مراجعة سيارات

تويوتا هايلوکس 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

Toyota Hilux 2021

test 4 motor

مثل معظم منافسيها، تتوفر تويوتا هايلوکس 2021 بمقصورة فردية ذات مقعدين، وكابينة إضافية مع مقعدين خلفيين عرضيين أو كابينة مزدوجة كاملة مع أربعة أبواب ومقاعد خلفية قابلة للاستخدام، فليس من المستغرب أن تكون الكابينة المزدوجة هي الخيار الأكثر شعبية.

أما بالنسبة للمحركات، فهناك محرك ديزل سعة 2.4 لتر بقوة 148 حصان ومحرك ديزل أقوى بقوة 201 حصان وسعة 2.8 لتر و يمكن إقران كلاهما مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة سوبارو 2021 .. القائمة الكاملة

مواصفات تويوتا هايلوكس 2021 مع الأداء والقيادة

يوصي باختيار محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.8 لتر لأنه أقوى في تويوتا هايلكس حيث أن 201 حصان توفر أداء أقوى بكثير من المحرك الأبطأ سعة 2.4 لتر ويقرر العديد من المشترين اختيار علبة التروس الأوتوماتيكية بست سرعات بدلاً من الخيار اليدوي حيث الأول يسحب نفسه من 0-62 ميل في الساعة في 10.7 ثانية، بينما يأخذ الأخير 2.1 ثانية إضافية لتغطية نفس القيمة.

test 5 motor

كلاهما يحتوي على الكثير من الكرات المنخفضة التي ستجعل القطر غير مؤلم إلى حد كبير، ولكن سيكون لديك عدد أقل من السائقين الغاضبين خلفك بمحرك سعة 2.8 لتر في المقدمة ويعني المحرك الأكبر أيضاً أنك لن تعمل على المحرك بجهد كبير في جميع المواقف، وهذا ليس بالأمر السيئ لأن كلاهما يبدو جيد عند الدفع (ستجد Ford Ranger أو Ssangyong Musso أقل تذمر) و عندما تستقر في رحلة، يتم كتم صوت المحرك لدرجة أن صفير الريح حول المرايا الكبيرة سيشكل مصدر إلهاء أكبر.

على الرغم من أن علبة التروس اليدوية ذات الست سرعات تتمتع برمية طويلة جداً، إلا أنها مرضية بشكل مدهش بطريقة ميكانيكية دقيقة، مما يجعلها واحدة من علب التروس الأكثر قبول في فئتها وبشكل غير عادي، يعمل الصندوق الأوتوماتيكي في الواقع على تحسين الأداء على 2.4 لتر، حيث يتنقل بشكل كبير بين تغييرات التروس ويستغرق بعض الوقت لتغيير التروس.

نظرًا لأن تويوتا هايلوکس 2021 مصممة للتعامل مع أوزان ضخمةفإن التعليق الخلفي قاسي جداً و يتسبب هذا في شعور الجزء الخلفي من الشاحنة بالقليل من القفز فوق مطبات السرعة والطرق الوعرة، وهي سمة مشتركة مع جميع سيارات البيك أب الأخرى.

مع ارتفاع 60 ملم عن الأرض وزاوية أكبر للاقتراب من العوائق من رينجر، يمكن أن تتعامل هايلكس مع الأسطح الصخرية بسهولة، على الرغم من أنها لا تستطيع الخوض بعمق مثل فورد (700 ملم مقابل 800 ملم على التوالي).

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو M8 جران كوبيه 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

البنية الداخلية والتصميم

للوهلة الأولى، يبدو التصميم الداخلي لسيارة تويوتا هايلوكس 2021 حديثاً، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصة والذي يعد قياسياً في جميع التجهيزات باستثناء الطراز النشط.

تشتمل جميع موديلات هايلكس على مقعد سائق قابل لتعديل ارتفاعه، مع ضبط كهربائي كامل في طراز Invincible X و تتحرك عجلة القيادة في جميع الطرازات للداخل وللخارج وكذلك لأعلى ولأسفل ويبدو كل شيء جيد وتعمل المفاتيح وأدوات التحكم بدقة، لكن شاشة المعلومات والترفيه أقل إثارة للإعجاب – إنها بطيئة إلى حد ما في الاستجابة للعواطف والأيقونات الصغيرة تضغط عليها أثناء الحركة.

ستحتاج إلى تصميم Invincible X بأعلى المواصفات إذا كنت تريد نظام ملاحة مدمج عبر القمر الصناعي و تحصل جميع الموديلات باستثناء الموديلات النشطة على Apple CarPlay و Android Auto، ومع ذلك، في الحواف الأقل، يمكنك استخدام التنقل في هاتفك وتجاوز نظام Toyota للموسيقى والوظائف الأخرى و يحصل القطع النشط على راديو أساسي مزود بمشغل أقراص مضغوطة واتصال USB وبلوتوث بدلاً من ذلك.

اقرأ أيضاً: دودج تشارجر 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

مساحة للركاب وصندوق الأمتعة

هناك متسع كبير في المقدمة للبالغين طويلي القامة في تويوتا هايلوكس 2021، ومساحة تخزين كبيرة أيضاً و صناديق الباب ذات حجم مناسب، وهناك فجوة كبيرة أسفل مسند الذراع الأوسط ويمكنك حتى الحصول على صندوقي قفازات و علاوة على كل ذلك، هناك صينية سهلة الاستخدام لهاتفك المحمول مع منفذ USB قريب، وزوج من حاملات الأكواب الكبيرة بين ذلك وبين ذراع التروس وزوج آخر من حاملات الأكواب المنبثقة في الزوايا البعيدة للوحة القيادة.

بالنسبة لمساحة الشحن، هناك الكثير منها ولكنك ستحتاج بالتأكيد إلى غطاء تحميل اختياري أو سطح صلب لحماية ممتلكاتك و يوجد على الأقل ثقوب لربط الأحمال لأسفل ويمكن طي المقاعد الخلفية لأعلى لتوفير بعض المساحة الداخلية أيضاً و بغض النظر عن الكابينة، يمكن لجميع الطرازات حمل أكثر من 1000 كجم في السرير وسحب 3500 كجم، وإن لم يكن ذلك في نفس الوقت – ستحتاج إلى Ssangyong Musso لذلك وتجدر الإشارة إلى أنه كلما كانت الكابينة أكثر اتساع، كان السرير أقصر.

اقرأ أيضاً: مازيراتي جران توريزمو 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

تكلفة وسعر تويوتا هايلوکس 2021

في حين أن تويوتا هايلوكس ليست أرخص سيارات البيك اب، فهي بالتأكيد تنافسية ضد فورد رينجر ونيسان نافارا، على الرغم من أن سانج يونج موسو خيار أقل تكلفة وتتوفر Hilux أيضاً بصفقات تمويل تنافسية إلى جانب جميع منافسيها وبالمجمل يبلغ سعر تويوتا هايلوکس 2021 ما يقارب الـ 77700 ريال سعودي.

تأتي حزمة Toyota Safety Sense، التي تتميز بالفرملة التلقائية للطوارئ والتحذير من مغادرة المسار، كميزة قياسية، مما يمنح هايلكس أقصى تصنيف من فئة الخمس نجوم Euro NCAP مع أفضل حماية من الإصابات في فئتها و تم تصنيف Mitsubishi L200 بأربع نجوم في حين أن نتائج Ranger قديمة جداً بحيث لا يمكن مقارنتها لأن نظام الاختبار يتم تحديثه بانتظام وجعله أكثر صرامة.

اقرأ أيضاً: ماكلارين الفا 2021 .. مراجعة مواصفات وسعر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم