مراجعة سيارات

رولز رويس داون 2021 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وخصائص

2021 Rolls-Royce Dawn

test 4 motor

بينما تتألق سيارة Wraith الكوبيه بخط سقفها المنحني المنحني فإن سيارة 2021 Rolls-Royce Dawn (رولز رويس داون 2021) تمنح المشاهدين رؤية أفضل لكيفية حياة النصف الآخر و مع قطعة قماش من أعلى لأسفل تسمح Dawn لأشعة الشمس بالتألق في أحد أفخم التصميمات الداخلية في مجال صناعة السيارات – تصميم مصنوع يدوياً من الجلد الفاخر والمعدن الحقيقي وزخارف الخشب الأصلية وفقًا لمواصفات المشتري الدقيقة.

مع وجود سقف من ست طبقات في مكانه في سيارة رولز رويس داون 2021 فهي هادئة ومريحة مثل سيارة جوست سيدان و يوفر الطراز (2021 Rolls-Royce Dawn) محرك V-12 بقوة 563 حصان تسارع سريع لكن Dawn يكون أسعد عندما ينطلق بهدوء حيث يتم ضبط نظام التعليق الخاص به حصرياً من أجل الراحة والسلامة.

اقرأ أيضاً: رولز رويس رايث 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

سعر ومواصفات رولز رويس داون 2021

مع الحفاظ على ثباتها لعام آخر، تنتقل Dawn إلى عام 2021 مع تعديل على ميزاتها أو مجموعة نقل الحركة المتاحة و سيكون هذا العام الأخير لـ Dawn حيث تخطط Rolls-Royce للتوقف عن النموذج في أمريكا الشمالية و قد يحل الطراز القابل للتحويل محل Dawn في المستقبل لكن الشركة لم تعلن بعد عن مثل هذه الخطط.

test 5 motor

يمكن للمشترين إنشاء Dawn مخصص من خلال برنامج Rolls-Royce’s Bespoke أو يمكنهم الاختيار من بين ثلاث مجموعات مميزة توصلت إليها الشركة و نحن مغرمون بشكل خاص بـ Serenade، الذي يجمع بين المظهر الخارجي الأزرق الداكن مع الجزء الداخلي من الجلد الأزرق الجليدي للحصول على تأثير بحري إلى حد ما.

اقرأ أيضاً: أجمل سيارات في العالم بسعر خيالي 2021 .. أفخم وأغلى الماركات العالمية

المحرك وناقل الحركة والأداء

تحت غطاء المحرك، يوجد محرك توربيني مزدوج سعة 6.6 لتر V-12، إنه يضخ 563 حصان مما يجعل من Dawn أسطول مثير و في مسار الاختبار اندفعت Dawn إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.3 ثانية فقط.

إنه طراز يتحرك برشاقة وتعمد وهو يملأ الركاب حتى عند القيادة فوق أقسى الحفر و تم ضبط ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات من أجل الهدوء ويستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتحديد متى يجب تغيير التروس.

مع الأخذ في الاعتبار ما إذا كانت السيارة تتجه صعود أو هبوطاً أو حول المنعطفات ومع ذلك إذا كنت تريد سيارة مكشوفة أكثر حدة ورياضية فربما تنظر إلى بنتلي كونتيننتال جي تي وهي أسرع من سيارة داون وأكثر رياضية في القيادة.

اقرأ أيضاً: افخم سيارات العالم .. القائمة الكاملة 2021

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

مثل باقي مجموعة Rolls-Royce فإن رولز رويس داون 2021 ليست فعالة في استهلاك الوقود بشكل خاص و تتطابق تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود الخاصة بوكالة حماية البيئة (EPA) التي تبلغ 12 ميل في الغالون في المدينة.

و 18 ميل في الغالون على الطريق السريع و 14 ميل في الغالون مجتمعة مع تلك الخاصة بسيارة جوست سيدان كما أن تصنيفها على الطريق السريع أقل بقليل من طراز فانتوم الرائد و يُود أن نجتاز Dawn في اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود.

اقرأ أيضاً: ارخص سيارة في العالم 2021 .. القائمة الأرخص على الإطلاق

المعلومات والترفيه والاتصال في رولز رويس داون 2021

يعتبر نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس بشكل قياسي وتوفر Rolls-Royce موالف تلفزيون كخيار بحيث يمكن للركاب مشاهدة برامجهم المفضلة أثناء التنقل ويتم أيضاً توفير التنقل مع تحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي بشكل قياسي ويوفر نظام الستيريو المكون من 18 مكبر صوت ما يكفي من الضربات الصوتية لإغراق ضوضاء الرياح والطريق عندما تتجول من أعلى إلى أسفل.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو M8 جران كوبيه 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

يتم تقديم مجموعة من ميزات مساعدة السائق وتتضمن نظام رؤية ليلية جديد لمساعدة السائقين على رؤية الحيوانات أو المشاة عند القيادة بعد حلول الظلام و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير الاصطدام الأمامي.
  • تحذير مغادرة المسار.
  • التحكم التكيفي في ثبات السرعة مع الرؤية الليلية.

اقرأ أيضاً: هوندا سيفيك 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم