سيارات 2022سيارات جديدة

بي ام دبليو اكس ام 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وميزات وسعر

2023 BMW XM

test 4 motor

ستكون سيارة بي ام دبليو اكس ام 2023 الموجه نحو الأداء أعلى سيارة X7 المكونة من ثلاثة صفوف في مجموعة سيارات الدفع الرباعي من BMW.

وهي سيارة كروس أوفر من صفين مع نوايا رياضية وضبطها قسم M المتفاخر بالعلامة التجارية و ترتدي XM تصميم قوي مع فتحات شبكية على شكل كلية.

وأنابيب عادم مكدسة وسقف مائل قليلاً يلمح إلى شكل فاست باك. يوجد تحت غطاء المحرك محرك هجين بقوة 644 حصانًا يستمد عضلاته من محرك V-8 مزدوج الشاحن التوربيني.

من المفترض أن تكون القيادة بالكهرباء فقط 30 ميلاً ممكنة مع بطارية مشحونة بالكامل لكن إمكانات أداء بي ام دبليو اكس ام 2023 هي التي تثير الاهتمام حقاً.

test 5 motor
2023 BMW XM

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو الفئة الثامنة 2023 .. أحدث المعلومات و مراجعة المواصفات والسعر

سعر ومواصفات 2023 BMW XM

XM هو نموذج جديد لمجموعة BMW ومن المقرر أن يدخل حيز الإنتاج في نهاية عام 2022 وسيظهر في صالات العرض في أوائل عام 2023 و لم تذكر BMW كم سيكلف XM أو عدد مستويات القطع التي سيتم تقديمها لكن يُتوقع سعراً أولياً أعلى بكثير من علامة الستة أرقام مع أفخم الموديلات تقدم أكثر من ذلك.

2023 XM

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 .. أحدث المعلومات و مراجعة المواصفات والسعر

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن سيارة بي ام دبليو اكس ام 2023

محرك V-8 مزدوج الشاحن بسعة 4.4 ليتر ليس جديد على مجموعة توليد القوة في BMW ولكن في بي ام دبليو اكس ام 2023 سيتم مشاركته مع محرك كهربائي وحزمة بطارية لإنشاء قوة هائلة تبلغ 644 حصان.

تقول BMW إن البديل الأقوى بقوة 750 حصان سينضم إلى التشكيلة لاحقاً و أثناء قيادتنا التجريبية الأولية لنموذج أولي لوحظ توصيل الطاقة الفوري لمجموعة نقل الحركة وقدرنا أنه يجب أن يصل XM إلى 60 ميلاً في الساعة في حوالي 3.5 ثانية.

سيؤدي ذلك إلى وضعها في نفس المكان مثل سيارات الدفع الرباعي عالية الأداء مثل Lamborghini Urus و Porsche Cayenne Turbo S E-Hybrid وكلاهما قدم من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة من 3.2 ثانية في الاختبار.

تستخدم بي ام دبليو اكس ام 2023 نظام تعليق زنبركي معزز بمخمدات تكيفية وقضبان نشطة مضادة للانقلاب لتوفير قيادة متوافقة بشكل مدهش عند ضبطها على وضع القيادة المريح و عند الضبط على Sport يكون التعامل مع XM سريع الاستجابة مما يجعله ممتع على طريق ملتوي.

اقرأ أيضاً: جيب جراند واجونير 2023 .. سعر ومواصفات وخصائص

سيارة 2023 BMW XM
سيارة 2023 BMW XM

المدى والشحن وعمر البطارية

لم تذكر BMW حجم حزمة بطارية XM لكن الشركة تقدر حوالي 30 ميلاً من النطاق الكهربائي فقط لكل شحنة وعندما يتم اكتشاف المزيد حول البطارية ووقت الشحن والتفاصيل المختلطة الأخرى سيتم توضيح ذلك.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 .. أحدث المعلومات و مراجعة المواصفات والسعر

المعلومات والترفيه والاتصال

تمتد شاشة منحنية كبيرة عبر لوحة العدادات حتى تلتقي بمقبض الراكب المتصل بوحدة التحكم المركزية و تعمل الشاشة كمجموعة قياس رقمية بالإضافة إلى نظام معلومات ترفيهي ويمكن رؤية وحدة التحكم الدوارة iDrive المألوفة من BMW الموجودة على يمين ذراع النقل ويتوقع أن يكون نظام Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto قياسي، بالإضافة إلى ميزات إضافية مثل راديو القمر الصناعي SiriusXM ونقطة اتصال Wi-Fi ونظام ستيريو ممتاز.

2023 BMW

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2022 .. أفضل السيارات على الإطلاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم