سيارات 2022سيارات جديدة

مرسيدس بنز EQS 2022 | مراجعة مواصفات وسعر وكل ما ترغب بمعرفته

2022 Mercedes-Benz EQS

test 4 motor

تم الكشف عن سيارة مرسيدس بنز EQS الجديدة و يمكنك التفكير في هذه السيارة الفاخرة الجديدة كلياً كنسخة كهربائية من أحدث فئة S، أو كبديل لسيارات مثل Tesla Model S و Porsche Taycan و Audi e-tron GT وإن استدعاء سيارة مرسيدس بنز EQS سيدان الكهربائية بالكامل 2022 هو أمر سهل بالنسبة لشركة ميرسيدس وإن سيارة فئة S أكثر اتساع وهدوء و بها شبكة رقمية مبهرة ومخطط متوهج يدور حول السيارة بأكملها.

في حين أن التوقعات تستند إلى مفهوم السيارة Vision EQS للشركة فإن التوقع أن العديد من خصائصها المثيرة للإعجاب ستصل إلى نسخة الإنتاج ويجب أن يكون للمركبة الكهربائية الفاخرة مدى قيادة يبلغ حوالي 300 ميل ومحركين كهربائيين قويين يتيحان الدفع بجميع العجلات، والقدرة على قيادة نفسها على الطريق السريع و إلى جانب التصميم الداخلي الصديق للبيئة وعالي الجودة، يمكن أن تكون 2022 EQS هي السيارة الكهربائية الأكثر فخامة في السوق عند طرحها للبيع.

اقرأ ايضاً: كيا فورتي 2021 .. سعر ومواصفات وأداء

مواصفات وسعر مرسيدس بنز EQS

مرسيدس بنز EQS هي سيارة سيدان كهربائية بالكامل جديدة من مرسيدس بنز وتم وصفها باعتبارها الرائدة للعلامة التجارية الفرعية EQ للشركة، ويتبع EQC كروس كنموذج العلامة التجارية الثاني ومع ذلك سيكون EQS أول من يستخدم منصة مصممة حصرياً لطرازات EV بينما ينتظر الكشف الرسمي عن سيارة EV السيدان في 15 أبريل، علماً أنه تم إصدار صور من الداخل تظهر التكنولوجيا الفائقة والمساحة الأنيقة.

test 5 motor

لم تلمح مرسيدس كثيراً إلى مقدار تكلفة EQS القادمة أو بالضبط متى ستطرحها للبيع ومع ذلك نظراً لأنها النظير الكهربائي للفئة S، يتوقع أن يكون لها سعر بدء مماثل أقل بقليل من ستة أرقام وتبدو مرسيدس EQS مختلفة تماماً عن أي صالون مرسيدس آخر معروض للبيع فبدلاً من غطاء المحرك الطويل المسطح وخط السقف المستدير مثل الفئة S، تبدو السيارة بأكملها وكأنها منحنى كبير كبير – خاصة من الجانب، وتضيف مقابض الأبواب المنبثقة إلى هذا المظهر الناعم حقاً.

تبدو مرسيدس EQS مختلفة تماماً عن أي صالون مرسيدس آخر معروض للبيع فبدلاً من غطاء المحرك الطويل المسطح وخط السقف المستدير مثل الفئة S، تبدو السيارة بأكملها وكأنها منحنى كبير كبير – خاصة من الجانب، وتضيف مقابض الأبواب المنبثقة إلى هذا المظهر الناعم حقاً.

في المقدمة، لا تحتوي EQS على شبكة ضخمة من الكروم مثل معظم سيارات الصالون من مرسيدس بدلاً من ذلك تحصل على قطعة تقليم فارغة مثل السيارات الكهربائية EQC و EQA ويبدو ضوء الجري النهاري ذو العرض الكامل تماماً مثل الضوء الموجود في تلك السيارات أيضاً والمآخذ الموجودة في المصد الأمامي تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في الفئة S.

في الخلف تمدد براكيليت عرض السيارة بالكامل – تماماً مثل بورش تايكان أو أودي إي ترون جي ويمكنك الحصول على عجلات مقاس 19 بوصة كمعيار قياسي، ولكن يمكنك دفع رسوم إضافية مقابل عجلات يصل حجمها إلى 22 بوصة، وهناك أيضاً طلاء اختياري بلونين إذا كنت تريد حقاً إبراز EQS.

اقرأ ايضاً: لاند روفر ديسكفري 2021 .. سعر ومواصفات وميزات

المحرك وناقل الحركة والأداء

من المتوقع أن يقوم زوج من المحركات الكهربائية بتشغيل مرسيدس بنز EQS والذي يترجم بدوره إلى نظام الدفع الرباعي و على الرغم من عدم تأكيد إنتاج الطاقة الرسمي إلا أن مفهوم Vision EQS لديه قوة مجتمعة تبلغ 469 حصان و 560 رطل قدم من عزم الدوران.

وتقدر مرسيدس أنه يجب أن تكون قادرة على إطلاق سيارة السيدان الكهربائية الكبيرة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من 4.5 ثانية و يُعلم أن EQS القادمة ستطلق منصة جديدة تماماً ستدعم حصرياً طرازات EV المستقبلية من مرسيدس و كما يتوقع أن تركز السيارة السيدان على المقصورة الهادئة وجودة القيادة السلسة ولكن يجب الانتظار حتى الجلوس خلف عجلة القيادة لمعرفة ذلك.

تسمى السيارة ذات المستوى الأساسي مرسيدس +EQS 450 ويأتي هذا بمحرك واحد في الخلف يقود العجلات الخلفية، إنه يولد 333 حصان ويسير من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 6.2 ثانية، لذلك فهو سريع إلى حد ما و على الرغم من أن هذا لا يزال أبطأ بنحو 0.8 ثانية من سيارة بورش تايكان ذات الدفع الخلفي.

اقرأ أيضاً: سيارة bmw i8 .. مراجعة سعر ومواصفات وكل ما ترغب بمعرفته

المدى والشحن وعمر البطارية

يحصل كلا الطرازين من EQS على مصدر الطاقة الخاص بهما من حزمة بطارية ليثيوم أيون بسعة قابلة للاستخدام تبلغ 107.8 كيلو واط في الساعة ,على الرغم من أن مرسيدس لم تصدر نطاق القيادة المصنف من قبل وكالة حماية البيئة (EPA)، فإن شركة صناعة السيارات تقدر أنها ستكون جيدة لحوالي 478 ميل.

يتوقع أن يتجاوز العدد المصنف وفقاً لوكالة حماية البيئة (EPA) الأكثر تحفظًا 300 ميل من النطاق و إلى جانب القدرة على شحن البطارية من 10 إلى 100 بالمائة في حوالي 11 ساعة و 15 دقيقة باستخدام شاحن 240 فولت (المستوى 2)، يمكن لـ EQS إعادة ملء 70 بالمائة من بطاريتها – من 10 إلى 80 بالمائة – في حوالي 35 دقيقة باستخدام شاحن سريع DC.

اقرأ ايضاً: أودي A4 في 2021 .. مواصفات وسعر وميزات

ميزات السلامة ومساعدة السائق

ستوفر سيارة السيدان الفاخرة الكهربائية مجموعة واسعة من تقنيات مساعدة السائق المتقدمة ومن المحتمل أن يشمل ذلك المعدات المعاصرة مثل التحكم التكيفي في ثبات السرعة والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.

ومن المتوقع أيضاًَ أن تقدم المستوى 3 من الاستقلالية مما يعني أنها قادرة على القيادة بنفسها لمسافات طويلة على الطريق السريع و لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبارات التصادم الخاصة بـ EQS يجب الانتظار حتى إطلاق سيارة مرسيدس بنز EQS وتجربتها.

خصائص سيارة Mercedes-Benz EQS

يمكن تلخيص مواصفات سيارة Mercedes-Benz EQS بما يلي:

  • تصميم خارجي مستقبلي.
  • تصميم داخلي فائق الفخامة.
  • نظام معلومات وترفيه جديد “Hyperscreen”.
  • بطارية 108 كيلو واط في الساعة.
  • مدى 478 ميل.
  • 0-60 ميل في الساعة في 4.3 ثانية.
  • دفع ثنائي وأربع عجلات.
  • توجيه قياسي للعجلات الخلفية.
  • تقنية متقدمة لمساعدة السائق.
  • من المتوقع أن تكلف من 80،000 جنيه إسترليني.
  • البيع في صيف 2021.

اقرأ ايضاً: جي ام سي تيرين 2021 مراجعة سعر اداء ومواصفات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم