سيارات 2023سيارات جديدة

تويوتا جي ار كورولا 2023 .. مراجعة شاملة مواصفات و سعر

2023 Toyota GR Corolla

test 4 motor

أطلقت تويوتا بالفعل نسخة معدلة من GR لسيارتها الصغيرة Yaris في الأسواق العالمية تدعى تويوتا جي ار كورولا 2023، والتي تستعير منها GR Corolla محركها التوربيني سعة 1.6 لتر و المحرك ثلاثي الأسطوانات مزود بقدرة تصل إلى 300 حصان في GR Corolla ويأتي فقط مع ناقل حركة يدوي بست سرعات ودفع رباعي.

كانت تويوتا في حملة صليبية في السنوات الأخيرة لإضافة الإثارة إلى مجموعتها مع العروض الرياضية والتصميمات الأكثر أناقة وينبغي أن يساعد هذا الجهد الهاتشباك المستوحى من المتسابقين في السباق و يتوقع رؤية GR Corolla (تويوتا جي ار كورولا 2023) في صالات عرض Toyota قبل نهاية عام 2022.

اقرأ أيضاً: تويوتا سيينا 2022 .. مراجعة مواصفات وسعر وميزات

جي ار كورولا 2023

مواصفات و سعر تويوتا جي ار كورولا 2023

ستكون تويوتا جي ار كورولا 2023 إضافة جديدة إلى تشكيلة Toyota لعام 2023 وستتعارض مع التعاقدات الرياضية الشهيرة مثل Honda Civic Si و Hyundai Veloster N و 10 Best الحائز على جوائز Volkswagen Golf GTI و Jetta GLI و في الواقع نظراً لسعرها وقدرتها الحصانية من المحتمل أن تتحدى GR Corolla الطبقة العليا من الفتحات الساخنة – فولكس فاجن جولف R وهوندا سيفيك Type R.

test 5 motor

لم تصدر تويوتا أسعار GR Corolla حتى الآن لكن يتوقع أن يبدأ الإصدار الأساسي الأساسي بما يزيد قليلاً عن 30.000 دولار مع اقتراب إصدار Circuit Edition المحمل من 40.000 دولار و في الوقت الذي تطرح فيه سيارة تويوتا جي ار كورولا 2023 في السعودية سنقدم سعرها بالريال السعودي.

اقرأ أيضاً: تويوتا سيكويا 2023 الشكل الجديد مواصفات وسعر وميزات

2023 GR Corolla

المحرك وناقل الحركة والأداء ضمن جي ار كورولا 2023 تويوتا

تحت غطاء سيارة تويوتا جي ار كورولا 2023، يوجد محرك ثلاثي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني مأخوذ من GR Yaris – وهي سيارة هاتشباك تبيعها شركة صناعة السيارات اليابانية في الأسواق العالمية خارج الولايات المتحدة و بالنسبة لسيارة GR Corolla، فقد تم ضبطها لإنتاج 300 حصان – قدرة مذهلة تبلغ 185.4 حصان لكل لتر و 43 حصان أكثر مما تحققه في GR Yaris.

ناقل الحركة اليدوي من ست سرعات هو ناقل الحركة الوحيد المتاح وجميع الطرازات مزودة بنظام الدفع الرباعي GR-Four من تويوتا و يسمح نظام GR-Four للسائق بالاختيار بين أوضاع توزيع الطاقة المختلفة، بدءاً من تقسيم 60/40 من الأمام إلى الخلف للقيادة اليومية حتى 30/70.

تم تصميم خيار الانقسام بنسبة 50/50 لتوفير أقصى قوة جر للسباق. لا تقدم الأمثلة الحالية من Corolla، حتى طرازات SE و XSE الرياضية، مناولة أو أداء مفعم بالحيوية عن بُعد، ولكن الترقيات إلى نظام التعليق GR ومجموعة نقل الحركة تجعلها منافس شرعي في قطاع السيارات الرياضية المدمجة و تأتي نسخة Circuit Edition ذات المواصفات الأعلى بشكل قياسي مع تفاضل انزلاقية محدودة في الأمام والخلف.

اقرأ أيضاً: تويوتا كامري 2022 .. مراجعة شاملة مواصفات وسعر وخصائص

تصميم GR Corolla 2023

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي

في حين أن كورولا الحالية هي واحدة من أكثر الخيارات كفاءة في استهلاك الوقود في فئتها فإن متغير GR عالي الأداء يهدف فقط إلى أقصى أداء ومع ذلك فبفضل محركها الصغير سعة 1.6 لتر وثلاث أسطوانات لا يزال من المفترض أن توفر استهلاك مناسب للوقود.

يُتوقع تصنيف الطريق السريع من وكالة حماية البيئة (EPA) بخصوص سيارة تويوتا جي ار كورولا 2023 ليبلغ حوالي 30 ميل في الغالون والذي يقع مباشرة بين Veloster N (29 ميل في الغالون السريع) و Golf GTI (32 ميل في الغالون السريع).

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2022 .. أفضل السيارات على الإطلاق

2023 Corolla

المعلومات والترفيه والاتصال داخل سيارة Toyota جي ار كورولا 2023

ستكون شاشة المعلومات والترفيه مقاس 8.0 بوصات مع Apple CarPlay و Android Auto قياسية وتتضمن أيضاً إمكانية Amazon Alexa ونقطة اتصال Wi-Fi على متن الطائرة , تضيف حزمة التكنولوجيا في طرز Core نظام استريو JBL بثمانية مكبرات صوت، ولوحة شحن لاسلكي للهواتف الذكية، ونظام ملاحة داخلي و هذه العناصر كلها قياسية.

اقرأ أيضاً: تويوتا بريوس 2022 .. مراجعة كاملة مواصفات وسعر وخصائص

سيارة كورولا جي آر

ميزات السلامة ومساعدة السائق

تقدم تويوتا الكثير من تقنياتها لمساعدة السائق كمعيار في معظم تشكيلتها، ولا تختلف GR Corolla عن ذلك و يتم تجميع مجموعة من الميزات التقنية المرغوبة معاً عبر المجموعة وتتضمن نظام تثبيت السرعة التكيف ، واكتشاف المشاة وراكبي الدراجات، والمصابيح الأمامية التلقائية عالية الشعاع و تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:

  • الكبح الآلي في حالات الطوارئ مع كشف المشاة.
  • تحذير مغادرة المسار مع المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.

اقرأ أيضاً: تويوتا ميراي 2022 .. سعر مواصفات ومراجعة شاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
× قسم التسويق والمحتوى والدعم