سيارات 2023سيارات جديدة

فولكس فاجن جولف جي تي آي 2023 | مراجعة مواصفات وسعر

2023 Volkswagen Golf GTI

test 4 motor

بالتأكيد سمعت بنموذج فولكس فاجن جولف جي تي آي 2023، عموماً كانت سيارة فولكس فاجن جولف جي تي آي رائدة في فئة سيارات الهاتشباك المميزة، والآن، بعد عقود من وجودها، لا تزال هي على رأس الهرم في صنف الآلات المدمجة والممتعة في القيادة.

تم إعادة تصميم فولكس فاجن جولف جي تي آي 2023، مع استكمال التصميم المحدث وميزات داخلية أكثر حداثة، لكنها لا تزال تمتلك طبيعة متعة القيادة التي تجعلها أيقونة الأداء.

يوجد محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر وقوة 241 حصانًا تحت غطاء المحرك ويعمل على تشغيل العجلات الأمامية إما من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات أو -ناقل حركة يدوي بست سرعات.

تتميز مقصورتها بأنها واسعة في الأمام والخلف، وكما هو الحال في كل سيارات GTI منذ إطلاقها، هناك مساحة كبيرة للأمتعة تحت باب الهاتشباك.

test 5 motor

سواء كنت جديدًا في عالم الصناديق السريعة أو كنت من محبي GTI المخلصين منذ الأيام الأولى، فإن هذا الإصدار الأخير محبب للمرح تماماً كما كان الحال عندما وصلت النسخة الأصلية لأول مرة إلى هذه الشواطئ.

اقرأ أيضاً: فولكس فاجن اطلس كروس سبورت 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

2023-Volkswagen-Golf-GTI
2023-Volkswagen-Golf-GTI

مواصفات و سعر فولكس فاجن جولف جي تي آي 2023

الشيء الوحيد الجديد لعام 2023 هو إضافة إصدار الذكرى الأربعين إلى التشكيلة للاحتفال بمرور 40 عام على وصول Golf GTI إلى الولايات المتحدة و خلاف ذلك فإن فولكس فاجن جولف جي تي آي 2023 لم تتغير من عام 2022.

عند تحديد طراز GTI المراد شراؤه فإن SE متوسط المستوى يصنف على أنه أفضل قيمة ومقابل 800 دولار إضافي، يمكن تبديل الدليل القياسي ذي الست سرعات بآلية أوتوماتيكية مزدوجة القابض بسبع سرعات.

بالمقارنة مع الطراز الأساسي تم تضيف SE نظام صوت Karman / Hardon بقوة 480 واط وشبكة مضيئة رائعة، وميزات ترفيهية محسّنة وفتحة سقف.

يمكن أيضاً تزويدها بفرش جلدي ومقاعد أمامية مهواة وإعدادات ذاكرة لمقعد السائق لكن هذا يعني التخلي عن مقاعد القماش التقليدية في GTI وتصميمها المنقوش.

ويبلغ سعر سيارة فولكس فاجن جولف جي تي آي 2023 ما يعادل 40165 دولار لطراز Autobahn و 36425 دولار لنسخة SE من سيارة فولكس فاجن جولف جي تي آي 2023.

2023-Golf-GTI
2023-Golf-GTI

اقرأ أيضاً: فولكس فاجن تيجوان 2022 .. مراجعة شاملة سعر ومواصفات وميزات وأداء

المحرك وناقل الحركة والأداء في 2023 Golf GTI

يتم تشغيل سيارة جولف GTI موديل 2023 بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 241 حصانًا و273 رطلًا من عزم الدوران.

وهذا يمثل زيادة قدرها 13 حصانًا و15 رطلًا قدمًا مقارنة بسابقه، لكن هذه القوة لا تزال يتم توجيهها إلى العجلات الأمامية إما من خلال ناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري ثنائي القابض بسبع سرعات.

لقد تم اختبار سيارة فولكس فاجن جولف جي تي آي 2023 باستخدام الصندوق الأوتوماتيكي، الذي كان يحتوي على تحولات ذكية وساعد في توصيل الفتحة إلى 60 ميلاً في الساعة في 5.1 ثانية – 0.7 أسرع من إصدار Rabbit من الجيل الأخير مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

لا يقتصر الأمر على كون سيارة GTI الجديدة أسرع في الخط المستقيم فحسب، بل إننا ننسب الفضل إلى نظام التعليق المعدل، والترس التفاضلي المحدود الانزلاق الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا، ونظام توجيه عزم الدوران القائم على الفرامل لزيادة قيمة الترفيه على الطرق الخلفية ومسارات السباق.

يستحق هيكل سيارة فولكس فاجن الذي تم ضبطه بخبرة المزيد من الثناء أكثر من أي وقت مضى، بفضل استجاباته الحادة وجودة الركوب غير الصارمة وغير الناعمة للغاية.

تمت تجربة الأخير في طراز Autobahn عالي المواصفات، والذي يأتي مع مخمدات قابلة للتعديل ومجموعة من العجلات مقاس 19 بوصة (18 بوصة قياسية) مع إطارات صيفية.

لا شيء يعيق القيادة المفعمة بالحيوية مثل دواسة الفرامل الناعمة، لكن سيارة GTI توفر ردود فعل قوية وقوة توقف جديرة بالملاحظة، حيث توقف الفتحة من 70 ميلاً في الساعة في 151 قدمًا فقط.

فولكس-2023-GTI
فولكس-2023-GTI

اقرأ أيضاً: فولكس فاجن فوكس تيجوان 2021 .. سعر ومواصفات وأداء

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

يعتبر طراز Golf GTI الأكثر كفاءة هو الطراز المزود بناقل حركة أوتوماتيكي والذي حصل على تصنيفات تبلغ 25 ميل في الغالون في المدينة و 34 ميل في الجالون على الطريق السريع.

يؤدي اختيار دليل السرعات الست إلى تقليل الاقتصاد في استهلاك الوقود في المدينة بمقدار 1 ميل في الغالون وعندما تم اختبار سيارة غولف GTI مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي على مسار الاقتصاد في استهلاك الوقود

على الطرق السريعة بسرعة 75 ميلاً في الساعة ، وهو جزء من نظام الاختبار الشامل الخاص بنا فقد تجاوزت تقدير وكالة حماية البيئة (EPA) وأرجعت 38 ميلاً في الغالون.

اقرأ أيضاً: فولكس فاجن أطلس 2021 .. مراجعة شاملة سعر ومواصفات

Golf GTI 2023
Golf GTI 2023

البنية الداخلية والراحة والشحن ضمن جي تي آي 2023

في الداخل، تتميز سيارة Golf GTI بتصميم أكثر حداثة من ذي قبل وبعض التصميمات التقليدية و تهيمن على لوحة القيادة شاشتان كبيرتان – مجموعة قياس 10.3 بوصة وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.0 بوصة – تشتركان في إطار أسود.

تتميز عجلة القيادة ثلاثية الأضلاع في سيارة GTI بحافة محددة بشكل كبير وأدوات تحكم حساسة للمس. تتميز مقاعدها الأمامية المعززة بلمسات حمراء حول حوافها الخارجية وإدخالات منقوشة مميزة على الوسائد العلوية والسفلية، وهي سمة مميزة لـ GTI على مر العقود.

لسوء الحظ، على عكس البيئة عالية الجودة للجيل السابق، فإن التصميم الداخلي الجديد شابه بعض التشطيبات الأنيقة والبلاستيك الصلب. تم تحسين رؤية الطريق للأمام من خلال غطاء أقل، لكننا نفضل مجموعة بسيطة من أجهزة القياس التناظرية على الإعداد الرقمي القابل للتكوين بشكل مفرط.

تنمو سيارة GTI الجديدة بمقدار بوصة واحدة بشكل عام وتمتد قاعدة عجلاتها بمقدار 0.6 بوصة، مما يعزز فقط أماكن إقامة الركاب ومساحة الأمتعة الرائعة.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة للبنات 2023 | تحديث القائمة الكاملة مع السعر والمواصفات

سعر جولف جي تي آي 2023
سعر جولف جي تي آي 2023

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن جولف جي تي آي 2023

يعمل نظام المعلومات والترفيه في سيارة GTI من خلال شاشة لمس قياسية مقاس 10.0 بوصات و لسوء الحظ يتم تشغيله بشكل أساسي عبر منزلقات حساسة للمس بدلاً من الأزرار والمقابض الأكثر سهولة.

إلى جانب اثنين من منافذ الشحن يشتمل النظام على Apple CarPlay و Android Auto و ستساعد تطبيقات الهاتف وهياكل القوائم المألوفة هذه في تعويض واجهة VW المشغولة والتي من المحتمل أن تشتت الانتباه.

اقرأ أيضاً: فولكس فاجن اطلس كروس سبورت 2021 .. مراجعة مواصفات وسعر

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تأتي سيارة GTI مزودة بمجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية بالإضافة إلى ترقيات اختيارية والجدير بالذكر أن نظام IQ.Drive الخاص بشركة فولكس فاجن متوفر في جميع الطرازات بالإضافة إلى الميزات التقليدية مثل الكبح التلقائي للطوارئ ومساعدة الحفاظ على المسار بما في ذلك مساعد الطوارئ الذي يوقف السيارة ويؤدي إلى المخاطر في حالة عدم وجود الكشف عن مدخلات السائق و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: هيونداي ايونيك 5 2023 .. مواصفات وسعر ومراجعة تفصيلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم