سيارات 2023سيارات جديدة

الفا روميو تونالي 2023 .. سعر ومواصفات وميزات

Alfa Romeo Tonale 2023

test 4 motor

ستضخ ألفا روميو تونالي 2023 بعض الميزات الإيطالية في صراع صناعة سيارات الكروس أوفر الفاخرة الصغيرة.

مع الهيكل المثير الذي يبرزه وجه ألفا روميو ذو المظهر الحاد، من المؤكد أن Tonale سيحظى بمظهر مثير للإعجاب.

تعد الشركة أيضاً بأنها ستكون مرضية عند القيادة، مع نظام تعليق مستقل تماماً ومخمدات تكيفية متوفرة.

تأتي الطاقة إما من محرك توربو رباعي قياسي بسعة 256 حصان أو محرك هجين أكثر قوة مع أكثر من 30 ميلاً من النطاق المقدر للكهرباء بالكامل.

test 5 motor

استمتع بوضعية القيادة المرتفعة ونظام الدفع الرباعي القياسي الذي يتوق إليه متسوقو سيارات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى إمكانية وجود طراز كوادري فوليو عالي القوة، ومن المقرر أن يكون طراز 2023 Tonale مدخلاً جديداً مقنعاً في فئة تتضمن BMW X1، المرسيدس بنز GLA250، وفولفو XC40.

اقرأ أيضاً: مراجعة تويوتا كورولا 2023 مع المواصفات والسعر والميزات

Alfa Romeo Tonale 2023

سعر ومواصفات الفا روميو تونالي 2023

ظهر Tonale في شكل مفهوم في معرض جنيف للسيارات 2019 و الآن، أصدرت Alfa صوراً ومعلومات رسمية تعطينا فكرة أفضل كثيراً عما يمكن أن تقدمه ute الإيطالية الصغيرة الجديدة.

تقول الشركة إن Tonale سيصل إلى صالات العرض الأمريكية بدءاً من الربع الأول من عام 2023 على الرغم من أن Alfa كشفت أن 2023 Tonale سيكون متاحاً بثلاثة مستويات متقاربة، إلا أنها لم تذكر كم سيكلف أي منها أو بالضبط الخيارات التي ستكون متاحة.

يتوقع أن يفتح النموذج الأساسي بين 36000 دولار و 40.000 دولار، وهو ما يتماشى مع السعر المبدئي لعمليات الانتقال الفاخرة الأخرى.

اقرأ أيضاً: مراجعة تويوتا كامري 2023 مع المواصفات والسعر

Romeo Tonale 2023

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن الفا روميو تونالي 2023

يتم تقديم Tonale مع مجموعتين متميزتين من المحركات، ولكن جميع الطرازات مزودة بنظام دفع رباعي.

يقرن الإعداد القياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات مع شاحن توربيني 2.0 لتر مضمّن بأربع سرعات ينتج 256 حصانًا و 295 رطلاً من عزم الدوران.

يتميز المحرك الهجين الاختياري الإضافي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.3 لتر ومحرك كهربائي مُركب على المحور الخلفي يولدان معاً 272 حصاناً.

تقوم Alfa بتزويد المكوّن الإضافي Tonale بآلية أوتوماتيكية من ست سرعات وبطارية ليثيوم أيون بقوة 15.5 كيلو وات في الساعة والتي يُقال إنها توفر أكثر من 30 ميلاً من نطاق القيادة الكهربائي فقط.

جميع الطرز تركب على نظام تعليق مستقل تماماً،  المخمدات التكيفية اختيارية و حتى الآن  لم يتم اختبار النموذج أوروبي، والذي كان مدعوماً بمجموعة نقل حركة هجينة.

سيتعين علينا أن ننتظر اختبار قيادة النموذج الأمريكي للمواصفات لإثبات ادعاءات Alfa، لكن العلامة التجارية تعد بتجربة قيادة ستكون رائعة.

اقرأ أيضاً: نيسان باثفايندر 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات

تونالي 2023

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن الفا روميو تونالي 2023

يأتي كل Tonale قياسياً مع نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة و يتميز ببرنامج Uconnect 5 الذي يتم مشاركته مع العديد من الطرز الأخرى تحت مظلة Stellantis.

إلى جانب الشاشة الرئيسية القابلة للتخصيص، فإنه يوفر العديد من الواجهات القابلة للتكوين مع ما يصل إلى خمسة ملفات تعريف مستخدم فريدة و تشمل ميزاته القياسية البارزة Apple CarPlay و Android Auto بالإضافة إلى شحن الهاتف اللاسلكي.

اقرأ أيضاً: كيا سول 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات

Tonale 2023

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم Alfa مجموعة متنوعة من التقنيات القياسية في قائمة مساعدة السائق في Tonale، بدءاً من الكبح الآلي في حالات الطوارئ وحتى التحكم التكيفي في ثبات السرعة و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • نظام التحذير القياسي عند مغادرة المسار ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام مراقبة النقطة العمياء القياسي والتنبيه الخلفي لحركة المرور.
  • نظام الكاميرا المتوفر بزاوية 360 درجة.

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2022 .. أفضل السيارات على الإطلاق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم