة والأداء في واجونير 2023

مع إدخال قاعدة العجلات الطويلة الجديدة Grand Wagoneer L يأتي محرك جديد و يطلق عليها اسم Hurricane، محرك 510 حصان مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر بستة أزواج مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي.

في حين أن هذا المحرك يأتي بشكل قياسي في Grand Wagoneer الممتد، لم تؤكد جيب ما إذا كان طراز قاعدة العجلات القصيرة سيظل يوفر محرك V8 سعة 6.4 لتر بقوة 471 حصان والذي كان قياسياً في السابق و كما هو الحال مع منافسيها المحليين تستخدم جراند واجونير دعائم هيكل على هيكل.

في هذه الحالة مشتقة من شاحنة رام 1500 ومع ذلك تتميز جيب بتعليق خلفي مستقل بدلاً من المحور الخلفي الصلب للشاحنة مما يمنح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات قيادة أكثر سلاسة وتحكم أفضل من رام.

إلى جانب العديد من أنظمة الدفع الرباعي توفر Grand Wagoneer تعليق هوائي متكيف يمكنه رفع ارتفاع الركوب إلى 3.6 بوصات أو خفضه بمقدار نصف بوصة.

كما أنها تتميز بخلوص أرضي يصل إلى 10 بوصات وقدرة تصل إلى قدمين من المياه ومعدل سحب أقصى يبلغ 9860 رطل و بعد قيادة Grand Wagoneer تم اكتشاف قيادتها المريحة والراقية على الطريق السريع ومع ذلك فإن هيكل الشاحنة الصغيرة الخاصة بها يساهم في الركوب الهزاز عندما يكون الرصيف أقل سلاسة.

وبالمثل فإن السيارة الرياضية جيب جراند واجونير 2023 متعددة الاستخدامات الضخمة ليست رشيقة للغاية في المساحات الصغيرة وتعاني من التمايل الملحوظ للجسم على الطرق المتعرجة والذي يتفاقم بسبب الشعور بالتوجيه الخفيف والغامض.

جراند واجونير 2023

اقرأ أيضاً: تويوتا جي ار كورولا 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات و سعر

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تم تصنيف 2023 Grand Wagoneer L عند 16 ميل في الغالون مجتمعة مع تقديرات 14 ميل في الغالون في المدينة و 19 ميل في الغالون على الطريق السريع.

هذه الأرقام أفضل قليلاً من محرك V-8 بسعة 6.4 ليتر والذي يعمل على تشغيل 2022 Grand Wagoneer والتي تم تصنيفها عند 15 ميلاً في الجالون مجتمعة و 13 في المدينة.

وما يصل إلى 19 على الطريق السريع و عندما تتاح لنا الفرصة لتشغيل نموذج 2023 على طريقنا السريع الذي تبلغ سرعته 75 ميلاً في الساعة والذي يعد جزء من نظام الاختبار الشامل.

جراند 2023

اقرأ أيضاً: نيسان اريا 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات و سعر

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن سيارة جراند واجونير 2023

يعد نظام المعلومات والترفيه متعدد الأوجه أحد الجوانب الأكثر إبهار في Grand Wagoneer و حتى بدون تضمين لوحة العدادات الرقمية فإن لوحة أجهزة القياس في جيب مغطاة بشاشات.

ينصب التركيز الرئيسي على الكومة المركزية، التي تحتوي على شاشة لمس مركزية مقاس 12.0 بوصة تقع فوق شاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة مع عناصر تحكم لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.

بدءاً من الفئة الثانية، هناك شاشة لمس أخرى مقاس 10.3 بوصة لراكب المقعد الأمامي و تشمل الميزات القياسية المرغوبة نقطة اتصال Wi-Fi قائمة على الاشتراك و Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto ومنافذ USB في جميع الصفوف الثلاثة.

يتم التعامل مع ركاب الصف الثاني أيضاً بشاشة لمس أخرى مقاس 10.3 بوصة بين كراسي القبطان و يضيف اختيار نظام الترفيه في المقعد الخلفي زوج من شاشات اللمس مقاس 10.1 بوصة و تحتوي كل سيارة Grand Wagoneer على ستريو McIntosh قوي لكن السلسلة الثانية وما فوق تحصل على وحدة أكثر قوة بقدرة 1375 واط مع 23 مكبر صوت.

جيب جراند 2023

اقرأ أيضاً: لكزس LQ 2022 .. سعر و مواصفات و ميزات ومراجعة كاملة

ميزات السلامة ومساعدة السائق

لا يقتصر الأمر على تزويد Grand Wagoneer بمجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية ولكن تتوفر أيضاً سيارات الدفع الرباعي الفاخرة بمجموعة واسعة من المساعدة الإضافية ويشمل ذلك التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ووظيفة الركن الذاتي، والرؤية الليلية مع اكتشاف المشاة والحيوانات كما سيتم في النهاية تقديم وضع شبه مستقل يسمح بالقيادة بدون استخدام اليدين و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.
  • مراقبة النقطة العمياء والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة صغيرة ورخيصة 2022 .. الخيارات الأحدث سعراً ونوعاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم