مراجعة سيارات

تويوتا كورولا كروس 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

2022 Toyota Corolla Cross

test 4 motor

يبدو أن تويوتا كورولا كروس 2022، بتصميمها اللطيف ومجموعة نقل الحركة الهجينة المتوفرة جاهزة لتولي سيارات الدفع الرباعي الصغيرة في حرب المبيعات الشرسة و يوجد محرك رباعي الأسطوانات بقوة 169 حصان أسفل غطاء المحرك ويمكن مزاوجته إما بنظام الدفع الأمامي أو بالدفع الرباعي.

ستنضم مجموعة نقل الحركة الهجينة إلى تشكيلة طراز 2023 و يتم إدخال Corolla Cross في تشكيلة Toyota SUV بين C-HR الأصغر و RAV4 الأكبر، مما يضعها في فئة مألوفة بين المنافسين مثل Kia Seltos و Jeep Compass و Nissan Rogue Sport.

يستعير التصميم الداخلي بشكل كبير من طرازي Corolla و Corolla Hatchback، ولكن مع مساحة شحن أكبر قليلاً في سيارة تويوتا كورولا كروس 2022، ومن الواضح أن تويوتا كورولا كروس 2022 يوفر موقع قيادة أطول و بالتالي امتلاك سيارة تويوتا كورولا كروس 2022 خيار مميز.

اقرأ أيضاً: تويوتا جي ار كورولا 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات و سعر

test 5 motor
كورولا كروس 2022

مواصفات و سعر تويوتا كورولا كروس 2022

على الرغم من أنها تحمل اسم Corolla المألوف، إلا أن شكل Cross’s SUV وارتفاع الركوب الأطول يجعلها أكثر من سيارة هاتشباك نموذجية مدمجة و ستنضم مجموعة نقل الحركة الهجينة والتي قد تتضمن خيار الدفع الرباعي، إلى تشكيلة Corolla Cross لعام 2023.

نادراً ما يُوصى باستخدام الطراز الأعلى المواصفات، ولكن طراز XLE هو الذي يوفر المعدات التي يبحث عنها العديد من مشتري سيارات الدفع الرباعي بما في ذلك مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات، والتحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة.

والمقاعد الأمامية المدفأة، نظام مراقبة النقطة العمياء، حساسات ركن أمامية وخلفية، وعجلات ألومنيوم رائعة مقاس 18 بوصة. الدفع بالعجلات الأمامية قياسي ولكن الدفع الرباعي متاح لمن يحتاجون إليه مقابل 1300 دولار إضافية في تويوتا كورولا كروس 2022.

اقرأ أيضاً: تويوتا سيكويا 2023 الشكل الجديد مواصفات وسعر وميزات

2022 Corolla Cross

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن تويوتا كورولا كروس 2022

ستأتي جميع طرازات تويوتا كورولا كروس 2022 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 169 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار الدفع بالعجلات الأمامية قياسي لكن الدفع الرباعي متاح كخيار و أثناء اختبار القيادة الأولي، تمت الشكوى من أن التسارع كان كسول.

وأن صوت المحرك كان مزعج، خاصة في الدورات العالية و في مسار الاختبار قدمت مركبة اختبار الدفع الرباعي الخاصة وقت كسول قدره 9.2 ثانية من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة و عندما تصبح مجموعة نقل الحركة الهجينة خيار في عام 2023 يُأمل في الحصول على مزيد من القوة والمزيد من التحسينات.

اقرأ أيضاً: تويوتا كامري 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وخصائص

2022 Toyota Cross

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تقدر وكالة حماية البيئة أن تويوتا كورولا كروس 2022 ذات الدفع الأمامي جيدة لمسافة 31 ميل في الغالون في المدينة و 33 ميل في الغالون على الطريق السريع و استخدام نموذج الدفع الرباعي يسقط هذه الأرقام إلى 29 و 32 على التوالي.

في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة، أخطأ طراز تويوتا كورولا كروس 2022 في تصنيف الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة بشكل طفيف وسلم 30 ميلاً في الغالون.

اقرأ أيضاً: أفضل شركة سيارات يابانية 2022 .. القائمة الكاملة المُحدثة باستمرار

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن كورولا كروس 2022

من لوحة القيادة في Corolla Cross تظهر شاشة عرض معلومات وترفيه مربعة محاطة بأزرار الاختصار و يتم استخدام هذا الإعداد نفسه في العديد من طرازات تويوتا الحالية والتي تقدم شاشات 7.0 و 8.0 بوصة و يستخدم Corolla Cross الإصدار الحالي من واجهة المعلومات والترفيه من Toyota.

وهي ليست حديثة بشكل خاص ولكنها واضحة إلى حد ما في تشغيلها و ستكون كل من Apple CarPlay و Android Auto و SiriusXM عبر الأقمار الصناعية قياسية لكن الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية ومنافذ شحن USB للمقاعد الخلفية ونظام ستيريو JBL هي إضافات اختيارية.

اقرأ أيضاً: تويوتا بريوس 2022 .. مراجعة كاملة مواصفات وسعر وخصائص

ميزات السلامة ومساعدة السائق في 2022 Cross

مع Corolla Cross ، ستواصل تويوتا اتجاهها الحالي المتمثل في توحيد ميزات مساعدة السائق من خلال تقديم مجموعة من الأنظمة على جميع الزخارف التي تشمل مثبت السرعة التكيفي، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار و من المحتمل أن تتضمن ميزات الأمان الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: تويوتا ميراي 2022 .. سعر مواصفات ومراجعة شاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم