سيارات 2022سيارات جديدة

تويوتا كورولا Gr 2022 .. مواصفات سعر وخصائص

2022 Toyota GR Corolla

test 4 motor

تحتل تويوتا مكانة عالية بسيارتها الرياضية التي تم إحياؤها ويشاع أن تويوتا تعمل على إصدار عالي الأداء من كورولا تم ضبطه بواسطة قسم Skunkworks للمركبات ذات الأداء العالي في الشركة Gazoo Racing وأطلقت تويوتا بالفعل نسخة معدلة من GR من سيارتها الصغيرة Yaris في الأسواق العالمية مما يجعل تويوتا كورولا Gr 2022 أكثر احتمال للصدور.

اقرأ أيضاً: سيارات تويوتا 2022 .. القائمة الأفضل والمُحدثة باستمرار

سعر ومواصفات تويوتا كورولا Gr 2022

ستكون GR Corolla إضافة جديدة إلى تشكيلة Toyota لعام 2022 وستتعارض مع التعاقدات الرياضية الشهيرة مثل Honda Civic Si و Hyundai Veloster N و 10 Best الحائز على جوائز Volkswagen Golf GTI و Jetta GLI ولسنا متأكدين من الميزات القياسية أو الاختيارية التي ستقدمها تويوتا في GR Corolla لكن نتوقع سعر يبدأ من حوالي 30،000 دولار.

اقرأ أيضاً: تويوتا 2022 BZ4X .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

test 5 motor

المحرك وناقل الحركة والأداء

كانت تويوتا صامتة بشأن التفاصيل ولكننا نعتقد أن محرك كورولا ثلاثي الأسطوانات بقوة 257 حصان من GR Yaris – هاتشباك تبيعه شركة صناعة السيارات اليابانية في الأسواق العالمية خارج الولايات المتحدة – سوف يسقط في حجرة محرك Corolla على ما يرام.

عادةً ما يكون ناقل الحركة اليدوي ذو الست سرعات هو ناقل الحركة المفضل في سيارة رياضية مدمجة ولكن يمكن أيضاً توفير علبة تروس أوتوماتيكية وسيحافظ الدفع بالعجلات الأمامية على GR Corolla بما يتماشى مع المنافسين، ولكن قد يكون من الممكن أيضاً إصدار نسخة معدلة من نظام الدفع الرباعي GR Yaris.

لا تقدم الأمثلة الحالية من Corolla حتى طرازات SE و XSE الرياضية معالجة مفعم بالحيوية بشكل خاص لكن الترقيات في نظام التعليق والهيكل يمكن أن تجعل GR Corolla منافس شرعي في قطاع السيارات الرياضية المدمجة.

اقرأ أيضاً: سعر تويوتا فينزا 2021 والمواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

في حين أن كورولا الحالية هي واحدة من أكثر الخيارات كفاءة في استهلاك الوقود في فئتها فإن متغير تويوتا كورولا Gr 2022 عالي الأداء قد لا يكون مثير للإعجاب في هذا المقياس حتى مع وجود محرك ثلاثي الأسطوانات على متن السيارة.

ومع ذلك لا يزال يتعين عليها كسب تصنيفات اقتصادية في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة (EPA) مناسبة نسبياً و يتوقع تصنيف على الطريق السريع يبلغ حوالي 30 ميل في الغالون والذي يقع مباشرة بين Veloster N (29 ميل في الغالون) و Golf GTI (32 ميلا في الغالون السريع).

اقرأ أيضاً: تويوتا سوبرا 2021 .. سعر ومواصفات وميزات

المعلومات والترفيه والاتصال في تويوتا كورولا Gr 2022

ستكون شاشة المعلومات والترفيه مقاس 8.0 بوصات مع Apple CarPlay و Android Auto قياسية ويجب أن تتضمن أيضاً إمكانية Amazon Alexa ونقطة اتصال Wi-Fi على متن السيارة و يجب أن يكون التنقل خيار ومن المتوقع أن يتوفر ستيريو JBL بثمانية مكبرات صوت ليحل محل الستيريو القياسي المكون من ستة مكبرات صوت.

اقرأ أيضاً: تويوتا راف فور 2021 .. سعر ومواصفات وميزات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

إذا كان كورولا هاتشباك الحالي هو أي شيء يجب أن يمر به فنحن نتوقع نتائج جيدة و تقدم تويوتا حالياً الكثير من تقنياتها لمساعدة السائق كمعيار في معظم تشكيلتها ونتوقع أن يستمر ذلك في GR Corolla و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: سعر تويوتا هايلاندر 2021 والمواصفات والأداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم