سيارات 2023سيارات جديدة

بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 .. أحدث المعلومات و مراجعة المواصفات والسعر

2023 BMW 3-Series

test 4 motor

قلة من السيارات قادرة على خدمة الراحة والرياضة على حد سواء مثل سيارة BMW الفئة الثالثة 2023 السيدان (بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023) و يمكن تجهيز هذه السيارة المفضلة الدائمة كسيارة سيدان رياضية منحوتة في الزاوية أو سيارة فاخرة فاخرة أو مزيج من الاثنين معاً.

تعمل مجموعات نقل الحركة الثلاثة المتاحة بشاحن توربيني بشكل حاذق ويوفر الطراز 330i والمكوّن الإضافي 330e أداء رائع مع الاقتصاد في استهلاك الوقود فوق المتوسط في حين أن المحرك التوربيني المضمن بستة سيارات في M340i ذو أعلى مستوى يحتوي على 382 حصان.

لا تحتوي السلسلة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 على طراز Alfa Romeo Giulia أو قائمة الميزات المليئة بالقيمة من Genesis G70 لكنها متقنة للغاية ورياضية وجذابة في القيادة لدرجة أنها تقف على قمة التصنيفات.

بي ام دبليو 2023

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 .. أحدث المعلومات و مراجعة المواصفات والسعر

test 5 motor

سعر و مواصفات سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023

حصلت سيارة السيدان الرياضية المثالية من BMW على تحول ثقيل تقنياً لعام 2023 يشهد تصميم خارجي محدث ولوحة عدادات رقمية جديدة بالكامل.

ستلاحظ العيون الثاقبة أن هذه الشاشة المتجانسة نفسها التي تمتد على ثلثي لوحة أجهزة القياس في السلسلة 3 هي نفس التصميم الذي ستجده في العلامة التجارية الرائدة من الفئة 7 و iX SUV الكهربائية.

يعمل جدار الشاشات على تشغيل واجهة iDrive 8 من بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 ويتضمن تنقل قياسي ومساعد صوتي ونقطة اتصال 5G Wi-FI في سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023.

تم اختيار الحزمة المميزة التي تتضمن دخول سلبي بدون استخدام اليدين وشاشة عرض رأسية وعجلة قيادة مُدفأة، والمزيد.

تم البدأ في طرح حزمة Dynamic Handling التي تعمل على تحسين ديناميكيات القيادة في سيارة السيدان من خلال مخمدات تكيفية ومكابح مطورة-وتجعلها أقرب إلى سيارات السيدان ثلاثية السلسلة التي لا تُنسى في الماضي.

2023 BMW 3-Series

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو الفئة الثانية 2022 .. مراجعة سعر ومواصفات ومعلومات كاملة

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن الفئة الثالثة 2023 بي ام دبليو

توفر السلسلة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 محركين سلسين وقويين يعملان بالغاز يتميز محرك 330i بشاحن توربيني سعة 2.0 لتر وأربع أسطوانات ينتج 255 حصان وعزم دوران يبلغ 295 رطلاً، ويتصرف وكأنه يتمتع بقوة أكبر من ذلك.

يأتي الطراز M340i مزوداً بشاحن توربيني سعة 3.0 لتر ومضمّن سداسياً ونظام هجين بقوة 48 فولت و الناتج الإجمالي هو 382 المهور و 369 رطل قدم و يجمع المحرك الهجين 330e بين محرك توربو سعة 2.0 لتر ومحرك كهربائي يولدان معاً 288 حصان و 310 رطل-قدم.

توفر مجموعة نقل الحركة المكوّن من المكونات الإضافية علاقة متناغمة بين الغاز والعناصر الكهربائية، ونحب وظيفة Xtraboost التي توفر دفعة من الطاقة وكل زوج من مجموعات نقل الحركة مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات وسلس بشكل استثنائي وناقل حركة خلفي قياسي.

يمكن تشغيل العجلات الأربع بسعر ولكن لن تحصل على علبة تروس يدوية ويمكن للمشترين الاختيار من بين العديد من إعدادات التعليق على 3، الترتيب الأساسي، أو ضبط M Sport المشدود، أو حزمة التعامل الديناميكي مع المخمدات التكيفية.

أثبتت Bimmer ذات الأربع أسطوانات قيمتها من خلال الفوز في اختبار مقارنة مع سيارات السيدان الرياضية الأخرى و قد تمت الإشادة بقدرتها على الانتقال من حالة الاسترخاء والمتقنة إلى الحادة والمرح كما احتلت 330i مكانتها في قمة فئتها من خلال إحباط سيارة Alfa Romeo Giulia الرائعة في مقارنة بسيارتين.

بي ام دبليو العام 2023

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تقدر وكالة حماية البيئة أن محرك 330i رباعي الأسطوانات سيكسب ما يصل إلى 26 ميل في الغالون في المدينة و 36 ميل في الغالون على الطريق السريع و يتمتع المحرك M340i ذو الست أسطوانات الأقوى بتصنيفات تتفوق على 23 ميل في الغالون في المدينة و 32 على الطريق السريع.

يحتوي محرك الدفع الخلفي المتغير الهجين الإضافي على تقدير مجمّع يبلغ 28 ميل في الغالون ونطاق كهربائي بالكامل يبلغ 23 ميل و ينخفض كلا الرقمين بمقدار 3 في سيارة PHEV ذات الدفع الرباعي.

تم اختبار محرك خلفي 330i على الطريق السريع الذي يبلغ 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود والذي يعد جزء من نظام الاختبار الشامل وشهد 42 ميلاً في الغالون بشكل مثير للإعجاب وبالمثل تم إجراء نفس الاختبار باستخدام محرك M340i رباعي الدفع والذي حقق 33 ميلاً في الغالون.

سيارات الفئة الثالثة 2023 بي ام دبليو

اقرأ أيضاً: افضل شركات سيارات المانية 2022 .. القائمة المُحدثة باستمرار من موتور فيو

المعلومات والترفيه والاتصال في بي أم دبليو series 3

مجتمعة في لوحة واحدة تطفو شاشة العرض مقاس 12.3 بوصة وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 14.9 بوصة بلطف أعلى لوحة أجهزة القياس في السلسلة 3 و تبدو الشاشات عالية الدقة رائعة ويمكن قراءتها حتى في ضوء الشمس المباشر.

تتميز واجهة iDrive 8 من BMW بالسرعة وسهولة التنقل و تتوفر مجموعة كبيرة من الميزات بشكل قياسي بما في ذلك التنقل داخل لوحة القيادة و Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto وراديو القمر الصناعي SiriusXM ونقطة اتصال Wi-Fi 5G.

تضيف حزمة Premium الاختيارية شاشة عرض على الزجاج الأمامي في سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2023 و تتوفر لوحة شحن لاسلكي للهواتف الذكية وكذلك نظام استريو Harman / Kardon.

سيارة 2023 BMW 3-Series

اقرأ أيضاً: أفضل شركات السيارات العالمية 2022

ميزات السلامة ومساعدة السائق

إن BMW بخيلة عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا مساعدة السائق القياسية حيث توفر فقط تحذير الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ. الميزات الأخرى متوفرة بالرغم من ذلك و على سبيل المثال ستقوم حزمة المساعدة في ركن السيارة بإيقاف السيارة عملياً نيابة عنك و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي مع ميزة تمركز الممر.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات رياضيه رخيصة 2022 .. أكثر سيارات العام الجديد فخامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم