سيارات 2023سيارات جديدة

هيونداي 2023 Kona N .. مراجعة مواصفات وسعر

Hyundai Kona N 2023

test 4 motor

يعتبر نموذج هيونداي 2023 Kona N مميزاً في 2023 مع مواصفات فارهة مثل العادم النشط، والمخمدات القابلة للتعديل، وإطارات الأداء الصيفي، ومقاعد N الرياضية، وناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات، تنطلق Kona حيث توقفت سيارة Veloster N هاتشباك التي تم إيقافها مؤخراً.

تستخدم كل سيارة Kona N محرك Veloster N بقوة 276 حصاناً بشاحن توربيني مضمّن، أربعة مع وظيفة overboost ترسل مؤقتاً قوة إضافية بمقدار 10 أحصنة إلى العجلات الأمامية، تأتي سيارة Super Kona فقط مع الدفع بالعجلات الأمامية، تماماً كما فعلت Veloster N.

تقتصر خيارات المعدات على ثلاثة خيارات للطلاء مثل هذا الإصدار الأحمر الحار من Kona القياسي الأكثر هدوء تأتي محملة بالكامل بعجلات كبيرة، وأكبر شاشة معلومات وترفيه، وداخل من القماش الأسود مع مقاعد رياضية.

خلال اختبارات التسارع، أكملت Kona N القفزة إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.8 ثانية فقط، مما يجعلها الأسرع في فئة أكثر من 20 سيارة أخرى وبسرعة 306 حصان من نوع Honda Civic Type R ذات الفتحة الساخنة.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: هيونداي ايونيك 5 2023 .. مواصفات وسعر ومراجعة تفصيلية

Hyundai 2023 Kona N

سعر ومواصفات سيارة هيونداي 2023 Kona N

بعد ظهور Kona N لأول مرة في عام 2022، تركت Hyundai كروسها الصغير الساخن دون تغيير في الغالب لعام 2023 و المراجعة الدقيقة الوحيدة للمعدات هذا العام هي القدرة على التحديثات عبر الهواء لخريطة Kona N ونظام الملاحة.

يعد اختيار Kona N أمراً سهلاً مثل الاختيار بين ثلاثة ألوان للطلاء، كمواصفات مفردة محملة بالكامل، تأتي Kona N قياسية مع عجلات مقاس 19 بوصة ملفوفة بإطارات Pirelli P-Zero الصيفية وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة.

الكثير يفضل Racing Red على خيارات الطلاء الأخرى مثل Ultra Black أو Lunar White، ولكن بغض النظر عن الطلاء الذي تختاره للخارج، فإن كل Kona N لها نفس اللون الداخلي الأسود.

اقرأ أيضاً: هيونداي اكسنت 2022 .. سعر و مواصفات و خصائص

Hyundai 2023 Kona N

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن هيونداي 2023 Kona N

خلف Kona N ذو المظهر العدواني وذات التهوية الجيدة، يجلس نفس الشاحن التوربيني 2.0 لتر رباعي الأسطوانات الذي حفز سيارة فيلوستر الأكثر رياضية.

في معظم الحالات، يصنع 276 حصاناً، لكن اضغط على الزر الأحمر الموجود على عجلة القيادة وستقوم باستدعاء 10 مهور إضافية لمدة 20 ثانية.

للأسف، لا يوفر التقاطع ناقل الحركة اليدوي Veloster N و يتولى ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات مهام النقل وعزم الدوران إلى العجلات الأمامية فقط.

باختبار السيارة مؤخراً تم التعرض للانفجار في الزوايا وتشغيل وظيفة overboost و في مسار الاختبار، انطلقت بسرعة 60 ميلاً في الساعة في 4.8 ثانية ويمكن أن يكون التوجيه أسرع، لكن تم تقدير مستوى التعليقات التي توفرها الدفة.

تم التوصية أيضاً بأن يكون لـ Kona N المزيد من عزل الصوت، حيث إن قدراً كبيراً من ضوضاء الطريق يصيب المقصورة بسرعات على الطرق السريعة، لكن أداء ute الصغير قوي بما يكفي لتعويض ذلك.

اقرأ أيضاً: هيونداي RM20 N 2023 .. مواصفات وسعر و مراجعة شاملة

2023 Kona N

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تقدر وكالة حماية البيئة أن كونا إن يجب أن تقدم 20 ميل في الغالون في المدينة و 27 ميل في الغالون، وهو أقل كفاءة بكثير من الطريق العادي .

على طريق اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع بسرعة 75 ميلاً في الساعة، عادت Kona N نتيجة رائعة تبلغ 32 ميلاً في الساعة.

اقرأ أيضاً: تغيير زيت السيارة الجديدة هيونداي .. لماذا من المهم تغيير زيت Hyundai؟

المعلومات والترفيه والاتصال في 2023 Kona N

يبلغ قياس مجموعة العدادات الرقمية 10.3 بوصات وتبدو حديثة بشكل كافٍ، ولكنك لن تحتاج إلى إلقاء نظرة عليها، نظراً لوجود شاشة عرض أمامية لتظهر لك مدى السرعة التي تسير بها.

للتأكيد على النوايا الرياضية لـ Kona N، ستعرض شاشة المعلومات والترفيه مقاس 10.3 بوصة مالكي Kona N المهتمين بمضمار السباق، وجميعهم الخمسة، مع خرائط المسار ومعلومات مراقبة اللفات عند الطلب.

ميزات أخرى ملحوظة في 2023 Kona N و هي Harman / Kardon تجلب الضوضاء من خلال إعداد ثمانية مكبرات صوت، ويمكن للمشترين شحن هواتفهم لاسلكياً.

اقرأ أيضاً: سعر هيونداي النترا 2021 .. مواصفات وميزات وكل ما ترغب بمعرفته

كونا N 2023

ميزات السلامة ومساعدة السائق داخل هيونداي 2023 N كونا

سيتم تزويد Kona N بالعديد من ميزات مساعدة السائق بشكل قياسي و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام المساعدة في الحفاظ على المسار القياسي ومراقبة النقاط العمياء.
  • عوارض عالية أوتوماتيكية قياسية.
  • نظام مثبت السرعة التكيفي القياسي.

اقرأ أيضاً: انواع سيارات هيونداي واسعارها .. القائمة الشاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم