سيارات 2023سيارات جديدة

سوبارو اوتباك 2023 .. كل ما تبحث عنه معلومات وسعر وخصائص

Subaru Outback 2023

test 4 motor

يسمح ارتفاع السيارة والشكل الخارجي المتين لمركبة سوبارو اوتباك 2023 بالاندماج بين سيارات الدفع الرباعي، لكن هيكل عربة المحطة يمنحك مزيداً من التطبيق العملي.

في حين أنه يمكن أن يخوض مغامرة على الطرق الوعرة أكثر من عربة ستيشن واغن التقليدية، فلن ترى المناطق النائية تتعامل مع مسارات في موآب بجوار جيب رانجلرز أو فورد برونكس.

يتمتع المتسوقون بالاختيار بين محرك رباعي الأسطوانات غير توربو أو شاحن توربيني، ولكن جميع Outbacks تأتي بشكل قياسي مع نظام دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).

المنافسون، بما في ذلك Audi A4 Allroad و Volvo V60 Cross Country، يقدمون مظهراً مشابهاً، لكن Outback تتمتع بجماليات عربة المحطات المرفوعة وقدرة أقل بآلاف من تلك السيارات الفاخرة.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: افضل سيارة اقتصادية 2022 .. القائمة الأحدث حتى الآن

Subaru Outback 2023

سعر ومواصفات سوبارو أوتباك 2023

قامت سوبارو ببعض التعديلات على سيارة 2023 Outback و يتضمن التصميم المعدل للواجهة الأمامية شبكة أكبر ومصابيح أمامية معدلة ومصد أمامي جديد.

يتم تحسين ميزات مساعدة السائق في السيارة بواسطة الكاميرات ذات مجال الرؤية الأوسع و يعتقد أن طراز Premium يحتوي على أفضل مجموعة من الميزات القياسية والاختيارية للسعر.

على الرغم من أنه لا يتوفر إلا مع المحرك القياسي رباعي الأسطوانات بقوة 182 حصاناً، فإن الترقية إلى المحرك المزود بشاحن توربيني بقوة 260 حصاناً تكلف 6000 دولار على الأقل.

لا يعتقد أن تسارع التوربو المحسّن و 800 رطل من قدرة القطر الإضافية يستحقان الإعجاب بالنظر إلى ما سيبحث عنه المشترون في السيارة.

يأتي Outback Premium قياسياً مع شاشة تعمل باللمس مقاس 11.6 بوصة، ونقطة اتصال محمولة 4G LTE، ومقاعد أمامية مُدفأة، ومقعد سائق قابل للتعديل كهربائيًا، والمزيد من منافذ USB، وخيارات غير متوفرة في الطراز الأساسي.

من بين هؤلاء، تم اختيار الحزمة الأقل تكلفة التي تضيف مراقبة النقاط العمياء، وباب خلفي كهربائي بدون استخدام اليدين، ودخول سلبي مع بدء التشغيل بضغطة زر.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة صغيرة ورخيصة 2022 .. الخيارات الأحدث سعراً ونوعاً

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن سوبارو أوتباك 2023

تتميز تشكيلة Outback بزوج من المحركات ذات الأربع أسطوانات، 182 حصان 2.5 لتر قياسي و 260 حصان توربو 2.4 لتر اختياري.

كلاهما يتزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) يحاكي علبة التروس ذات الثماني سرعات للتخفيف من إزعاج محرك الطائرة بدون طيار.

بالطبع، تحتوي جميع Outbacks على نظام دفع رباعي قياسي، وهو عنصر أساسي من سوبارو (باستثناء سيارة الكوبيه الرياضية BRZ ذات الدفع الخلفي).

قدمت Outback التي تم اختباراها مع المحرك القياسي تسارعاً غير ملحوظ وسلوك انتقال بطيء، في حين أن الإصدار المزود بشاحن توربيني كان أسرع بكثير، إلا أنه كان يعاني من نفس ناقل الحركة المتمرد.

ومع ذلك، فإن معظم مالكي المناطق النائية يهتمون أكثر بجودة الركوب وقدرة السيارة على التعامل مع القيادة الخفيفة على الطرق الوعرة.

مع ارتفاع 8.7 بوصة من الأرض والدفع الرباعي، يمكن للعربة بسهولة التنقل في الطقس العاصف وحتى الطرق الموحلة الوعرة، للحصول على أقصى قدر من القدرة على الذهاب إلى أي مكان، حدد طراز Wilderness

الذي يتميز بخلوص أرضي يبلغ 9.5 بوصات بالإضافة إلى تعليق مقوى وألواح انزلاقية لحماية جانبه السفلي ومحدد وضع القيادة مع أوضاع الثلج والطين.

يوفر نظام التعليق في Outback قيادة سهلة الانقياد، كما أن توجيهه دقيق ويسهل إدارته على الطريق السريع ومع ذلك، فإنه يفتقر إلى أي رياضة، مما قد يفاجئ WRXالمشجعين يتحولون إلى عربة أكثر عملية.

يمكن للمحرك القياسي للعربة أيضاً سحب 2700 رطل، في حين أن الإصدار المزود بشاحن توربيني يمكنه سحب 3500 رطل.

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2022 .. أفضل السيارات على الإطلاق

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

تقدر وكالة حماية البيئة أن المناطق النائية القياسية ستكسب 26 ميلا في الغالون في المدينة و 33 على الطريق السريع.

تشهد النسخة المزودة بشاحن توربيني انخفاضاً كبيراً في الكفاءة، مع تصنيفات تبلغ 23 ميلا في الغالون في المدينة و 30 على الطريق السريع.

على النقيض من ذلك، فإن نظيرتها القديمة لديها مجموعة نقل حركة أكثر توفير من المتوقع أن يكسب محركها الأساسي 27/35 ميلا في الغالون في المدينة / الطريق السريع وخيار الشحن التوربيني لديه تقديرات تبلغ 24/32 ميلا في الغالون في المدينة / الطريق السريع.

تم اختبار Outback مع كل من هذه المحركات على الطريق في العالم الحقيقي الذي يبلغ طوله 200 ميل واقتصاد الوقود، وأعادوا 28 ميلا في الغالون متطابقة.

حصلت سيارة السيدان المزودة بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات على 34 ميلا في الغالون في نفس الاختبار.

اقرأ أيضاً: الفا روميو تونالي 2023 .. سعر ومواصفات وميزات

Outback 2023

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن سوبارو أوتباك 2023

تتميز Base Outbacks بشاشتين مكدستين تعملان باللمس مقاس 7.0 بوصات، ولكن جميع الطرز الأخرى تحتوي على شاشة لمس عمودية ضخمة مقاس 11.6 بوصة.

إلى جانب أيقونات اللمس الكبيرة وأوقات الاستجابة السريعة، تتميز الشاشة الكبيرة بمستوى صوت دوار ومقبض ضبط بالإضافة إلى بعض الأزرار المادية لإعدادات المناخ، مما يجعلها أسهل في الاستخدام.

أثناء التنقل المدمج ونقطة اتصال Wi-Fi وشحن الجهاز اللاسلكي اختيارية، يكون تكامل Apple CarPlay / Android Auto قياسياً.

يحصل المشترون الذين يختارون المستوى الأعلى من المستوى المحدود ومستويات Touring على نظام صوت Harman / Kardon بسعة 12 مكبر صوت بقوة 576 واط.

اقرأ أيضاً: سوبارو BRZ 2023 .. المراجعة الشاملة سعر وميزات ومواصفات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تأتي جميع طرازات Outback بشكل قياسي مع مجموعة EyeSight لتقنية مساعدة السائق و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي القياسي مع نظام المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • يتوفر نظام مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.

اقرأ أيضاً: سوبارو ليجاسي 2023 وكل ما ترغب مبعرفته عنها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم