سيارات 2023سيارات جديدة

سوبارو BRZ 2023 .. المراجعة الشاملة سعر وميزات ومواصفات

Subaru BRZ 2023

test 4 motor

سيارة BRZ الرياضية هي واحدة من أكثر السيارات إثارة وذات الأسعار المعقولة و تتشابه مع سيارة تويوتا GR86التوأم الميكانيكي التي تركز على متعة القيادة، إنها صغيرة وخفيفة وذكية.

هذا بالإضافة إلى مكونات مثل التنبيهات للتوجيه، وناقل الحركة اليدوي القياسي بست سرعات، ووضعية الجلوس المنخفضة، وتعمل على توفير الترفيه بالطريقة التي يمكن بها فقط لسيارة كوبيه صغيرة الحجم ذات محرك خلفي.

يتم تحفيز BRZ من خلال محرك سوبارو رباعي الأسطح بسعة 2.4 لتر بقوة 228 حصان، والذي يتمتع بالكثير من القوة لتحريك هذا المحرك الصغير.

في الداخل، تشكل BRZ حالة ممتازة لناقل الحركة اليدوي مع شعور بالثقة، مبدل للجهد المنخفض و إن التعامل مع BRZ سريع الاستجابة وقبضة المنعطفات المثيرة للإعجاب تجعلك اكثر حماس لشرائها.

test 5 motor

وسيارة BRZ عملية أيضاً بشكل مدهش، مع الكثير من حجرات التخزين الداخلية المفيدة ومقعد القفز الخلفي، يشبه إلى حد كبير المقعد الموجود في بورش 911.

اقرأ أيضاً: مراجعة تويوتا كورولا 2023 مع المواصفات والسعر والميزات

سعر ومواصفات سوبارو BRZ 2023

لم تقم سوبارو بإجراء أي تغييرات مهمة على BRZ لهذا العام و تقدم سوبارو 2023 BRZ في مستويين: Premium و Limited، إنها تضيف ميزات مرغوبة مثل عجلات الألمنيوم مقاس 18 بوصة، وإطارات الصيف، ومراقبة النقاط العمياء.

يعتبر ناقل الحركة اليدوي من ست سرعات قياسياً وهو ناقل الحركة الأنسب لسيارة سوبارو الرياضية، ولكن أولئك الذين يفضلون ناقل الحركة الأوتوماتيكي يمكنهم الحصول على واحدة مقابل 1500 دولار.

اقرأ أيضاً: مراجعة تويوتا كامري 2023 مع المواصفات والسعر

Subaru BRZ 2023

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن سوبارو BRZ 2023

تحت غطاء BRZ، يوجد محرك بسعة 2.4 لتر بأربع أسطوانات بسعة 2.4 لتر بقوة 228 حصاناً وعزم دوران يبلغ 184 رطلاً.

يتم توجيه القوة إلى العجلات الخلفية إما من خلال ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري بست سرعات.

يشعر المحرك سعة 2.4 لتر بأنه أكثر استجابة من محرك سعة 2.0 لتر في الطراز السابق، حتى لو لم يكن ذلك كافياً لجعل BRZ أسرع سيارة في المدينة.

لكنها تعمل على تحسين أوقات التسارع بشكل كبير: لقد قفزت BRZ Limited اليدوية ذات السرعات الست التي تم اختبارها إلى 60 ميل في الساعة في 5.4 ثانية فقط ووصلت إلى ربع ميل في 13.9 ثانية بسرعة 101 ميل في الساعة.

هذا ما يقرب من ثانية كاملة أسرع إلى 60 ميلاً في الساعة من الجيل السابق BRZ tS و في سيارة الاختبار تبين إن الميزان عند 2843 رطلاً وهو أثقل قليلاً من آخر BRZ، لكنها بقيت خفيفة للغاية وفقاً لمعايير السيارات الرياضية اليوم.

كشفت انطباعات القيادة عن أطنان من ردود الفعل على التوجيه، ورباطة جأش ثابتة في المنعطفات، والقدرة على تأرجح الذيل للخارج.

بينما يأتي كل طراز قياسياً مع ترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق، فإن الطراز Premium يتدحرج على مجموعة من عجلات مقاس 17 بوصة بينما يأتي الطراز Limited عالي الأداء 18 بوصة.

اقرأ أيضاً: نيسان باثفايندر 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

وفقاً لتقديرات وكالة حماية البيئة، فإن BRZ الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود هي الأوتوماتيكية مع 25 ميلا في الغالون مجتمعة، و 21 ميل في الغالون في المدينة، و 30 ميل في الغالون على الطريق السريع.

تنخفض هذه التقديرات بشكل طفيف للطرازات المزودة بدليل من ست سرعات إلى 22 ميلا في الغالون مجتمعة، و 20 ميل في الغالون في المدينة، و 27 ميل في الغالون للسفر على الطرق السريعة.

بمجرد أن يتم اختبار السيارة على الطريق السريع  الذي يمتد على 75 ميلاً في الساعة للاقتصاد في استهلاك الوقود، والذي يعد جزءاً من نظام الاختبار الشامل، سوف يتم تقييم ميلا في الغالون في العالم الحقيقي.

اقرأ أيضاً: كيا سول 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن سوبارو BRZ 2023

تتميز كل سيارة BRZ بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات مثبتة في وسط لوحة العدادات تعمل كمحور لنظام المعلومات والترفيه.

لحسن الحظ، لا تعتمد الشاشة فقط على مدخلات اللمس، مع مقابض مادية لوظائف الصوت والضبط بالإضافة إلى العديد من الأزرار الصلبة.

يأتي النظام قياسياً مع Apple CarPlay و Android Auto والوصول إلى راديو القمر الصناعي SiriusXM.

اقرأ أيضاً: كيا سبورتاج 2023 .. مراجعة كاملة مواصفات وخصائص وميزات

BRZ 2023

ميزات السلامة ومساعدة السائق

عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا مساعدة السائق، تقدم سوبارو نظام EyeSight الخاص بها على الطرز المجهزة تلقائياً و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • يتوفر تحذير من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • يتوفر تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • نظام مثبت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة اقتصادية 2022 .. القائمة الأحدث حتى الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم