مراجعة سيارات

تويوتا راش 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات وكل ما تود معرفته

Toyota Rush 2021

test 4 motor

تعد سيارات الدفع الرباعي المدمجة واحدة من أكبر القطاعات المتنامية في السوق ولا يوجد استثناء لتويوتا حيث إن تويوتا راش 2021 التي تُعرف أيضاً باسم Daihatsu Terios في بعض الأسواق هي سيارة دفع رباعي مدمجة و تم تقديم جيلها الأول في عام 1997 ثم في عام 2006، أعلنت Daihatsu عن الجيل الثاني بتصميم جديد والمزيد من التحسينات.

أصبح الجيل الثاني أكثر شهرة في حين أن Daihatsu Terios أو Toyota Rush قد لا يكونان مشهورين في الشرق الأوسط إلا أنهما منتَج شائعين جداً وناجحين في آسيا الوسطى وأسواق مثل ماليزيا و أدى نجاحها إلى قيام الشركة الأم Toyota بتقديم الجيل الثالث من Terios في عام 2017 و نظراً لأن هناك طلب على مثل هذه السيارة في هذه المنطقة، قررت Toyota أن تبيع Terios باسمها الخاص وهي متوفرة الآن في الإمارات العربية المتحدة باسم Toyota Rush بسعر أساسي يبلغ 68،500 درهم إماراتي.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

تصميم ومواصفات سيارة تويوتا راش 2021

من حيث الحجم، يبلغ طول تويوتا راش 2021 الـ 4،435 مم، وعرض 1695 مم، وطول 1،705 مم لذا فهي أطول قليلاً من Dacia Duster بينما Dacia هي سيارة أعرض بارتفاع أقل و تسببت هذه النسب الهندسية في جعل Rush تبدو أطول.

test 5 motor

لا يشترك الجيل الثالث من Toyota Rush مع الطراز السابق لأنه يتبع لغة التصميم المعتمدة من سيارات Toyotas الأخرى بخطوطها الحادة وشبكها الأكبر وشبكة الكروم الكبيرة محاطة بمصابيح أمامية رفيعة ويوجد خط قوي على الجانب.

يُظهر التصميم العام أن سيارة Rush أكبر مما هي عليه بالفعل ولكن النقطة السلبية الوحيدة هنا هي حجم العجلة الذي يبدو صغير جداً ويذكر ببعض السيارات الصينية الرخيصة وفي الخلف و توجد مصابيح أمامية كبيرة.

اقرأ أيضاً: تويوتا هايلوکس 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

التصميم الداخلي والميزات التقنية في Toyota Rush 2021

باعتبارها سيارة كروس أوفر مدمجة رخيصة الثمن، تقدم Toyota Rush تصميم داخلي جيد مقارنة ببعض منافسيها مثل Dacia Duster و من حيث الجودة والمساحة في حين أنها ليست أفضل سيارة يمكنك أن تجدها ولكن يمكن أن ترضي مستخدميها كما أن التصميم يذكر الركاب تماماً بأنهم يجلسون في سيارة دفع رباعي.

بطول 4،435 ملم و 2،65 ملم من قاعدة العجلات، تحتوي Toyota Rush على ثلاثة صفوف من المقاعد و تعد مساحة الركبة والرأس جيدة لركاب الصفين الأمامي والثاني، ولكن مثل العديد من سيارات الصف الثالث الأخرى، تعاني Rush أيضاً من ضيق المساحة لركاب الصف الثالث.

المعدات الموجودة داخل الكابينة عبارة عن زر تشغيل بضغطة ز ، ومخرجان بجهد 12 فولت، ونظام أوتوماتيكي للتحكم في المناخ، وعجلة قيادة جلدية مع أزرار تحكم عليها، ومجموعة أدوات مراقبة تناظرية، وكاميرا بزاوية 360 درجة، ومراقبة النقطة العمياء، ولوحة القيادة ثنائية اللون، وبلوتوث التوصيل.

أيضاً يوجد المصابيح الأمامية التلقائية، فتحات التحكم في المناخ الخلفية، شاشة لمس نظام المعلومات والترفيه مقاس 6.8 بوصة، وكاميرا القيادة، و 6 وسائد هوائية، ونظام التحكم في الثبات، ومقاعد قماشية، وتنبيه حركة المرور الخلفية، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

المحرك واستهلاك الوقود والقيادة

تتوفر تويوتا راش 2021 بخيار محرك واحد فقط وهو محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر مع تقنية VVT-i المزدوجة ويضخ المحرك 103 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة و 134 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4200 دورة في الدقيقة و يمكن نقل الطاقة إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات بينما في الأسواق الأخرى، يمكن للمشترين اختيار طراز يدوي بخمس سرعات.

يمكن أن تصل سرعة تويوتا راش إلى 100 كم / ساعة في 14 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 180 كم / ساعة و معدل الاقتصاد في استهلاك الوقود هو 7.7 لتر / 100 كم، وهو ليس بالأمر السيئ بالنسبة لسيارة الدفع الرباعي ذات السبعة مقاعد.

تويوتا راش 2021 ليست سيارة سائق على الإطلاق، وهي عبارة عن سيارة نقل عائلية اقتصادية أكثر من كونها سيارة دفع رباعي حقيقية، ولكن من المدهش أنها تسير بشكل جيد مقارنة بالعديد من منافسيها و تعمل منصة الدفع الخلفي بشكل جيد بشكل معقول وتعود الشكوى الرئيسية إلى قوة المحرك وراحة التعليق.

اقرأ أيضاً: تويوتا لاندكروزر 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم