افضل سيارات

أفضل شركات السيارات العالمية 2022

Best global auto companies 2022

test 4 motor

تعتقد أنك تعرف شركات السيارات الخاصة بك فقط وإن لم يكن لك فإن أفضل شركات السيارات العالمية 2022 ستجدها في هذه المقالة وسوف نعرض لك نظرة سريعة عن أفضل شركات السيارات العالمية 2022.

هنا سوف تكتشف اليوم عن تكتلات غير مألوفة تشكلت عندما ارتبطت شركات صناعة السيارات معاً لمشاركة التكنولوجيا والتكاليف في قطاع يتصارع مع العديد من المصانع التي تنتج عدداً كبيراً جداً من المركبات.

تتطلب صناعة السيارات وفورات كبيرة الحجم لتوفير البحث والتطوير اللازمين لطرح نماذج جديدة والبقاء في المنافسة و بعد المبيعات القياسية في السنوات الأخيرة، يسعى المصنعون الآن لامتصاص تراجع المبيعات وإدارة الانتقال إلى السيارات الكهربائية والآلية.

بشكل عام تطورت تجارة السيارات إلى صناعة محنكة وراسخة على مر السنين و ساعدت الابتكارات والإنتاج في مجال السيارات في نمو صناعة السيارات وتحويلها إلى نشاط تجاري ناجح.

test 5 motor

قدمت شركات السيارات مساهمات كبيرة في الاقتصاد العالمي من خلال توفير فرص عمل جديدة و من ناحية أخرى، يعد هذا ضرورياً في السوق نظراً لأن هذا العمل به الكثير من الضرائب والإيرادات مع الكثير من العملات الأجنبية.

بصرف النظر عن ذلك، تحتل شركات السيارات مرتبة أعلى من الشركات الأخرى في السوق عندما يتم وضعها على مقياس و قمنا بتجميع قائمة بأكبر شركات سيارات في العالم في عام 2022 وقد تم تصنيف هذه الشركات بناءاً على قيمتها السوقية وشعبيتها.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة صغيرة ورخيصة 2021 حتى الآن

أفضل شركات السيارات العالمية 2022 .. القائمة الأحدث في العام الجديد

فيما يلي نظرة على أفضل شركات السيارات العالمية 2022

تسلا من أفضل شركات السيارات العالمية 2022

تسلا

تقود التقنيات الجديدة الصناعة الحالية حيث ينجذب المستهلكون من جميع الأجيال نحو شركات السيارات الأمريكية الصنع مثل Tesla Inc و تشارك أكبر شركة سيارات في أعمال السيارات وتوليد الطاقة الشمسية وتخزين طاقة البطاريات.

تشمل مجموعة منتجات المركبات الخاصة بها Tesla Model Y و Model X و Model 3 و Model S و في عام 2020، أنتجت تسلا 509.737 سيارة و 3022 ميجاوات ساعة و 205 ميجاوات من الطاقة الشمسية.

بحلول عام 2020، استحوذت الشركة الرائدة على مستوى العالم على 16 في المائة و 23 في المائة من أسواق المكونات الإضافية وكهرباء البطاريات على التوالي وحققت أكبر أرقام مبيعات عالمية في كلا القطاعين.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة إيطالية 2022 .. أفضل سيارات العام الجديد

تويوتا ايضا من أفضل شركات السيارات العالمية 2022

تويوتا

تقوم أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان بتسويق العلامات التجارية لسيارات تويوتا ولكزس ودايهاتسو في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى خط شاحنات هينو المتنامي وكثيراً ما تتحدى مجموعة فولكس فاجن أكبر تاج لصناعة السيارات و تويوتا هي الشركة المصنعة الوحيدة في هذه القائمة التي شهدت ارتفاعاً في مبيعاتها على مستوى العالم حتى الآن في عام 2019 ولو بشكل هامشي ولديها أرقام جيدة قادمة من الصين وتايلاند، بينما تواجه الشيء المعاكس في إندونيسيا وأستراليا.

اقرأ أيضاً: الفا روميو جوليا كوادريفوليو 2021 .. سعر ومواصفات

فولكس فاجن

فولكس فاجن

تشمل مجموعة فولكس فاجن خيارات واسعة من طرازات السيارات وأعادت شركة فولكس فاجن بعض اللمعان إلى علاماتها التجارية من خلال الاستثمار في نماذج كهربائية جديدة ومع ذلك، تواجه المجموعة تحديات في السوق الصيني المهم للغاية هذه الأيام، حيث من المتوقع أن تنخفض مبيعات سيارات الركاب بمقدار 4 ملايين وحدة في عام 2019، فضلاً عن التوقعات المتدنية في إسبانيا وبريطانيا المنكوبة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومن ناحية أخرى تحسنت عمليات تسليم سيارات VW Group في البرازيل وروسيا، وتكتسب المرافق الرياضية المعاد تصميمها بحجم أمريكا الشمالية قوة جذب هنا.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة suv حتى الآن

دايملر

دايملر

دايملر هي شركة سيارات عالمية مقرها في ألمانيا و تقوم الشركة بتصنيع سيارات الركاب ومركبات الطرق الوعرة والشاحنات الصغيرة والمركبات التجارية مثل شاحنات النقل والحافلات و تنتج سيارات لعدد من الشركات المصنعة بما في ذلك Daimler و Mercedes-Benz و Western Star و FUSO وغيرها.

من حيث الإنتاج، يحتل ثاني أكبر صانع سيارات ألماني المرتبة السادسة في العالم وأنتجت 2840402 سيارة في السنة التقويمية 2020 و تأسست شركة Daimler AG في عام 1926 وتقوم بتصنيع المركبات التجارية والسيارات وهي واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال تصنيع الشاحنات والسيارات و مرسيدس بنز هي العلامة التجارية الأكثر شهرة لديملر.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع سيارات أمريكية 2022 .. القائمة الكاملة المُحدثة باستمرار

جنرال موتورز

جنرال موتورز

تاريخياً، كانت جنرال موتورز في ديترويت هي العملاق بلا منازع في الصناعة، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى الشركات التابعة لها في ألمانيا (أوبل) والمملكة المتحدة (فوكسهول) وأستراليا (هولدن) والسويد (ساب) وكوريا الجنوبية (دايو) لكن إفلاسها وإنقاذها في عام 2009 شهد قيام جنرال موتورز بالقتل لبعض علاماتها التجارية المحلية، بما في ذلك بونتياك وساتورن وهامر، ومؤخراً، تجريد نفسها من أوبل / فوكسهول، التي استوعبتها شركة PSA الفرنسية في عام 2017.

تمتلك جنرال موتورز اليوم شفروليه، وبويك، وكاديلاك، وجي إم سي في أمريكا الشمالية، وكذلك هولدن في أستراليا ودخلت في شراكة مع Ravon و Wuling و Baojun عندما راهنت بشدة على السوق الصينية، وهي استراتيجية جيدة حتى بدأت الأمور تتجه جنوباً هناك مؤخراً وقد يكون الغضب العام بشأن خطط جنرال موتورز لإغلاق مصنع التجميع التاريخي في أوشاوا عاملاً في تراجع جنرال موتورز المقدر بنسبة 12 في المائة في مبيعات كندا هذا العام.

اقرأ أيضاً: سيارة BMW iX3 SUV .. مواصفات أداء وميزات

BYD ضمن قائمة أفضل شركات السيارات العالمية 2022

BYD

BYD هي شركة سيارات صينية احتلت المرتبة السادسة بين أكبر 10 شركات تصنيع سيارات في العالم في عام 2021 وبدأت Wang Chuanfu الشركة في عام 1995، وهي الآن تخدم سوق عالمي من مقرها الرئيسي في Shenzhen.

BYD هي شركة سيارات تنتج السيارات الهجينة والكهربائية والشاحنات الخفيفة والحافلات والألواح الشمسية والرافعات الشوكية والدراجات التي تعمل بالبطاريات والبطاريات القابلة لإعادة الشحن.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة رياضية 2022 .. القائمة الكاملة

من أفضل شركات السيارات العالمية 2022 بي ام دبليو

بي ام دبليو

BMW هي شركة سيارات مرموقة تطورت عبر الزمن نتيجة لتحركاتها الإبداعية والتكنولوجيا عالية الجودة التي تستخدمها في منتجاتها و تأسست شركة BMW الألمانية عام 1916 وهي تخدم الآن الأسواق العالمية من مقرها الرئيسي في ميونيخ بألمانيا.

BMW، إحدى شركات صناعة السيارات الكبرى في العالم و تصنع الدراجات النارية والمركبات الفاخرة لعملائها و في 31 ديسمبر 2020، تضمن إنتاجها 2،255،637 مركبة و 168،104 دراجة نارية و هي أفضل شركات السيارات العالمية 2022.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة شبابية 2022 .. القائمة الكاملة سعر ومواصفات

رينو، نيسان، ميتسوبيشي

رينو، نيسان، ميتسوبيشي

أصبحت رينو الفرنسية ونيسان اليابانية شريكين استراتيجيين في عام 1999، وتمت إضافة ميتسوبيشي في عام 2016 لتشكيل تحالف ثلاثي يتحكم في 10 علامات تجارية متميزة للسيارات هي رينو، ونيسان، وميتسوبيشي، وإنفينيتي، وسامسونج موتورز، ودراسيا، وداتسون، والبين، وفينوسيا، ولادا. تتمتع Mitsubishi بمبيعات متجددة، مما يضيف إلى نجاح التحالف.

باعت مجموعة السيارات الجديدة معاً أكثر من 10 ملايين سيارة في عام 2018، مما يجعلها واحدة من أكبر ثلاث شركات لصناعة السيارات على كوكب الأرض ومع ذلك، قد يشهد التحالف انعكاساً لثرواته هذا العام مع انخفاض مبيعات نيسان في الولايات المتحدة واليابان، ومؤخراً في كندا، بشكل ملحوظ، قد ينهار التكتل حيث تحاول رينو إحياء محادثات الاندماج مع شركة Fiat Chrysler Automobiles (FCA) الإيطالية وبحسب ما ورد، قد يتوقف التحالف البالغ 35 مليار دولار على قيام شركة صناعة السيارات الفرنسية بقطع حصتها في نيسان، وهو احتمال لم تفز به الحكومة الفرنسية، التي تمتلك أسهماً في رينو.

اقرأ أيضاً: افضل سيارات 2021 القائمة الكاملة يتم تحديثها باستمرار

NIO

NIO

تم إنشاء NIO في عام 2014 من قبل منشئها William Li وسرعان ما صعد إلى المركز الثامن في قائمة أفضل شركات سيارات في العالم في عام 2022 و تعمل شركة السيارات التي تتخذ من الصين مقراً لها في تكنولوجيا السيارات وتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية و قامت NIO بتوسيع عملياتها لتشمل دولاً أخرى مثل ألمانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهونج كونج.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة كيا 2022 .. القائمة الأحدث من موتور فيو

هيونداي موتور

هيونداي موتور

أصبحت مجموعة هيونداي موتور لاعباً عالمياً رئيسياً عندما اشترت هيونداي، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، حصة مسيطرة في ثاني أكبر شركة مصنعة في البلاد كيا، وخلال الأزمة المالية الآسيوية في عام 1998.

وأدى الاستحواذ إلى تآزر مفيد بين شركتي صناعة السيارات مما أدى إلى تشاركهم في مجموعات الدفع والمنصات والتقنيات ذات الصلة، ولقد أدى الدمج مؤخراً إلى ظهور العلامة التجارية الفاخرة جيني سيس، والتي حازت بالفعل على بعض الاهتمام الذي تستحقه

شهدت مجموعة هيونداي نمواً كبيراً، تلته بعض المشاكل حيث أن بعض مصانع التجميع الجديدة لم ترق إلى مستوى التوقعات، كان عام 2017 نقطة مظلمة من حيث مبيعاتها العالمية، وانتكاسة تعمل على تصحيحها.

وكانت المبيعات الكندية نقطة مضيئة بالمقارنة، حيث ارتفعت حوالي 4 في المائة في عام 2019، على النقيض من ذلك، كانت مبيعات الصين مخيبة للآمال، وتراهن هيونداي على أن شاحنتها الجديدة ستساهم في تحقيق أرباحها النهائية.

اقرأ أيضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم