سيارات 2023سيارات جديدة

مراجعة تويوتا كورولا 2023 مع المواصفات والسعر والميزات

Toyota Corolla 2023

test 4 motor

يوفر الجيل الثاني عشر من تويوتا كورولا كفاءة مذهلة في استهلاك الوقود ووفرة من ميزات الأمان القياسية في حزمة مدمجة تبدو أكثر إثارة من القيادة.

تحصل أقوى سيارة كورولا على محرك رباعي الأسطوانات بقوة 169 حصاناً فقط يفشل في تسريع السيارة بأي حيوية.

سيارات صغيرة أخرى مثل هوندا سيفيك ومازدا 3 أكثر ذكاءً واستجابةً وحيوية، مما يجعلها أكثر تفاعلاً مع القيادة.

مجموعة واسعة من الموديلات هي ما يميز كورولا عن السيارات الأخرى.

test 5 motor

يتم تقديم كورولا كسيارة سيدان أو هاتشباك على حد سواء، كما يتم بيعها مع مجموعة نقل الحركة الهجينة الموفرة للوقود بشكل لا يصدق مع الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي.

يمكن للراكب الجلوس بشكل مريح في المقاعد الخلفية، مما يجعل كورولا سيارة جديدة ميسورة التكلفة للأشخاص الذين يحتاجون إلى محرك موثوق به.

اقرأ أيضاً: مراجعة تويوتا كامري 2023 مع المواصفات والسعر

Toyota Corolla 2023

سعر ومواصفات تويوتا كورولا 2023

تقوم تويوتا بإجراء تغييرات كبيرة على مستوى القطع ومجموعة نقل الحركة على Corolla لعام 2023.

تكتسب طرازات Corolla Hybrid مستويات SE و XLE، بينما أصبح الدفع الرباعي اختيارياً الآن لطرازات Hybrid SE و LE.

تم استبدال المحرك سعة 1.8 لتر الذي تبلغ سعته 139 حصاناً والمُباع بحواف L و LE و XLE بمحرك سعة 2.0 لتر بقوة 169 حصاناً كان متاحاً في السابق فقط مع SE و XSE و Apex.

تحل شاشة المعلومات والترفيه الجديدة مقاس 8.0 بوصات محل الشاشات الأصغر في جميع سيارات Corollas كمعدات قياسية.

يستخدم XSE و XLE الآن مجموعة قياس 7.0 بوصة معاد تصميمها، تحصل جميع الموديلات على كتلة محدثة مقاس 4.2 بوصة.

تتلقى كل سيارة كورولا تعديلات مرئية طفيفة مثل مصابيح القيادة النهارية LED والمصابيح الأمامية المعاد تصميمها لسيارات SE و XSE و XLE.

تحصل طرازي SE و XSE أيضاً على ناشر خلفي جديد وعجلات غرافيت جديدة مقاس 18 بوصة.

تحتوي سيارات كورولا هاتشباك على شبكة معاد تصميمها، ومصابيح أمامية LED، والمصد الخلفي مع لمسات من الكروم و أخيراً، تمت إزالة القاعدة L، تاركة طرازات LE مثل كورولا الجديدة للمبتدئين.

سيتم اختيار سيارة SE سيدان الرياضية، إلى جانب نظام التعليق القوي الذي يجعل القيادة أجمل من الإعداد العادي، فهي متوفرة بناقل حركة يدوي.

يتم تحديد هذا المربع، على الرغم من أنه يلغي حزم الخيارات المتاحة بخلاف ذلك مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي المتغير باستمرار (CVT).

لحسن الحظ، لا تزال كورولا SE سيدان تأتي بشكل قياسي مع الكثير من الميزات لإرضاء العميل.

تشمل القائمة عجلات مقاس 18 بوصة وعجلة قيادة مكسوة بالجلد ومقاعد رياضية أمامية وشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصة مع Apple CarPlay و Android Auto.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا كروس 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن تويوتا كورولا 2023

تستخدم كورولا محركاً رباعي الأسطوانات سعة 169 حصاناً سعة 2.0 لتراً يرسل الطاقة إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).

يتوفر دليل اختياري من ست سرعات لموديلات SE و Apex SE بينما تشترك جميع سيارات الهاتشباك في نفس مجموعة نقل الحركة، تقدم السيدان أيضاً مجموعة نقل حركة هجينة.

أظهرت الاختبارات لسيارات Corolla SE هاتشباك و Corolla XSE سيدان أثبت أنه حتى أقوى محرك لا يوفر التسارع الكافي.

كان توأما تويوتا حذرين للغاية في جميع أنحاء المدينة وثابتين على الطريق السريع و لسوء الحظ، أنتج التسارع الصعب أصوات محرك خشنة قللت من صقلها.

تتمتع كل من كورولا سيدان وهاتشباك بجودة قيادة ممتعة تعزل بشكل كافٍ جميع المطبات باستثناء المطبات الصعبة توفر حركات الجسم التي يتم التحكم فيها رشاقة أفضل من التكرارات السابقة.

تفصل Corolla SE و XSE عن نفسها أيضاً بتعليق رياضي أكثر صلابة وعجلات أكبر مقاس 18 بوصة (كل شيء آخر يركب على إطارات مقاس 15 أو 16 بوصة).

ومع ذلك، بالمقارنة مع المنافسين الرياضيين والمشاركين، مثل Mazda 3 و Volkswagen Golf، فإن التوجيه التدريجي لـ Corolla مرضٍ ولكنه ليس مثالياً.

في حين أن أيا من طرازات كورولا لم يكن له نتائج مبهرة في اختبار الكبح 70 ميلا في الساعة إلى الصفر، الذي يتطلب ما بين و 183 قدماً، كانت دواسات المكابح الخاصة بهم يمكن الاعتماد عليها وشعور طبيعي.

اقرأ أيضاً: تويوتا جي ار كورولا 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات و سعر

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

جنباً إلى جنب مع أربع أسطوانات موفرة للوقود، تقدم كورولا سيدان طرازاً هجيناً مقتصداً للغاية.

تقدر وكالة حماية البيئة أن محرك الهجين الأمامي سيكسب 53 ميلا في الغالون في المدينة و 52 على الطريق السريع.

وبالمقارنة، تقدر الحكومة أن المحرك غير الهجين سعة 2.0 لتر بقوة 169 حصاناً سيكسب ما يصل إلى 40 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

حصل الهجين الذي تم اختباره على 56 ميلا في الغالون على طريق الاقتصاد في استهلاك الوقود الذي تبلغ سرعته 75 ميلا في الساعة، شهدت سيارة Corolla XSE السيدان التي تم اختبارها 41 ميلا في الغالون.

تم تصنيف كورولا هاتشباك حتى 32 ميلا في الغالون في المدينة و 42 للطرق السريعة وأيضاً تم اختبار هاتشباك باستخدام الأوتوماتيكي واليدوي وحقق 40 و 36 ميلا في الغالون، على التوالي.

اقرأ أيضاً: تويوتا سيينا 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

المعلومات والترفيه والاتصال ضمن تويوتا كورولا 2023

تحتوي كل سيارة Corolla على نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مع Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi قائمة على الاشتراك.

تهيمن شاشة اللمس مقاس 8.0 بوصات على لوحة العدادات، لكن الأزرار الصلبة العديدة وحجم الدوران ومقابض الضبط تساعد في إبقاء أعين السائق على الطريق أثناء الاستخدام و تشمل الخيارات العليا الشحن اللاسلكي ونظام الصوت JBL المطور.

اقرأ أيضاً: افضل سيارة اقتصادية 2022 .. القائمة الأحدث حتى الآن

Toyota Corolla 2023

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم مجموعة سيارات كورولا بأكملها أيضاً مجموعة من تقنيات مساعدة السائق القياسية بما في ذلك العوارض العالية التلقائية ونظام المساعدة على الطريق و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • تحذير قياسي من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • نظام التحذير القياسي عند مغادرة المسار ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • مثبت السرعة التكيفي القياسي.

اقرأ أيضاً: تويوتا سيكويا 2023 الشكل الجديد مواصفات وسعر وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم