سيارات 2023سيارات جديدة

ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 .. سعر ومواصفات

2023 Mitsubishi Eclipse Cross

test 4 motor

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن عودة سيارة الكوبيه الرياضية ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023، هذا ليس كل شيء ويبذل طراز Eclipse Cross 2023 قصارى جهده لتوجيه الاسم نفسه مع تصميم جريء ونهاية خلفية فخمة.

ولكن تحتها لا شيء أكثر من سيارة SUV صغيرة الحجم. يعمل المحرك التوربيني 1.5 لتر بقوة 152 حصان وهو الخيار الوحيد للمحرك و يعتبر نظام الدفع الرباعي وناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVT) قياسياً.

كما أن التسارع صعب إلى حد ما و التعامل ليس رياضياً بشكل خاص ولكن Eclipse Cross يوفر رحلة ثابتة وتظل المقصورة هادئة أثناء الإبحار.

يحتوي الجزء الداخلي من Eclipse Cross على معظم وسائل الراحة الحديثة المتوقعة بالإضافة إلى مساحة شحن واسعة، لكنه لا يرقى إلى مستوى المنافسين مثل Mazda CX-5 و Hyundai Tucson و Volkswagen Tiguanin من حيث التحسين الشامل.

test 5 motor
2023 Mitsubishi Eclipse Cross

اقرأ أيضاً: ميتسوبيشي اكليبس 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

سعر ومواصفات سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023

ابتداءاً من هذا العام، يأتي Eclipse Cross قياسياً مع نظام الدفع الرباعي عبر المجموعة بأكملها و أضافت ميتسوبيشي تصميم جديد للعجلات مقاس 18 بوصة ومصابيح أمامية ومصابيح ضباب LED قياسية.

يتميز الجزء العلوي من طراز SEL الخاص بـ ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 بحافة سفلية بلون الهيكل بينما تحصل طرازات SE على زخارف فضية اللون على المصد الأمامي.

يمثل نموذج SE أفضل توازن للقيمة والميزات. يضيف العديد من الميزات الإضافية على طراز LE التي تبرر سعره المرتفع قليلاً بما في ذلك الدخول عن بعد بدون مفتاح مع زر التشغيل، وميزات مساعدة السائق والتحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة.

2023 Eclipse Cross

اقرأ أيضاً: ميتسوبيشي اوتلاندر 2021 .. مراجعة سعر ومواصفات

المحرك وناقل الحركة والأداء في 2023 Eclipse Cross

لن يشعل محرك Eclipse Cross رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني قلب أي شخص و آخر واحد تم اختباره حقق 60 ميلاً في الساعة في 8.6 ثانية في مسار الاختبار مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).

يوفر المحرك الطاقة بسلاسة وتثير تطبيقات الخانق القوية ضوضاء محرك أقل مما كان متوقع، كما أن التجول على الطرق السريعة هادئ وغير ملحوظ وهو ما يُراد من عمليات الانتقال في هذه الفئة.

تم ضبط نظام تعليق Eclipse Cross بشكل واضح لتوفير الراحة و أخذ المنعطفات بسرعة ينتج عنه تمايل معتدل للجسم وتؤتي هذه النعومة ثمارها في جودة الركوب حيث يظل الهيكل متماسك أثناء القيادة.

ومع ذلك فإن الشقوق الصغيرة في الطريق تنقل الاهتزازات من خلال عجلة القيادة والمقاعد وهو شيء كروس أوفر منافس مثل Ford Escape و Kia Sportage بشكل أكثر سلاسة.

التوجيه داخل سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 دقيق وخفيف و جيد للقدرة على المناورة في ساحة الانتظار ولكنه لا يشجع على سلوكيات الطرق الخلفية.

اكليبس كروس 2023

اقرأ أيضاً: ميتسوبيشي ميراج 2021 .. سعر ومواصفات

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

نتائج الاقتصاد في الوقود غير ملحوظة على الإطلاق و تقول وكالة حماية البيئة إن Eclipse Cross من المفترض أن تؤدي أداء أفضل في المدينة من العديد من منافسيها لذلك ضع في اعتبارك عادات القيادة عند إجراء المقارنات.

يعد طراز ES الأساسي هو الأكثر توفير مع تصنيفات وكالة حماية البيئة (EPA) التي تبلغ 26 ميل في الغالون في المدينة، و 29 ميل في الغالون على الطريق السريع و 27 ميلا في الغالون مجتمعة.

اقرأ أيضاً: كل ما تبحث عن معرفته حول سيارة الفا روميو جوليا كوادري فوليو 2022

المعلومات والترفيه والاتصال

تأتي جميع طرازات ميتسوبيشي اكليبس كروس 2023 مزودة بنظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس. تقدم طرز Base ES شاشة مقاس 7.0 بوصات ، بينما تحتوي طرز LE و SE و SEL على شاشة أكبر مقاس 8.0 بوصات و تتوفر Apple CarPlay و Android Auto والملاحة داخل لوحة القيادة فقط مع شاشة مقاس 8.0 بوصة.

ميتسوبيشي كروس 2023

اقرأ أيضاً: جاكوار XF 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وميزات وسعر

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تعد تقنيات مساعدة السائق الأساسية قياسية ، مثل الكبح الآلي في حالات الطوارئ والتحذير من مغادرة المسار ، لكن الميزات الأكثر تقدمًا تتطلب التحقق من الصندوق لمعرفة مستوى القطع العلوي و تشمل معدات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: الفا روميو ستيلفيو 2023 .. مراجعة بالتفصيل سعر مواصفات ميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم