سيارات 2023سيارات جديدة

لكزس RZ 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وميزات

2023 Lexus RZ

test 4 motor

تدخل لكزس لعبة EV مع لكزس RZ 2023، التي تشترك في منصة مع Toyota bZ4X و Subaru Solterra و نظراً لكونها لكزس فهي تتميز بمقصورة أكثر فخامة لتتماشى مع تصميمها الخارجي الأكثر رقي.

على الرغم من أنها تشترك في حزمة بطارية 65.6 كيلو واط في الساعة مع bZ4X، إلا أن مجموعة نقل الحركة في Lexus هي إعداد أقوى للمحركين وهو جيد ل 308 حصان.

تسمي العلامة التجارية الفاخرة مجموعة نقل الحركة هذه Direct4 والتي توفر نظام الدفع الرباعي القياسي و تم تصميم الشكل الخارجي لـ RZ بشكل حاد مع سقف عائم وجناح خلفي ومصابيح أمامية عدوانية.

تتخذ المقصورة أسلوب أكثر بساطة في تصميمها حيث يتم تشغيل معظم أدوات التحكم من خلال شاشة عرض معلوماتية كبيرة تعمل باللمس مقاس 14.0 بوصة.

test 5 motor

اقرأ أيضاً: لكزس LQ 2022 .. سعر و مواصفات و ميزات ومراجعة كاملة

سعر ومواصفات لكزس RZ 2023

ستكون لكزس RZ 2023 مشارك جديد بالكامل في تشكيلة Lexus لعام 2023 وأول عرض كهربائي بالكامل للعلامة التجارية و يُعتقد أن لكزس ستقدم RZ450e في الحواف القياسية و F Sport.

لم تصدر لكزس الأسعار بعد لكن نعلم أن مجموعة من الميزات المرغوبة ستكون قياسية بما في ذلك فتحة سقف بانورامية ونظام تثبيت السرعة التكيفي وشاشة عرض على الزجاج الأمامي والمزيد.

2023 Lexus RZ

اقرأ أيضاً: لماذا تريد شراء جيب لكزس 2022؟

EV المحرك والقوة والأداء في لكزس 2023 RZ

يتم تشغيل RZ450e بواسطة مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل التي تسميها لكزس Direct4 و يعد هذا الترتيب ثنائي المحرك جيد بقوة 308 حصان ويأتي بشكل قياسي مع نظام الدفع الرباعي.

التسارع سريع إلى حد ما لكن لوحظ في الاختبار الأولي أنه لا يرفع الشعر مثل المنافس مثل Jaguar I-Pace و Volvo C40 Recharge و يُقدر أن RZ450e ستصل إلى 60 ميلاً في الساعة في حوالي 5.5 ثانية.

يعد نظام التوجيه بالسلك قياسياً وقد أكدت لكزس أنه سيتم تقديم عجلة قيادة على شكل نير كخيار ستكون العجلة الدائرية العادية قياسية لذلك إذا لم تكن مستعد لنير فستتمكن من الانسحاب.

2023 RZ

اقرأ أيضاً: لكزس NX 2022 .. مراجعة كاملة مواصفات و سعر وميزات

المدى والشحن وعمر البطارية

ستستخدم RZ450 نفس حزمة البطارية 65.6 كيلو واط في الساعة مثل bZ4X و Solterra والتي يجب أن توفر حوالي 225 ميلًا من نطاق القيادة لكل شحنة وفقاً لـ لكزس وهنالك شاحن 6.6 كيلو واط على متن السيارة أضعف من العديد من المنافسين وتقتصر إمكانيات الشحن السريع في RZ’s DC على اتصالات 150 كيلو واط.

سعر لكزس RZ 2023

اقرأ أيضاً: لكزس LC 2022 .. سعر ومواصفات وميزات ومراجعة كاملة

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPGe في العالم الحقيقي

التقديرات الرسمية لاقتصاد الوقود لـ RZ450e ليست متاحة بعد لكن الأمل بأن تتاح فرصة اختبار السيارة الكهربائية متعددة الاستخدامات الجديدة لأنفسنا قريباً على طريق اختبار الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة بسرعة 75 ميلاً في الساعة.

اقرأ أيضاً: لكزس جي اكس ار 2022 .. مراجعة مواصفات وخصائص

المعلومات والترفيه والاتصال

تهيمن شاشة لمس معلومات وترفيه كبيرة مقاس 14.0 بوصة على لوحة القيادة في RZ التي تشبه الشاشة الموجودة في NX SUV التي تعمل بالبنزين.

تقول لكزس إن السائق يمكنه التفاعل مع النظام من خلال لمس الشاشة وأيضاً باستخدام الأوامر الصوتية و يتم تضمين شاشة عرض رقمية وشاشة عرض رأسية.

من المتوقع أن تكون Apple CarPlay و Android Auto، مع إمكانيات الاتصال اللاسلكي، قياسية في سيارة لكزس RZ 2023.

2023 Lexus RZ مواصفات

اقرأ أيضاً: لكزس is 2021 .. سعر، مواصفات وخصائص وكل ما ترغب بمعرفته

ميزات السلامة ومساعدة السائق

مثل العديد من موديلات لكزس الجديدة الأخرى ، سيتم تزويد RZ بمجموعة كاملة من ميزات مساعدة السائق القياسية، بما في ذلك التحكم التكيفي في التطواف ومساعدة الحفاظ على المسار والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ و ستكون الميزات الإضافية اختيارية بما في ذلك ميزة وقوف السيارات الآلي و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: لكزس es 2022 .. سعر، مواصفات، خصائص وميزات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم